الأرجنتيني جاراي ينتقل من ريال مدريد إلى بنفيكا 214.jpg


وقع الأرجنتيني إيزيكيل جاراي قلب دفاع ريال مدريد الإسباني لكرة القدم لنادي بنفيكا البرتغالي، في صفقة كانت وسائل الإعلام البرتغالية تؤكد الاتفاق عليها منذ انتقال فابيو كوينتراو ظهير فريق العاصمة لشبونة إلى النادي الملكي، وإن كانت حسمت في النهاية بشكل مستقل عنها.



وأعلن النادي البرتغالي السبت رسميا التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني، وبث على المواقع الإلكترونية صورة للمدافع أثناء توقيعه العقد بمدينة سانتا فيه الأرجنتينية، حيث كان يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا التي ودعها راقصو التانجو مساء نفس اليوم بالخسارة أمام أوروجواي بركلات الترجيح.




ولم يتم الكشف حتى الآن عن قيمة الصفقة، التي قدرتها وسائل الإعلام البرتغالية بما يتراوح بين خمسة إلى عشرة ملايين يورو.




ويتطلع فريق العاصمة البرتغالية إلى أن يملأ جاراي الفراغ الذي تركه البرازيلي ديفيد لويز منذ رحيله في يناير/كانون ثان الماضي إلى تشيلسي الإنجليزي.




ولم يتمكن اللاعبان اللذان تناوبا شغل هذا المركز في النصف الثاني من الموسم الماضي، جارديل وسيندي، من إقناع المدير الفني جورجي جيسوس، وهو ما جعل تدعيم هذا المركز على رأس أولويات الفريق.




بيد أن بنفيكا قد يفقد قلب الدفاع الأساسي الآخر، البرازيلي لويزاو، الذي يراه البعض على وشك الرحيل عن لشبونة، على الأرجح إلى العاصمة الفرنسية من أجل اللعب لباريس سان جيرمان.




يذكر أن جاراي كان قد انضم إلى ريال مدريد قبل موسمين قادما من راسينج سانتاندير مقابل عشرة ملايين يورو، وشارك في بعض المباريات خلال المرحلة الأخيرة من موسمه الأول مع غياب البرتغالي بيبي للإصابة.




لكن مشاركاته طيلة الموسم الماضي تراجعت إلى ثماني مباريات فقط، بعد ضم البرتغالي المخضرم ريكاردو كارفاليو، وكان من المنتظر أن تقل أكثر هذا الموسم في حالة استمراره مع ضم الفرنسي الصاعد رافائيل فاراني.




كانت وسائل الإعلام قد تكهنت بإمكانية اللجوء إلى جاراي في صفقة ضم كوينتراو، الذي انتقل من بنفيكا إلى ريال مدريد مقابل 30 مليون يورو.

hgHv[kjdkd [hvhd dkjrg lk vdhg l]vd] Ygn fktd;h