(talk)(talk)(talk)
دورتموند "يبحث عن الذات" في مواجهة نورنبرج بالبوندسليجا 5.png
يسعى نادي بوروسيا دورتموند حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم إلى استعادة توازنه عقب الهزيمة على ملعب هوفنهايم صفر/1 الاسبوع الماضي عندما يلتقي الفريق مع ضيفه نورنبرج بعد غد السبت في المرحلة الثالثة من البوندسليجا.

وفي المباراة الماضية كان دورتموند هو الأفضل وأهدر العديد من الفرص ليفشل الفريق في معادلة النتيحة بعد تسجيل سيد صالحوفيتش هدف الحسم لهوفنهايم من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة التاسعة.

وجاءت الهزيمة بمثابة إنذار لفريق دورتموند ، الذي توج بلقب البوندسليجا الموسم الماضي بشكل رائع ، وتلقى الكثير من الاشادة من جانب وسائل الإعلام عقب الفوز على هامبورج في المباراة الأولى من الموسم الحالي.

ولكن يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند يرى أن الإشادة كان مبالغ بها ، وأن ذلك تم ثبوته خلال الهزيمة أمام هوفنهايم ، مما دفع المدرب للقول بانه هناك "دروسا علينا أن نتعلمها".

واستهل نورنبرج الموسم الحالي بالفوز على هرتا برلين 1/صفر قبل ان يسقط أمام هانوفر 1/2 الاسبوع الماضي .

ويتصدر هانوفر وماينز جدول ترتيب البوندسليجا برصيد ست نقاط لكل منهما.

ويلتقي هانوفر ، الذي يقابل أشبيلية الاسباني اليوم الخميس في الدور الفاصل للدوري الأوروبي ، مع هرتا برلين يوم الاحد ، وفي اليوم ذاته يلتقي ماينز مع شالكه.

ويخوض بايرن ميونيخ مباراته في الجولة الثالثة من البوندسليجا بعد غد السبت أمام ضيفه هامبورج.

وعقب الهزيمة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ في الجولة الأولى من الموسم ، حقق بايرن ميونيخ انتصارا متأخرا على فولفسبورج بهدف نظيف السبت الماضي ، قبل أن يسقط زيوريخ السويسري بهدفين نظيفين في ذهاب الدور الفاصل لدوري ابطال أوروبا امي الأربعاء.

وبات يوب هينكيز المدير الفني لبايرن ميونيخ يمتلك فريقا مكتمل القوة الضاربة ، بعد تعافي الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن.

ويمتلك هينكيز خيارات وفيرة في خط الوسط ، حيث يتطلع توماس مولر وتوني كروس إلى المشاركة ، في حال أراد المدرب منح دور أكثر دفاعية لباستيان شفاينشتايجر ولويس جوستافو.

وابدى هينكيز رضاه عن أداء فريقه أمام زيوريخ عقب الفوز بهدفين نظيفين لكنه قال ان الفريق "لم يصل يصل لقرب المستوى الذى نأمله".

وبعد مباراتين بدون فوز ، يسعى هامبورج لأن يكون منافسا نموذجيا لبايرن، حيث قد يستعيد الفريق جهود مهاجمه البيروفي باولو جيريرو.

ويسعى هامبورج إلى استعادة توازنه خاصة على مستوى الدفاع الذي تلقى خمسة أهداف خلال مباراتين فقط.




ويقاتل مايكل بالاك قائد المنتخب الالماني سابقا مع سيمون رولفس من أجل حجز أحدهم مقعدا في خط وسط باير ليفركوزن الذي يلتقي مع مضيفه شتوتجارت.

وشارك رولفس من على مقاعد البدلاء بدلا من بالاك ليسجل هدف الفوز للفريق على حساب فيردر بريمن ، ولكن ذلك قد لا يكون سببا يدفع المدرب روبن دات لاستبداله منذ البداية ببالاك.

ويلتقي كولون الذي خسر أول مباراتين له واستقبلت شباكه ثمانية أهداف مع كايزرسلاوترن الذي جمع نقطة واحدة فقط ، كما يلتقي اوجسبورج مع هوفنهايم وفيردر بريمن مع فرايبورج.

وتنطلق المرحلة الثالثة من البوندسليجت غدا الجمعة بمباراة فولفسبورج مع ضيفه مونشنجلادباخ.

(د ب ا) ض ي / ح ص 2011/8/18


],vjl,k] "dfpe uk hg`hj" td l,h[im k,vkfv[ fhgf,k]sgd[h