كوستاريكا تحتفل والصحف تؤكد : "روح مارشال ترفرف في السماء" notfound.gif
اجتاحت الاحتفالات كوستاريكا اليوم بعد الفوز الثمين لمنتخبها على نظيره البوليفي 2/صفر مساء أمس الخميس في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) لكرة القدم والمقامة حاليا في الأرجنتين.

ونال اللاعب الكوستاريكي الشاب جويل كامبل قدرا هائلا من الإشادة بعدما سجل للفريق الهدف الثاتي في مباراة الأمس ليقضي على آمال بوليفيا في تحقيق التعادل.


وذكرت صحيفة "لا ناسيون" في كوستاريكا "كامبل والمنتخب الكوستاريكي يهزان كوبا أمريكا". وأوضحت صحيفة "أل ديا" أن كامل أسقط الدفاع البوليفي بمهاراته ونشاطه.


وذكرت صحيفة "إكسترا" في تعليقها "روح مارشال ترفرف في السماء" في إشارة إلى اللاعب الكوستاريكي الدولي دينيس مارشال الذي توفي في حادث سيارة قبل أيام من انطلاق فعاليات البطولة الحالية.


وجاء الفوز لينعش آمال الفريق في التأهل لدور الثمانية بالبطولة الحالية ويعوض المنتخب الكوستاريكي عن إخفاقه في بطولة الكأس الذهبية لمنتخبات اتحاد منطقة كونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي) والتي أقيمت فعالياتها في الولايات المتحدة الشهر الماضي.


كما قلص هذا الفوز من حجم الانتقادات الموجهة إلى المدرب الأرجنتيني ريكاردو لا فولبي المدير الفني للمنتخب الكوستاريكي.


وبجرد انتهاء المباراة مساء أمس الخميس ، اندفع مشجعو كوستاريكا إلى الشوارع حاملين الأعلام حيث أطلقوا نفير سياراتهم احتفالا وابتهاجا بالفوز الثمين.




وأشاد النقاد الرياضيون في كوستاريكا بأداء المنتخب الكوستاريكي الذي يشارك في البطولة بفريق شاب (تحت 23 عاما) مطعما بعدد قليل من اللاعبين الذين تجاوزوا هذه السن.


واختص النقاد بالإشادة اللاعب الناشيء كامبل /18 عاما/ الذي يرى لا فولبي أن مستقبله سيكون مشرقا ورائعا.


ويواجه لا فولبي اختبارا صعبا يوم الاثنين المقبل عندما يواجه المنتخب الأرجنتيني في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

;,sjhvd;h jpjtg ,hgwpt jc;] : "v,p lhvahg jvtvt td hgslhx"