تشافي هرنانديز يتوج بجائزة الثقافة الكروية في برشلونة notfound.gif
توج نجم كرة القدم الإسباني تشافي هرنانديز قائد فريق برشلونة اليوم بجائزة "الثقافة الكروية" في برشلونة بعد منافسة شرسة مع لاعب التنس رافائيل نادال.

وتسلم الجائزة خواكيم هرنانديز، والد تشافي، نيابة عن نجله، حيث تمنع قوانين النادي مشاركة اللاعبين في احتفاليات عامة قبل أي مباراة، حيث يستعد البارسا لخوض مباراة باتي بوريسوف البيلاروسي على ملعب الأخير في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الأربعاء المقبل.

وألقى تشافي كلمة مسجلة بالصوت والصورة تم بثها خلال الحفل أعرب خلالها عن امتنانه للفوز بالجائزة بجانب اعتذار منه على عدم الحضور بسبب ظروف الاستعداد للمباراة الأوروبية.

حضر حفل تسليم الجائزة رئيس النادي الكتالوني ساندرو روسيل والمدرب السابق للمنتخب الإسباني لويس أراجونيس وباقة من ألمع مشاهير الفن والثقافة والرياضة.

وأكد أراجونيس في تصريحات صحفية أن تشافي يعد أكثر اللاعبين الذين نجحوا في تطوير أدائهم بشكل مذهل ممن دربهم طوال مسيرته الطويلة، ناسبا له الفضل الأكبر بين زملائه في التتويج ببطولتي الأمم الأوروبية 2008 ومونديال كأس العالم 2010.

وأوضح والد تشافي أن ابنه "لاعب تحبه كرة القدم وتتجنبه الإصابات، فبعد سن ال30 لا يزال يقدم أداءا مبهرا في الملعب، كما أن الإصابات تحترمه لكي يمتع الجماهير لأطول فترة ممكنة".

jahtd ivkhk]d. dj,[ f[hz.m hgerhtm hg;v,dm td fvag,km