أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



اثمن الزهور في العالم..................

أثمن الزهور في العالم



اثمن الزهور في العالم..................


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    1,331
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الطبخ والمطالعة
    شعاري
    don't lose your smile

    افتراضي اثمن الزهور في العالم..................

     
    أثمن الزهور في العالم

    09/06/2014 - 18:01
    6

    منذ عصر المصريين القدماء و الإنسان ينسق زهورا و يصنع الباقات سواء لأغرض دينية أو لأغراض جمالية. هذه الكائنات الجميلة سحرت البشر بألوانها و أشكالها المختلفة، فعلى إختلاف أجناسنا و أعراقنا و أعمارنا كلنا سوف تبهجنا زهرة تهدى لنا.
    ومنذ أن عرف الإنسان المزارع المتخصصة بزراعة الزهور و بيعها منذ قرون مضت أصبحت زراعة الزهور و حصادها و بيعها تجارة رائجة للكثير. مما جعل الزهور أمرا لا بد منه في كثير من المناسبات الإنسانية. ومن هنا بدأ البعض يبحث عن أندر الزهور و أجملها فأصبح لها معارضا و مزادات. هنا نأتيكم بأنواع الزهور الأغلى ثمنا على سطح الأرض:
    10-زهرة الليزانثس Lisianthus
    اثمن الزهور في العالم.................. 1tyAQEv
    تنمو في المناطق الدافئة و تزهر سنويا بألوان مختلفة من تدرجات الأبيض و الأرجواني. يعود السر وراء ارتفاع سعر هذه الزهرة إلى أنها شديدة الرقة، ما يجعل من عملية نقلها عملية معقدة ، فهي زهرة سريعة الذبول والعطب، برغم جمالها الفائق و يطلق عليها لرقتها (الزهرة الورقية).
    9- زنبقة الوادي Lily of the Valley
    اثمن الزهور في العالم.................. SmC4Hf
    تعيش في المناطق الباردة، كانت تسمى في العصور المسيحية القديمة بـ"دموع السيدة"،عملية الحصاد لهذه الزهرة هذه تستمر لأسابيع إذ يتطلب قطف الزنبقة الواحدة حرصاً وعناية فائقتين إذ أن أي خطأ يحدث في هذه العملية يقصر عمر الزهرة. تأتي الزهرة محاطة بورقتين خضراوتين أكثر منها طولا.
    8- هايدرانجيا Hydrangea
    اثمن الزهور في العالم.................. 1oWBlYR
    هذه الزهرة الآسيوية دائرية الشكل، تتميز بأنها عبارة عن مجموعة من الورود الصغيرة المرتبة كأنها باقة في كل جذع. يجب قطفها في نفس يوم الحدث التي يراد أن يزين بها و ذلك لأنها تتلف أيضا بسرعة و كمعظم أزهار لائحتنا تحتاج لعناية فائقة عند زرعها و قطافها. تأتي غالبا باللون الأبيض و لكنها أيضا تتواجد بدرجات الزهري و الأرجواني و الأزرق. رائجة لمناسباتحفلات الزفاف إذ تبدو مذهلة بها ومتناسقة مع الحدث.
    7-غلوريوسا روتشيلديانا Gloriosa rothschildiana
    اثمن الزهور في العالم.................. 1kkw1ht
    موطنها الأصلي هو قارة أفريقيا، هي نادرة جداً، و عملية زراعتها وتربيتها عملية شاقة. تمتاز بتدرج الوانها من الأحمر الى الأصفر. يعود سبب إرتفاع ثمنها لندرتها.
    6- باقة توليب القرن السابع عشر 17 the Century Tulip Bulb
    اثمن الزهور في العالم.................. 1wLj8C5
    بلغ سعر هذه التوليبة المختلطة الألوان خلال أواخر القرن السادس عشر أرقاماً فلكية، حيث كان الأثرياء يتهافتون على اقتنائها لندرة شكلها و لألوانها القوية التي لم تتواجد في أي زهرة أخرى في ذلك الوقت. في سنة 1673، وصل سعر باقة التوليب هذه الى عشرات الآلاف، ولقد غدت رمزا تاريخيا نظراً لجمالها الفائق وندرتها الشديدة. إذ أنفق البعض جميع مدخراتهم لإقتنائها. حيث أصبح وجودها في حديقة منزلك دلالة على طبقتك الإجتماعية المرتفعة في ذلك الوقت.
    5-زهرة الزعفران Saffron Crocus
    اثمن الزهور في العالم.................. 1oJbfuR
    تنتمي هذه الزهرة، والتي يستخرج منها البهار المعروف باسم الزعفران، إلى الفصيلة السوسنية (أو القزحية) Iridacea family، وهي أرقى زهور هذه الفصيلة. بوسعك تربية هذه الزهرة لأغراض الزخرفة والتزيين، كما إن بوسعك استخدامها في أغراض الطهي، وهي غالية الثمن، ذلك لأن الزعفران هو البهار الأغلى ثمنًا في العالم، وجميع الطهاة يتهافتون على شرائه. يبلغ سعر الرطل من زهرة الزعفران 1200 دولار. إذ يتطلب إستخراجه 80,000 زهرة لصنع فقط 500 غرام من الزعفران. كما تتطلب زراعتها مهارات عالية.
    4-أوركيد كينابالو الذهبي Gold of Kinabalu Orchid
    اثمن الزهور في العالم.................. 1rx0ga1
    تسمى بـ "ذهب كينبالو". إذ لا تتواجد هذه الزهرة سوي في مكان واحد على سطح الأرض و هو منتزه كينابالو الوطني في ماليزيا. ندرتها و وجودها في مكان واحد فقط هو السبب وراء كونها باهظة الثمن، علما أنها مدرجة في قائمة الكائنات المهددة بالانقراض. أضف إلى هذا أن براعمها لا تتفتح إلا مرة كل 15 سنة، وذلك خلال الفترة ما بين شهري إبريل ومايو. يقدر ثمن هذا الزهرة النادرة بـ6000 دولار.







    3- أوركيد شينزين نونجوك Shenzhen Nongke Orchids
    اثمن الزهور في العالم.................. 1kw48hN
    إذا كنت تجمع بين الثراء وعشق الزهور، فلن تتردد في شراء هذه الزهرة التي يقدر ثمنها بـ200.000 دولار، وهو الثمن الذي بيعت به في مزاد أقيم في الصين. كان مجموعة من العلماء قد قاموا بإجراء تجربة لزراعة هذا النوع من الأوركيد، ولقد استغرقت هذه التجربة ثماني سنوات، ولعل هذا يفسر لنا السبب وراء ارتفاع سعرها إلى حد جنوني. برغم هذا الثمن الباهظ، اشتراها هاوٍ مجهول سنة 2005. تحتاج هذه النبتة إلى 8 سنوات لتزهر. تشترى بسبب ندرتها و يقال أيضا أن لها طعما مذهلا.
    2-زهرة جوليت Juliet Rose
    اثمن الزهور في العالم.................. 1tyCEgK
    استغرقت زراعة هذه الزهرة من المربي ديفيد أوستن 15 عاماً، وهي سلالة فريدة لا نظير لها في العالم أجمع. فلا عجب إذن أن يقدر سعرها في معرض تشيلسي للزهور، والذي أقيم سنة 2006، بـ15.8 مليون دولار. ولذلك تسمى بزهرة الملايين.
    1-أوركيد شينزين نونجوك Shenzhen Nongke Orchids
    اثمن الزهور في العالم.................. 1oJefr2
    لا تقدر هذه الزهرة بثمن، وليس لها نظير في العالم أجمع.. وفي واقع الأمر، ليس بوسعنا أن نضع لها سعراً محدداً ! عمرها قصير جدا، وخلافاً لأنواع الزهور الأخرى لن تجدها في محال بيع الزهور. إذ يصعب جدا أن تصل هذه الزهرة إلى أي مكان دون أن تتلف حيث بعد قطفها لا يتجاوز عمر ها بضع ساعات. أوراقها لا تتفتح إلا ليلاً، وقبل موعد الشفق تبدأ في الذبول.و من شبه المستحيل قطفها بدون الإضرار بها.. إنها الزهرة التي لا يمكن الحصول عليها و لا تقدر بثمن!.

    helk hg.i,v td hguhgl>>>>>>>>>>>>>>>>>>

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: الفكر الطَموح

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2014
    العمر
    18
    المشاركات
    2,007
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: اثمن الزهور في العالم..................

    ازهار جميلة جدا
    شكرا جزيلا لك
    لقد استفدت حقا

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. أجمل الزهور
    بواسطة بحر الاماني في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 20-07-2014, 18:49
  2. لماذا نقطف الزهور ؟
    بواسطة Yoky في المنتدى الحوار المتمدن
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 04-06-2014, 21:50
  3. ثريات بأشكال الزهور
    بواسطة ღ سمۉة آڸآحسآس ღ في المنتدى الاثاث والديكور
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-02-2014, 17:53
  4. من وحي الربيع إكسسوارات الزهور
    بواسطة اليسا في المنتدى أزياء و أناقة حواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-09-2013, 16:23
  5. مزارع الزهور
    بواسطة FETHICOMPTA في المنتدى منتدى الصور والكاريكاتير
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 30-08-2013, 16:54

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •