المغرب في مباراة قمة أمام مضيفها افريقيا الوسطى بتصفيات الأمم 88.jpg
يخوض منتخب المغرب مباراة قمة أمام مضيفه منتخب افريقيا الوسطى في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة بتصفيات كأس أمم افريقيا 2012 لكرة القدم بعد غد الأحد.

ويتقاسم المغرب مع افريقيا الوسطى صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط لكل منهما ويدرك أسود الأطلس ان بانتظارهم مهمة صعبة أمام منتخب حقق قفزة كبيرة بعد فوزه التاريخي على الجزائر في التصفيات 4-صفر.

واكتملت صفوف المغرب يوم الأربعاء الماضي بوصول ثنائي نانسي الفرنسي يوسف حجي وكريتيان بصير وثنائي أياكس أمستردام الهولندي منير الحمداوي واسماعيل العيساتي وتعافي المدافع المهدي بنعطية لاعب أودينيزي الإيطالي.

لكن في المقابل سيفتقد المغرب جهود هدافه مروان الشماخ بسبب الايقاف ولاعب الوسط المدافع عادل هرماش المنتقل حديثا إلى الهلال السعودي بسبب الاصابة.

ويراهن البلجيكي إيريك جيريتس مدرب المغرب على جاهزية يوسف العربي لاعب الهلال السعودي لتعويض الشماخ مثلما حدث في الشهر الماضي عندما قدم أداء جيدا وسجل هدفا في لقاء ودي انتهى بالفوز 2-صفر في ضيافة السنغال.

وارتفعت معنويات المغرب كثيرا منذ الفوز الكبير في الجولة السابقة على الجزائر 4-صفر وسيصبح الفريق على أبواب التأهل إلى النهائيات المقرر اقامتها في غينيا الاستوائية والجابون اذا حقق الفوز خارج أرضه في هذا اللقاء.

وقال جيريتس للصحفيين "نعرف ما ينتظرنا ونحن ذاهبون ليس من أجل الدفاع بل للعودة بنتيجة الفوز.. ما أتخوف منه هو تفاوت جاهزية لاعبينا لكننا جهزنا برنامجا للتعامل مع هذا الموقف والمهم هو ارتفاع الروح المعنوية للاعبينا."

وأضاف "صحيح أن عشب الملعب ليس في جودة ما هو متوفر هنا بمراكش لكن ما يجعلني متفائلا هو نجاحنا في الفوز وديا على السنغال فوق أرضية غير صالحة والمهم بالنسبة لنا تطبيق أسلوب لعبنا بحذر."




وقال يونس بلهندة صانع لعب مونبلييه الفرنسي المنضم حديثا للفريق "نستعد في أجواء مشجعة والجميع على وعي بما ينتظرنا حيث أننا ذاهبون من أجل تحقيق الفوز وهي النتيجة الوحيدة التي تقربنا من النهائيات."

وقد خسر منتخب افريقيا الوسطى في مباراة ودية في الشهر الماضي أمام منتخب مالطا 2-1 في مباراة غاب عنها بعض اللاعبين الأساسيين لأسباب مختلفة.

ويدير هذه المباراة طاقم تحكيمي تونسي بقيادة الدولي محسن الجديدي.

hglyvf td lfhvhm rlm Hlhl lqdtih htvdrdh hg,s'n fjwtdhj hgHll