أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

لعلك تحزن جداً حينما لا يعلق أحد أو حينما يعلق القليل من القراء على مقالك الذي تعبت في تنظيمه وترتيب أفكاره حتى أنك كنت تظن أثناء كتابته أن مئات التعليقات



قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى


النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1
    -•♥مشرفة المنتدى الاسلامي العام + التعليم الابتدائي♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    العمر
    21
    المشاركات
    2,596
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية
    شعاري
    كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا

    افتراضي قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

     
    لعلك تحزن جداً حينما لا يعلق أحد أو حينما يعلق القليل من القراء على مقالك الذي تعبت في تنظيمه وترتيب أفكاره حتى أنك كنت تظن أثناء كتابته أن مئات التعليقات من المعجبين ستنهال عليك بمجرد نشرك اياه, ولعلك أيضاً تقارن مقالك الجيد بمقال مدون أخر دون المستوى وبالرغم من ذلك تجده يحصد الكثير من التعليقات والمشاركات الايجابية من القراء.
    لا تقلق زميلي المدون ولا تحزن, فالعيب ليس فيك.. ولا في قلمك, ندرة التعليقات شيء طبيعي يعاني منه أصحاب أكبر المواقع وأشهر المدونين, فحتى ولو تصادف وشاهدت مثلاً 40 تعليق على مقال ما في إحدى المدونات, فحاول أن تبذل بعض الجهد لكي تعرف كم شخص قد قرأ هذا المقال, فالمقال الذي يحصد 40 تعليقك يكون عدد قرائه ما بين 3600 قارئ وحتى 4000 قارئ, أي أن شخص واحد فقط من بين مائة قارئ هو الذي يكتب تعليقه بينما الأخرين يقرأون فقط دون مشاركة, هذا الكلام تؤكده دراسة علمية
    هذه الدراسة بينت أن نسبة 90% من زوار المواقع الإلكترونية سلبيون و 9% منهم يشاركون بصورة ضئيلة و 1% منهم يشارك بصورة كبيرة, معنى هذا الكلام أن من بين كل 100 قارئ لمقالك سيشارك 9 منهم بنسبة ضئيلة وواحد منهم سيشارك بصورة كبيرة. لذا لا تحزن أيها المدون المجتهد إذا أتاك تعليق أو تعليقان كل فترة على مقال من مقالاتك, فمع كثرة الكتابة والمداومة على التدوين ستزداد الثقة بينك وبين قراء مدونتك وسيزداد أيضاً قرائك ومن ثم عدد التعليقات.
    بجانب بناء الثقة بينك وبين القارئ وبجانب زيادة عدد قراء المدونة هناك أسباب أخرى تسهم في زيادة عدد التعليقات على المدونة لكي نعرفها يجب أن نعرف أولاً ما هي الدوافع التي تجعل الزائر يعلق على مقال ما بالذات, من هذه الدوافع:
    الدافع الانفعالي:من المعروف أن التابوهات في مجتمعنا العربي ثلاث: الدين, الجنس, السياسة, لذلك يعلق الناس بكثرة على مواضيع التي تخالف ما هو معلوم من الدين بالضرورة مثل مقال ينتقد الحجاب, أو يحلل شرب قليل من الخمر أو تحليل لرأي شيخ من شيوخ الفضائيات يدعوا فيه الى رضاعة الكبير, أيضاً يعلق الناس على ما يسيئ للأوطان أو الأجناس أو الأعراق, ويعلقون ايضاً على مقال به قضية مخالفة لقانون علمي شهير أو لحقيقة تاريخية مثبتة. ولا أطلب منك أن تكتب في مثل هذه الأشياء لزيادة عدد التعليقات فاللذين اتبعوا هذه الطريقة سواء من السياسيين أو من الأدباء سقطوا بجدارة في مستنقع الفشل لأنهم كانوا طالبين شهرة وليسوا طالبين حقيقة, لكن في الوقت نفسه يمكن تناول قضايا تخالف الإجماع العام على موضوع ما بطريقة علمية وموضوعية دون المساس بعواطف الناس, كأن تتحدث مثلاً عن الجوانب السلبية في جوجل, أو أسباب دعوتك لهجر الفيسبوك, أو نظريتك العلمية التي تهدم نظرية شامبليون في فك رموز لغة الفراعين, أو كمقال لي بعنوان “قانون الجذب وأسراره الخارقة” ..الخ
    الدافع المادي: , في كثير من الأحيان يجبر المدون الناس على التعليق حينما يتعمد مكافئة من يعلق بشيء مادي, فمثلاً حينما يعرض مدون كتاب من كتبه بالمجان بشرط أن يترك من يريد الحصول عليه تعليق, فتجد أن هذا المقال من أكثر المقالات تعليقاً بالمقارنة بغيره من المقالات في المدونة, وهنا المدون يستخدم نظرية العصا والجزرة مع زواره ولا أرجح مثل هذا الأسلوب, لأن التعليق الناتج عن الحب والحرية أفيد بكثير من التعليق الناتج من نفس مجبرة مضطرة فمثل هذا التعليق سيكون فاتر و في الغالب سيكون عبارة عن كلمة “مشكوووووووووووووور الشهيرة التي نقرأها كثيراً في تعليقات المنتديات.
    التعليق الاضطراري: يعلق كثير من الناس على مقال أو موضوع حينما يضطرون لفعل ذلك, فحينما يكون الموضوع مهم وبه معلومات ناقصة أو غير واضحة يدفع المهتمين به إلى ترك تعليق طالبين من المدون توضيح ما به من غموض أو اكمال ما به من نقص, لذا لا جناح عليك إن لم تقول كل شيء في مقالك, لا بأس إن تركت مساحة كافية لذكاء القارئ يستطيع من خلالها أن يعبر عن نفسه.
    التعليق بدافع المجاملة: يعلق بعض الناس من باب المجاملة لناس آخرين, فأنت تعلق في مدونتي إذاً علي أن أعلق في مدونتك,وهذا الأمر لا بأس به طالما أن التعليق يثري الموضوع ويقومه حتى ولو كان من باب المجاملة.
    التعليق نتيجة الشعور الامتنان: وهو ما يجب أن يسعى اليه كل مدون, فالتعليق النابع عن امتنان المعلق هو دليل وشهادة على جودة ما يقدمه المدون في مدونته, ومع أن هذا النوع من التعليق يشهد للمدون بالنجاح لكنه لا يفيد في مناقشة موضوع المقال وذلك لأن هذا النوع من التعليقات يعتمد فقد على “كلمات الشكر والثناء” أو “الدعاء لك بظهر الغيب” فهو في الغالب لا يولد افكار جديدة, تزيد من إثراء الموضوع. ويشعر الناس بالامتنان حينما يجدون ” معلومة كاملة” “معلومة منظمة” ” معلومة نادرة” ” مصداقية ونزاهة المدون”



    سهولة قسم التعليقات ووضوحه في ثيم المدونة: التعليق على مقال في مدونة بلوجر أصعب من التعليق على مقال في مدونة وردبرس وذلك لسببين هامين:
    1- قسم التعليقات في البلوجر صعب على الكثير من الزوار من ناحية التسجيل, ففي حين أن مدونة ورد برس توضح للزائر جلياً ما هي الحقول المطلوب ملئها لكتابة التعليق (الاسم, البريد الإلكتروني, عنوان الويب) تجد أن بلوجر مازال يعطيك خيارات تسجيل تصعب على الكثيرين حتى على بعضنا نحن مستخدمي الإنترنت, فما بالك بالقراء الذين مازالوا حتى اليوم لا يفرقون بين المنتدى والمدونة ويعتقدون أن جميع مواقع الإنترنت ما هي الا منتديات تحتاج الى تسجيل وملئ خانات كثيرة من أجل هذا الغرض.
    2- هناك بعض المدونين الكبار – او هكذا يلقبون- تأخذه العزة بالإثم.. فهو يدخل على مدونة مجانية على بلوجر ويقرأ ويستفيد ويستمتع لكنه لا يكتب تعليق.. فقط لأن المدونة مجانية.. فكيف له وهو المدون الكبير أن يشرف هذه المدونة المجانية بتعليقه!! وهذا يذكرني باللاعب الكبير محمد أبو تريكة, فحينما كان يلعب في نادي “الترسانة ” كان يحرز أهداف عالمية ولا أروع, وكان يصنع تمريرات لم يأتي بمثلها حتى أثناء لعبه في النادي للأهلي, لكن بالرغم من ذلك لم تسلط الأضواء لا عليه ولا علي لمساته ولا على اهادفه الا حينما انضم للأهلي, وذلك بسبب أن هناك نقاد وجمهور لا “يحبون” ولا “يعجبون” وإنما “يهابون” و “يوقرون”… فلا تحزن عزيزي المدون ستصبح مثل “تريكة” في عالم التدوين وستجبر المتكبر اليوم لان ينحنى لك “احتراماً” غداً , المهم أن تتحلى بالصبر والمثابرة وروح التحدي..

    rgm hglahv;hj , hgjugdrhj fhglkj]n

    3 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: rayane02,samet,sami milano

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    المشاركات
    513
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    طالب + موظف في قطاع التكوين
    هواياتي
    المطالعة و الصداقة و الرياضة
    شعاري
    اعتز بكوني شاب من شباب هذا الوطن أحبك يا جزائــــرـ

    افتراضي رد: قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

    بارك الله فيك
    و الله معكي حق يا اختي
    المهم كي يقرءه و يستفيد من المواضيع و الحكم هدا هو الصح
    و لا احتاج منهم تعليق
    المهم افتخر كوني اكتب من وحي قلمي
    3 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: طموح اروى,fati rose,samet

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    325
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة خواطر و كرة اليد
    شعاري
    وَ هرمتّ قلوبنآ يآ أمُي قبلْ أوآنهآ أوجعونْآ بحِجمْ آل

    افتراضي رد: قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

    عندك حق
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: fati rose,rayane02

  4. #4
    -•♥مشرفة المنتدى الاسلامي العام + التعليم الابتدائي♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    العمر
    21
    المشاركات
    2,596
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية
    شعاري
    كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا

    افتراضي رد: قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

    أنا و الله أشارك بعدة مواضيع هادفة و رائعة لكن لا جدوى
    ألاحظ أن المنتتدى ينتقص للمشاركات يجب تحسين الحال و تنشيط المنتدى في أقرب وقت
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: rayane02,sami milano

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    111
    الجنس
    ذكر
    هواياتي
    تربية سمك في تمنراست
    شعاري
    ﺃﻋﺸﻖ ﺻُﺤﺒﺔ ﺍﻟﻔﻘَﺮﺍﺀ ﻟِﺮﺟُﻮﻟِﺘﻬﻢ .. ﺍﻟﻐﻨَ

    افتراضي رد: قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

    نتيا كتبتي جريدة انا مقرتهاش بالك عندك الحق
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: طموح اروى,fati rose

  6. #6
    -•♥مشرفة المنتدى الاسلامي العام + التعليم الابتدائي♥•-
    تاريخ التسجيل
    Feb 2014
    العمر
    21
    المشاركات
    2,596
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة جامعية
    شعاري
    كل شئ إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إذا كثر غلا

    افتراضي رد: قلة المشاركات و التعليقات بالمنتدى

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة siso milano مشاهدة المشاركة
    نتيا كتبتي جريدة انا مقرتهاش بالك عندك الحق

    وشنو خويا ؟؟:!!!

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. كيفية ادراج فلاش في الموضوع او المشاركات او التوقيع
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى جريدة المنتدى
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 04-07-2014, 20:32
  2. ادخلو برنامج يزيد عدد المشاركات
    بواسطة رفيق المغامر في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 18-05-2014, 13:07
  3. تحديد عدد المشاركات خلال 24 ساعة
    بواسطة tomohna.com في المنتدى جريدة المنتدى
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 16-11-2013, 06:00
  4. المواضيع و المشاركات المسموح بها خلال 24 ساعة
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى جريدة المنتدى
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 24-12-2011, 10:10

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •