بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على رسوله وعبده؛ نبينا محمد وعلى آله وصحبه، ومن استن بسنته واقتفى أثره واهتدى بهديه، فإن من تمام منَّة الله على أُمَّة الإسلام أن وفقها لأهدى طريق وأقوم سبيل، وجعل لذلك الطريق علامات تهدي إليه وتدل عليه، من تمسك بها ظفر وفاز وتميز على أقرانه وقاية الامتياز، ومن ضل عنها فاته خير كثير وتردى في ظلمات الجهل والتقصير، ومن تلك العلامات الهادية إلى ذلك الهدف المراد التمسك بالآداب الشرعية؛ التي دلت عليها نصوص الشريعة واتصف بها العقلاء في كل زمن من جملة الآداب التي بلغت بهم ذرى المجد ودرجات السؤدد، فتعلم الآداب من الأمور المطلوبة شرعاً وعرفاً. أما بعد ...

إن نعم الله كثيرة على عباده، ومن أعظمها الهداية والرجوع إلى الحق، والتحلي بأخلاق النبي صلى الله عليه وسلم وأخلاق صحابته الكرام، ولمّا كانت الأخلاق ذات أهمية عظيمة ومنزلة رفيعة كان علينا أن نجعل لها مكانة مرموقة في عقولنا وقلوبنا.. ولن أطيل عليكم فسوف نتحفكم اليوم وعلى مدار الأيام القادمة -إن شاء الله تعالى- بتفريغ لسلسلة جميلة وطيبة في الآداب والأخلاق، وهي عبارة عن حلقات إذاعية من إذاعة البرنامج الثاني في دولة الكويت.

بعنوان
سلسلة نزهة الخاطر (120 حلقة)


إعداد وتقديم فضيلة الشيخ
سالم العجمي حفظه الله

إخراج
فهد الصَّلال

تفريغ
مجموعة باغيات الخير

تدقيق وتنسيق
أم دعاء السلفية

تفريغ سلسلة نزهة الخاطر لفضيلة الشيخ سالم العجمي حفظه الله تعالى :: متجدد hh7.net_13158697331.

ومن نعم الله علينا وفضله أننا استطعتنا تفريغ عدد لا بأس به من الحلقات من هذه السلسلة الطيبة، علماً أن عددها 120 حلقة، ونسأل الله أن يوفقنا لإتمام تفريغ السلسلة كاملةً.
ونسأل الله التوفيق لكل خير
ولا تنسونا من دعوة بظهر الغيب من قلوب مخلصة لله تعالى


رابط السلسلة من موقع الشيخ سالم العجمي


jtvdy sgsgm k.im hgoh'v gtqdgm hgado shgl hgu[ld pt/i hggi juhgn :: lj[]]