غانا تستبعد بواتينغ ومونتاري وايسيان من منتخبها kevin-prince-boateng أجرت غانا تغيرات على تشكيلة منتخبها الأول استعداداً لخوض مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا.

استبعدت غانا ثنائي خط الوسط كيفن برينس بواتينغ وسولي مونتاري من التشكيلة الجديدة لمنتخبها الأول لكرة القدم استعداداً لخوض مباراتين في تصفيات كأس أمم أفريقيا في أيلول/سبتمبر المقبل. وكانت غانا استبعدت بواتينغ المولود في ألمانيا ومونتاري قبل مباراتها الثالثة والأخيرة في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم في البرازيل بعد تشاجرهما مع المدرب كويسي ابياه وأحد مسؤولي الاتحاد المحلي للعبة. كما خرج من التشكيلة الجديدة أيضاً مايكل ايسين الذي دخل في خلافات مع الاتحاد المحلي بعد النهائيات العالمية قبل أن يعتذر عن ذلك إضافة إلى لاعب الوسط البرت ادوماه وحارس المرمى ادم كواراسي. لكن المدرب ابياه ضم إلى التشكيلة كلاً من جيفري شلوب لاعب ليستر سيتي الإنكليزي وديفيد أكام المقيم في السويد بعد استبعادهما من التشكيلة الأخيرة قبل انطلاق نهائيات كأس العالم. وفي تصفيات النهائيات الأفريقية ستلتقي غانا مع أوغندا في الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل ثم تواجه توغو بعدها بخمسة أيام. وجاءت تشكيلة غانا الجديدة على النحو التالي:



حراس مرمى: ستيفن ادمز (ادوانا ستارز) ورزاق برايماه (ميرانديس) وفاتاو داودا (تشيبا يونايتد). مدافعون: هاريسون أفول (الترجي) ومحمد أول (ماريتزبورغ يونايتد) وجون بوي (ارسيسبور) وجوناثان منساه (ايفيان) ودانييل أوباري (بورتو) وبابا رحمان (أوغسبورغ) وجيفري شلوب (ليستر سيتي).
لاعبو الوسط: أفري أكواه (بارما) وايمانويل اغيمانغ بادو (أودينيزي) وكوادو أسامواه (يوفنتوس) وكريستيان اتسو (إيفرتون) وأندريه ايو (أولمبيك مرسيليا) ويوسف تشيبساه (ساسولو) وأدوين جيماه (مبومالانغا) ورابيو محمد (كوبان كراسنودار) واسانتي سولومون (مازيمبي انكلبير) ومبارك واكاسو (روبين كازان). مهاجمون: ديفيد اكام (هلسنغبورغ) وجوردان ايو (لوريان) وأسامواه جيان (العين) وعبد المجيد واريس (سبارتاك موسكو).

yhkh jsjfu] f,hjdky ,l,kjhvd ,hdsdhk lk lkjofih