أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال...

** * * * اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال صفةالتسامح والطيبه من أخلاق الاسلام ونشكر الله على هذه النعمه ولكن المسميات بعصرنا هذا اختلفت ف الطيب" اصبح اهبل والمحتال"فهو يعرف يأخذ



اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال...


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    4,095
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    نــخدمْ كُلْشٍي p: !!
    هواياتي
    الــمُــوسيقَى ../.. الـــكتــَـابــَـة
    شعاري
    LOVE YOUR life YOU LIVE

    افتراضي اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال...

     
    ** * * * اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال
    صفةالتسامح والطيبه من أخلاق الاسلام
    ونشكر الله على هذه النعمه
    ولكن المسميات بعصرنا هذا
    اختلفت
    ف الطيب" اصبح اهبل
    والمحتال"فهو يعرف يأخذ حقه بيده
    والكذاب"ذكي
    والصادق"ساذج وعلى نيته
    والنصاب"عبقري يعرف يفهمهاوهياطايره
    والوقاحه"قوة شخصيه
    و........الخ
    فهل فعلاًالطيبه اصبحت هبال.
    وسذاجه وضعف
    وهل حقاًان الطيب هوالانسان الغبي
    وسابقاً كان الشخص الذي يوصف بطيبه
    *يرتفع شأنه
    اما اليوم إذاسألنا عن عيوب فلان
    يقول طيب وعلى نياته
    والطيب إذا تنزل عن حقه
    قالوا ضعيف وهوليس ضعف بل
    هو متسامح
    وإذا قابل التكشيره بالأبتسامه
    قالوا:يتودد ويتلطف
    وإنما هويتواضع
    وتعريف الطيبه انهاتجمع أطيب الثمار*
    فهي مُسمى جامع لفضائل عديدة وأخلاق محمودة
    وإذا اتفقنا أن الطيبه التي ذكرناها منذ قليل.. هي من مكارم الأخلاق..
    إذاً فمُمارسة الطيبة هي جزء من الدين..
    وهي سبب لتثقيل موازين الأعمال*



    فقد روى أبي الدرداء أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:*
    ما من شيء في الميزان أفضل من حسن الخلق*
    ولكن ...*
    أحياناً نُصدم بالناس..
    فنحسن إليهم حين يحتاجون إلينا ثم نفاجأ بنكرانهم حين نصبح محتاجين إليهم .. كما يقول المثل: اتق شر من أحسنت إليه..
    قالت الفتاة: لن أكون طيبة مع أحد بعد الآن.. ماذا جنيت من طيبتي غير نكران الجميل والإساءة... أصلاً هؤلاء الناس لا يحسبون إلا حساب من يعاملهم بالإساءة والتكبر.. وإذا قررت أن أعمل عملاً طيباً مرة أخرى فسأتأكد أنه لمن "يستاهلون" فقط...
    لحظة!!!!!!!
    عندما يعمل الإنسان الخير فإنه يجب أن يقوم به لوجه الله تعالى.. لأن الأعمال بالنيات كما نعرف..إذاً فمن عمل الخير رياءً أو انتظاراً لشكر الناس أو مكافآتهم.. يجب ألا يسمي ما عمله خيراً.. لأن ما قام به تجارة دنيوية.. أنا أعمل لك صنيعاً ما وأنت تدفع مقابله خدمة مستقبلية أو مديحاً وشكراً..
    إذاً لنصل لتعريف مقبول للطيبة نستطيع أن نقول أنها:*
    هي مجموعة خصال حميدة
    قد يتوافر جميعها أو بعضها في شخص واحد،
    وخوصوصية هذه الخصال أنها تمس علاقات الشخص بالآخرين وإن مارسها الشخص تجاه الآخرين كان تأثيرها إيجابياً عليهم، ويشترط لإطلاق صفة الطيبة على أفعال الشخص ألا ينتظر مردودا أو مكافأة مقابل هذه الأفعال................وردة

    hojgtj hglsldhj tHwfpj>>hg'dfi ifhg>>>

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: red flower,sara annaba

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    العمر
    18
    المشاركات
    158
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميذة
    هواياتي
    النجاح و التقدم
    شعاري
    أشهد ان لا اله الا الله و أشهد ان محمدا رسول الله

    افتراضي رد: اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال...

    444444444444444444444444

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    العمر
    17
    المشاركات
    10
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    طالب
    هواياتي
    السباحة
    شعاري
    اخلاقي سر نجاحي

    افتراضي رد: اختلفت المسميات فأصبحت..الطيبه هبال...

    سبحان الله

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. قصة هبال هههه
    بواسطة فتى المرح في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 13-02-2015, 14:50
  2. هبال
    بواسطة Sandi Aomstra في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-02-2015, 10:52
  3. هبال
    بواسطة Sandi Aomstra في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-02-2015, 21:51

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •