يعتبر المشمش من اقدم الفواكه التي عرفها الأنسان وتم زراعتها في الصين ثم انتقل الي اغلب دول العالم , خاصة الباردة منها والمعتدلة , وبرغم ان فوائد المشمش لا تعد ولا تحصي , وقد سبق وان ذكرنا بعض منها الا ان حديثنا اليوم عن بذور ثمرة المشمش وفوائدها الصحية التي لا نعرفها .




1- مفيد للجهاز التنفسي :


صدق او لا تصدق ان بذرة ثمرة المشمش مفيدة لصحة الجهاز التنفسي والرئتين , فأضافة مسحوق البذرة علي اي مشروب يساعد كثيرا في حل اي مشكلة خاصة بالجهاز التنفسي .


2- يعزز المناعة :


بذور ثمار المشمش يعمل علي تعزيز مناعة الجسم ويساعد في الوقاية من العديد من الأمراض , ولكن للأسف ليست لدينا حتي الأن حقائق علمية مثبته فمازال هناك خلافات بشأن هذا الموضوع .

3- جيد للبشرة :


ينصح خبراء التجميل بأستخراج الزيت من بذور المشمش واستخدامها كمرطب طبيعي للبشرة , فزيت المشمش لا يترك اي بقايا زيتية ويجعلك تحظي بشرة نضرة , فقد استخدم زيت المشمش في الفترة الأخيرة علي نطاق واسع في صالونات التجميل كأحد المستحضرات الطبيعية المستخدمة في تدليك الجسم والبشرة .



4- ملين طبيعي :


المشمش لها خصائص ملينة فبعض الخبراء اوصوا بتناول مسحوق بذور المشمش والخوخ للتخلص من الأمساك وضمان حركة طبيعية للأمعاء .



5- يحارب السرطان :


نعم فلا داعي للعجب فقد اثبتت احدث الدراسات العلمية ان بذور المشمش تحتوي علي كمية لا بأس بها من فيتامين " B17 " الذي لا يعمل فقط علي تسكين الألم الذي يسببه السرطان بل يعمل علي التخلص من الأورام السرطانية , هذا بالأضافة الي انه يحتوي علي خصائص مضادة للجراثيم , الا ان هناك رأي علمي يقر بضرورة اجراء المزيد من البحوث بشأن هذا الأمر لأثبات صدجق هذه المزاعم ..!!



6- يخفف الألم :


من المعروف ان بذور المشمش لها تأثير فعال في تسكين الألم , وبالتالي غالبا ما ينصح الأطباء مرضي الروماتيزم بأستخدامه , ايضا الأشخاص الذين يعانون من التشنج المؤقت او الألتواء .



7- يخفض ضغط الدم :


ينصح الأطباء مرضي الضغط المرتفع بتناول مسحوق بذور المشمش لأحتوائها علي فيتامين " B17 " الساحر الذي يعمل علي خفض ضغط الدم .



8- يحتوي علي مضادات الأكسدة :


يعتبر المشمش غني بمضادات الأكسدة , اذن فهو يدعي قدرته علي مكافحة الشيخوخة والعناية بثصحة الجلد والبشرة .

f`,v elvm hglala , t,hz]i hgwpdm hgjd gh kuvtih >>??