برشلونة يبحث عن فوزه الأول خارج أرضه بالدوري الأسباني أمام خيخون notfound.gif


يسعى نادي برشلونة حامل لقب مسابقة الدوري الأسباني لكرة القدم لتحقيق فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم عندما يحل ضيفا على فريق القاع سبورتنج خيخون بعد غد الأحد ضمن منافسات الأسبوع السابع من المسابقة.

وكان برشلونة تعادل 1/1 في خيخون الموسم الماضي ، ولكنه مصر على تحقيق الفوز هذه المرة بعدما اكتفى بالتعادل 2/2 في مباراتيه الأوليين خارج أرضه بهذا الموسم أمام ريال سوسيداد وبلنسية.

ويستبشر برشلونة بتحقيق نتيجة جيدة في خيخون بعدما تغلب على مضيفه البيلاروسي باتي بوريسوف 5/ صفر ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا مساء أمس الأول الأربعاء.

وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين لبرشلونة في بيلاروس ليعادل إنجاز نجم برشلونة في الخمسينيات لاديسلاس كوبالا صاحب المركز الثاني في قائمة هدافي برشلونة على مر العصور برصيد 194 هدفا.

ومع بلوغه 24 عاما حاليا ، أصبح تجاوز ميسي لرصيد أسطورة برشلونة ونجمه في الأربعينات سيزار البالغ 235 هدفا أمرا شبه مؤكد.

وقال ميسي: "يجب أن نحاول مواصلة الأداء بهذا المستوى خلال مبارياتنا القليلة المقبلة".

ويرحب برشلونة بعودة مدافعه جيرارد بيكيه ، الذي لم يلعب أي مباراة من بدايتها منذ خمسة أسابيع. ولكن قائمة المصابين بالفريق تضم كلا من أندريس إنييستا وأليكسيس سانشيز وإبراهيم أفيلاي.

ويحتل برشلونة المركز الثاني مناصفة مع ليفانتي بترتيب الدوري الأسباني برصيد 11 نقطة لكل منهما وبفارق نقطة واحدة خلف المتصدر ريال بيتيس، بينما يحتل خيخون المركز الأخير بترتيب البطولة برصيد نقطة واحدة من خمس مباريات.

وكان رئيس خيخون مانويل فيجا-أرانجو جدد الثقة في مدرب الفريق مانويل بريسيادو أمس الأربعاء ، وهو الإجراء الذي عادة ما يسبق قرار الإقالة.

ويغيب المصابان ناتشو نوفو وكارميلو عن صفوف خيخون بعد غد.

وقال ميجيل دي لا كويفاس صانع ألعاب خيخون: "إن برشلونة ليس فريقا غير قابل للهزيمة. يجب أن نخوض المباراة ونحن نفكر في قدرتنا على تحقيق الفوز. إنه فريق رائع بكل تأكيد ولكنه ليس مثاليا".

ويحل ريال مدريد ضيفا على إسبانيول في وقت لاحق يوم الأحد. ويأمل النادي الملكي في عودة مدافعيه البرتغاليين المصابين فابيو كوينتراو وبيبي لصفوفه خلال المباراة بعد معاناة كل منهما من الشد العضلي.

بينما يغيب خوردي أمات ووالتر باندياني عن صفوف إسبانيول بعد طردهما في مباراة الفريق السابقة التي خسرها 1/3 أمام ليفانتي.

وتنطلق منافسات الأسبوع السابع من الدوري الأسباني غدا السبت بمباريات أوساسونا مع ريال مايوركا وراسينج سانتاندر مع رايو فاليكانو وفياريال مع سرقسطة وبلنسية مع غرناطة وملقة مع خيتافي.

وتستكمل منافسات الأسبوع بعد غد الأحد بلقاءات ريال سوسيداد مع أتلتيك بلباو وريال بيتيس مع ليفانتي وأتلتيكو مدريد مع اشبيلية.

fvag,km dfpe uk t,.i hgH,g ohv[ Hvqi fhg],vd hgHsfhkd Hlhl odo,k