مانشستر يونايتد قد يدخل بورصة سنغافورة الخميس 32.gif
قالت سلطات سنغافورة إن بورصة الأوراق المالية تفكر بالتصديق يوم الخميس المقبل على إدراج أسهم لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيمة تقترب من المليار دولار (نحو 732 مليون يورو)، من أجل خفض ديون النادي.



ونقلت صحيفة (ستيتس تايمز) اليوم السبت عن مصادر قضائية معنية بالعملية لم تكشف عنها أن هناك عملية فحص نهائية للأوراق المقدمة في الوقت الحالي كي يتم التصديق على الطلب بصورة فورية.

وتخطط عائلة "جلازر"، التي تستحوذ على النادي الإنجليزي منذ 2005 ، لطرح نسبة تتراوح بين 25 و30% من قيمة النادي عبر اكتتاب عام، أملا في الاستفادة من الشعبية التي يتمتع بها فريق المدرب المخضرم أليكس فيرجسون.

ويرى ملاك النادي أن القيمة الإجمالية للنادي تقترب من 2.3 مليار يورو، بيد أنهم يدركون أن العملية -التي قد تشارك بها مجموعة "كريدي سويس"- قد تثمن مانشستر يونايتد بنحو 1.9 مليار، بحسب ما قدرته صحيفة (فايننشال تايمز) في أغسطس/آب الماضي عندما تسرب نبأ اعتزام النادي دخول بورصة سنغافورة.

واستثمر فريق "الشياطين الحمر" هذا الصيف 56 مليون يورو في ضم لاعبين جدد، في الوقت الذي لم تزد فيه أرباح صفقاته منذ عام 2005 إلى الآن عن قيمة 16.5 مليون يورو.

كما أن بطل الدوري الإنجليزي كان هو أكثر الأندية إنفاقا في الموسم الماضي، بقيمة 53 مليون يورو بحسب بيانات للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا).



ويستحوذ ملاك مانشستر يونايتد، الذين دفعوا 1.3 مليار دولار (952 مليون يورو) لشرائه، أيضا على فريق كرة القدم الأمريكية تامبا باي بوكانيرز فضلا عن سلسلة من المتاجر.



lhkasjv d,khdj] r] d]og f,vwm skyht,vm hgolds