الترجي مع المولودية في لقاء التحدي .. والقطن يواجه الرجاء لإبعاد الهلال في دوري أبطال إفريقيا salam11.gif

الترجي مع المولودية في لقاء التحدي .. والقطن يواجه الرجاء لإبعاد الهلال في دوري أبطال إفريقيا 312.jpg
بعد خسارة الهلال السوداني المفاجأة أمس(الجمعة) أمام ضيفه إنيمبا النيجيري (1- 2) في افتتاح الجولة الخامسة للمجموعة الأولي بدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا ,اكتسب لقاء القطن الكاميروني مع الرجاء البيضاوي المغربي في ختام مباريات هذه الجولة أهمية خاصة.

ففوز أحد الفريقين الذي في اللقاء الذي سيشهده ملعب الرياضات المتعددة في مدينة جاروا، ويديره طاقم سنغالي بقيادة بدارا دياتا , يعزز فرصته في التأهل مع إنيمبا الذي ضمن صدارة هذه المجموعة بعد أن رفع رصيده إلي 11 نقطة وبات أول فريق يضمن بلوغ قبل النهائي في المجموعتين.

عناصر المدرب الفرنسي دينيس لافان تدخل اللقاء و في رصيدها 4 نقاط بعد أن حققت أول فوز لها في الجولة الماضية علي حساب الهلال في ملعب الرياضات بهدفين دون رد, وسيكون فوزهم اليوم بمثابة خطوة كبيرة نحو انتزاع البطاقة الثانية لهذه المجموعة قبل الجولة الأخيرة التي تتطلب حصولهم علي نقطة من لقاءهم الأخير خارج أرضهم أمام إنيمبا وانتهاء لقاء الرجاء والهلال في الدار البيضاء في الجولة السادسة بأي نتيجة غير فوز الهلال.

علي الجانب الأخر يملك أبناء المدرب الروماني إيلي بلاتشي فرصة مماثلة في مرافقة "الفيل الأزرق" للمربع الذهبي لو عادوا للمغرب بثلاث نقاط ترفع رصيدهم للنقطة الخامسة وتمنحهم بطاقة التأهل لو فازوا علي الهلال في الجولة الأخيرة علي ملعب محمد الخامس مهما كانت نتيجة لقاء إنيمبا و القطن في أبا.

أما انتهاء هذا اللقاء بنتيجة التعادل كما حدث في لقاء الجولة الأولي فيرفع رصيد الرجاء إلي ثلاث نقاط و القطن إلي خمس نقاط ويقضي تماماً علي أمال "النسر الأخضر" الذي حقق اللقب في ثلاث مناسبات و يُبقي أمال وصيف نسخة 2008 في الصعود لو فاز في الجولة الأخيرة علي إنيمبا في نيجيريا و انتهي لقاء الرجاء و الهلال بأي نتيجة غير فوز زملاء الهداف إدوارد سادومبا.

الترجي يبحث عن التأهل أمام مولودية

اللقاء الثاني لهذا اليوم يشهده الملعب الأولمبي بالمنزة بين الترجي الرياضي التونسي و ضيفه مولودية العاصمة الجزائري في افتتاح مباريات هذه الجولة في المجموعة الثانية.

رجال المدرب نبيل معلول جمعوا 6 نقاط من فوز وحيد علي الأهلي المصري بهدف في الجولة الثانية وثلاث تعادلات أولها مع مولودية بهدف في كل شبكة في الجولة الأولي و آخرين مع الوداد بهدفين لمثلهما خارج قواعده و بدون أهداف في الجولتين الثالثة والرابعة .




أما "عميد" الأندية في بلد الشهداء الذي حقق اللقب عام 1976 فيدخل اللقاء من أجل الدفاع عن حظوظه الضعيفة في بلوغ الدور قبل النهائي لأول مرة في تاريخه منذ تعديل شكل البطولة بداية من العام 1997 ,بعد أن جمع الفريق نقطتين فقط في المجموعة من تعادلين مع مستضيفه في لقاء اليوم في الجولة الأولي علي ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائر و أخر مع الأهلي المصري في الجولة الرابعة علي نفس الملعب و خسارتين أمام الوداد و الأهلي في الجولتين الثانية و الثالثة, وتحقيق الفريق لكامل غلة اللقاء اليوم يرفع رصيده إلي خمس نقاط ويمنحه المركز الثاني لو حقق الفوز علي أرضه علي الوداد في الجولة الأخيرة بشرط انتهاء لقائي الأهلي مع الوداد غداً بدون فائز و كذلك فشل "ناد القرن" في الفوز علي الترجي في الجولة الأخيرة بالقاهرة.

اللقاء يديره طاقم نيجيري يقوده سولمون ووكوما بمعاونة كلاً من بيتر أوديبي و شوكوودي أونوماجورو أمام الحكم الرابع فهو مواطنهم هنري شينا و المراقب الموريتاني إدريسا سار.

يُذكر أن ختام هذه الجولة بهذه المجموعة يقام غداً (الأحد) بين الوداد البيضاوي المغربي و ضيفه الأهلي المصري.

hgjv[d lu hgl,g,]dm td grhx hgjp]d >> ,hgr'k d,h[i hgv[hx gYfuh] hgighg td ],vd Hf'hg Ytvdrdh