فياريال في مواجهة صعبة أمام بايرن المتألق محليا notfound.gif


يستضيف فياريال الإسباني غدا الأربعاء بايرن ميونخ الألماني في مستهل مشواره بالمجموعة الأولى لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث من المتوقع أن تكون المباراة صعبة على صاحب الأرض في ظل التألق الكبير للضيف في دوري البوندسليجا

وتعد هذه ثالث مشاركة لفياريال في أعرق البطولات الأوروبية، حيث ظهر لأول مرة في موسم 2005-2006 وكان الحصان الأسود لهذه النسخة حيث وصل للدور قبل النهائي، فيما كانت المرة الثانية في موسم 2008-2009 وتأهل حينها لدور الثمانية.

ونظريا فإن المجموعة الأولى التي تضم فياريال وبايرن تعتبر الأصعب، حيث أن خصميهما الأخرين هما مانشستر سيتي الإنجليزي ونابولي الإيطالي، لذا فإن النقطة التي ستضيع من أي فريق سيكون ثمنها غاليا.

وربما يكون الحظ ساند فياريال بعض الشيء حيث أنه سيخوض أول مباراة في مرحلة المجموعات على ملعبه ووسط جماهيره، لكنه تخلى عنه في جانب أخر لأن منافسه في هذا اللقاء سيكون بايرن، الذي يدرك المدير الفني للنادي الإسباني خوان كارلوس جاريدو ولاعبيه خطورته مع أهمية المباراة لهم في مشوار البطولة.

ويدخل فريق "الغواصة الصفراء" المباراة أمام النادي البافاري وهو يعاني من غياب لاعب الوسط بورخا فاليرو، بسبب ايقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) والمدافع أنخل لوبيز جراء عدم تعافيه من اصابة الركبة، في حين استبعد جاريدو كل من جوان أوريول وجيرارد بورداس لأسباب فنية.

وفي الجانب الآخر يدخل بايرن المباراة وهو في حالة انتعاش تامة، على الرغم من الأثر الذي من الممكن أن يتركه غياب النجم الهولندي أريين روبين عن الفريق بسبب اصابته في الحوض.

وتتحدث احصائيات بايرن في الموسم الحالي عن نفسها حيث يتصدر الدوري الألماني برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، سجل خلالها 16 هدفا في حين لم تتلق شباك حارسه مانويل نوير سوى هدف يتيم في ظل أداء دفاعي رائع ومحكم من لاعبي خط الظهر في النادي البافاري.

وكان بايرن ميونخ قد وجه رسالة قوية إلى منافسيه محليا وأوروبيا في آخر مباراة خاضها في البوندسليجا حيث اكتسح فرايبورج بسباعية نظيفة، وكان قادرا على زيادة حصيلتها من الأهداف.

وعلى الرغم من هذا فإن لاعبي الفريق يدركون أن كل مباراة لها ظروفها وهو ما انعكس في تصريحات لاعب الوسط باستيان شفاينشتايجر لصحيفة (بيلد) الألمانية حيث قال "لا يجب أن تعمينا النتائج، لأن فياريال ونابولي ومانشستر سيتي ستقدم كل ما لديها في دوري الأبطال".

tdhvdhg td l,h[im wufm Hlhl fhdvk hgljHgr lpgdh