أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



"مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف"

salam11.gif مصائب الكبار لا تأتي فرادى !!.. في كرة القدم ربما يصدق هذا المثل ، وخاصة إذا كنا في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية أو " كوبا أمريكا" التي



"مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف"


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    العمر
    23
    المشاركات
    5,274
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    /////
    هواياتي
    fOOtt BaaLL
    شعاري
    madrid amado por las mas

    افتراضي "مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف"

     
    "مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف" salam11.gif


    "مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف" 231.jpg
    مصائب الكبار لا تأتي فرادى !!.. في كرة القدم ربما يصدق هذا المثل ، وخاصة إذا كنا في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية أو " كوبا أمريكا" التي تقام حاليا بالارجنتين والتي شهدت انقلابات فنية مجنونة أكبر من أن نسميها مفاجأت أو لوغاريتمات كروية !

    وبعد أن نامت الارجنتين أمس الاول على وقع صدمة خروجها الدرامي امام أوروجواي ليلقى فريق التانجو وجماهيره صفعة كروية لن ينساها في تاريخه ، عادت بعد أربع وعشرين ساعة لتستفيد من مثل عربي آخر يقول : "مصائب قوم عند قوم فوائد "، لتتحول دموع جماهير التانجو وأحزانها ، إلى أفراح وضحكات سعادة وشماتة في منتخب السامبا البرازيلي، المنافس التاريخي اللدود، الذي لقى نفس مصير منتخب التانجو ، وسقط امام منافس أقل منه في كل شيء ، وبنفس التفاصيل التي تكاد تتطابق ، بعد تعادل في الوقتين الاصلي والاضافي أمام الباراجواي وبصفوف ناقصة لطرد لاعب من كل فريق وركلات ترجيح درامية ، ولكنها وإن انتهت مثيرة وعصبية بفارق ركلة واحدة ضائعة من تيفيز تصدى لها موسليرا حارس الاوروجواي ورجح كفة فريقه، فإن هذه الركلات اتسمت بالكوميديا الهزلية مع نجوم السامبا، الذين فشل أربعة منهم في تسجيل ركلة واحدة من أربعة ركلات، والأغرب أن ثلاثة منهم سددوا خارج المرمي تماما !.. لينهي الحكم التسديد بعد هدفين من ثلاث ركلات فقط للباراجواي، مع توجيه الشكر لمنتخب السامبا الذي خرج يجر أذيال الخيبة والندامة بعد أن كان قريبا معظم الوقت الاصلي من السيطرة والحصار للمنافس المتراجع ، وتسبب نجوم السامبا في مأساة فريقهم لإهدارهم بكل غرابة العديد من الفرص الممكنة وخاصة نيمار وجانسو وباتو.

    ورغم ان نجوم السامبا لعبوا وفي أذهانهم درس خروج فريق التانجو ، وفي رأٍس مدربهم مينزيس ، سيناريو الدفاع المزعج للمنافس والاعتماد على المرتدات ، وتطويل المباراة وجرها إلى ركلات الترجيح التي تلغي الفوارق والمهارات والنجوم ، كما لعب الاوروجوانيين امام الارجنتين ، ورغم أن البرازيليين ظهروا في معنويات عالية وروح قتالية وضغطوا علي منافسهم ، وكان لديهم العديد من مفاتيح اللعب وسيناريوهات الاداء الهجومي المتنوع ، ورغم أنهم كان لديهم أكثر من نجم يعول عليه الفريق ويشارك في إرباك المنافسين وليس فقط نجم أوحد مثل ميسي يعتمد عليه الجميع لاعبين ومدرب في حل المشكلات وغزو الدفاعات وإنقاذ ماء الوجه ، فإذا غاب عنه الحظ وغادره التوفيق ، تري الدنيا وقد أظلمت وظهرت قلة الحيلة وضعف القدرة على التصرف حتي لنجوم كانوا معروفين ويشار إليهم بالبنان مثل زانيتي وماسكيرانو واجويرو ودي ماريو ، ولكنهم أصبحوا كالكومبارس وتركوا جميع مراكز القيادة للبطل ميسي الذي خانته طاقته عن هذا الدور ففشل وفشلت الخطة والاستراتيجية .

    ولكنني وفي مباراة البرازيل مساء اليوم ، تابعت ايجابيات عديدة في منتخب السامبا ، منها حماسه الكبير في اللعب والضغط علي المنافس والتعاون الجماعي ، وتعدد مفاتيح اللعب من روبينيو صانع الالعاب وجانسو القادم من الخلف للامام ، والمهاجمين الكبيرين الكسندر باتو ونيمار النجم الذي جاء بأضواء أكبر بكثير من المستوى الذي ظهر به ، ومع هؤلاء أيضا المزيد من مراكز الثقل القيادية مثل راميريز ولوسيو الكابتن .. وحدثت نفسي بأن الفوز البرازيلي قادم لا محالة ، فقد انزاح منافسهم الارجنتيني الاخطر بفعل فاعل ، كما سقط من امامهم منافس قوي آخر هو المنتخب الكولومبي ، وباتت الطريق معبدة أمامهم للوصول إلى منصة التتويج ومعانقة الكأس التي يحملون لقبها مرتين على التوالي .

    ولكنها الرعونة او "المنظرة" أحيانا أو سوء الحظ ، أو سوء التدريب أحيانا أخري الذي يجعل نجما كبيرا مثل نيمار يفتقد الدقة في التصويب على المرمي وهو في منطقة الست ياردات او الذي يجعل لاعبا آخر مثل سانتوس او لوسيو يسدد في الهواء بدلا من الشباك المفتوحة .. وهكذا ضاعت الفرصة تلو الاخري من البرازيليين وأصبحت المهمة تزداد صعوبة بمرور الوقت حتى أصبح المنافس الاقل فنيا يشعر بالثقة والتحكم في الايقاع بفضل تألقه الدفاعي وفشل سيناريوهات كسر الحواجز الدفاعية ، ويصاب المدرب البرازيلي بالارتباك كما حدث مع نظيره الارجنتيني ، ويفتقد الشجاعة للمغامرة وتغيير الاوراق المتبلدة ، وما حدث مع باتيستا ، تكرر بالنص مع مينزيس ،لتكتمل فصول المأساة بالملهاة ممثلة في ركلات الترجيح البرازيلية التي تستحق أن تكون في برامج الطرائف والعجائب على شاشات التليفزيون .. وربما مازال منها العديد في جعبة كوبا امريكا !





    "مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف" 232.jpg
    "مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف" 233.jpg

    "lwhzf hg;fhv gh jHjd tvh]n">>odfm kdlhv,vthri H;fv lk tag ldsd >>,v;ghj hgshlfh"yvhzf ,'vhzt"


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many
     

  3. #2

    تاريخ التسجيل
    Jul 2011
    العمر
    27
    المشاركات
    279
    الجنس
    ذكر

    افتراضي رد: "مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف"

    "[frame="1 80"]مصائب الكبار لا تأتي فرادى"..خيبة نيمارورفاقه أكبر من فشل ميسي ..وركلات السامبا"غرائب وطرائف"


    والله عنوان مميز براااااافوا
    [/frame]

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-11-2015, 20:32
  2. """""''''أحكام سجود السهو""""""""""
    بواسطة fatima batoul في المنتدى منتدى الاسلامي العام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 02-07-2015, 11:40
  3. "براهيمي" و"بورتو" يصطدمان بـ"البايرن" في الربع
    بواسطة Milanello في المنتدى منتدى كل الرياضات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-03-2015, 19:02
  4. انطلاق مسابقة """معا لتحضير افضل لبكالوريا 2014 ""
    بواسطة أريج الاسلام في المنتدى التحضير العام لشهادة البكالوريا 2018 BAC
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-03-2015, 17:41
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-03-2011, 20:27

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •