هل تعلمين ما هو سر اللافندر في يوم زفافك؟! 20140521105538.jpg

نبات اللافندر أو الخزامى من النباتات المعروفة بفوائدها المتعددة، واليوم سنبحر سوياً في أهمية هذه النبتة في تحضيرات يوم الزفاف....

تهدئة الأعصاب ومحاربة الأرق: رشي قطرات زيت اللافندر على وسادتك قبل النوم، فرائحة اللافندر تدفع موجات ألفا في منطقة من الدماغ المسؤولة عن الاسترخاء، كما يمكنك تناول شاي اللافندر ليلاً لتحصلي على نتيجة مضاعفة.



• مشاكل البشرة: يمكنك إضافة ثلاث قطرات من زيت اللافندر إلى بياض بيضة واحدة، ووضع المزيج على وجهك لمدة عشرين دقيقة وغسله بالماء الدافئ، فهو يعمل على محاربة حب الشباب والأكزيما والتجاعيد، ويحتوي خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات التي تحارب البكتيريا المسببة لظهور البثور والتورم والاحمرار وتخفف الحكة وتضيف الرطوبة وتحد من انتشار الأكزيما.

• جلسات التدليك: نظراً لفوائده الجمّة في مجال تهدئة الأعصاب، يستعمل زيت اللافندر خلال جلسات التدليك، فهو يتغلغل إلى مسامات البشرة، ويهدئ الأعصاب، ويعمل على منح الراحة للعضلات، فيخفف من تشنجها، ويمنح بشرتك النعومة الخالصة.

مشاكل الشعر: يمكنك تدليك فروة رأسك الجافة مع زيت اللافندر لعلاج مرض "الثعلبة"، أما إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، فيمكنك خلط حوالي عشرين قطرة من زيت اللافندر مع ملعقتي طعام من زيت الزيتون أو اللوز وتسخين الخليط لمدة لا تتجاوز العشر ثوان، من ثمّ تدليك فروة رأسك به، وغسله بشامبو خفيف بعد ساعة.

• جهاز العروس: ليس هناك أفضل من اللافندر لتضعيه بين مقتنيات جهاز زفافك، لأنّه يملك القدرة المذهلة على محاربة العث الذي ينتج عن تكدّس الأغراض فوق بعضها، ويسبب العفن، كما أنّه يضفي رائحته الذكيّة عليها.

ig jugldk lh i, sv hgghtk]v td d,l .tht;?!