عااااااااااااجل فابيو كانافارو يعلن اعتزاله كرة القدم salam11.gif

عااااااااااااجل فابيو كانافارو يعلن اعتزاله كرة القدم notfound.gif
أعلن المدافع الإيطالي فابيو كانافارو، قائد منتخب "لي أتسوري" المتوج بطلا لكأس العالم عام 2006 في ألمانيا، اليوم السبت اعتزاله اللعب.





ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن كانافارو (37 عاما) قوله خلال مؤتمر صحفي في دبي "إنني حزين للغاية. كرة القدم كانت تمثل بالنسبة لي كل شيء والأمر ليس سهلا. لسوء الحظ تأتي هذه اللحظة للجميع ولابد من مواجهتها. ركبتي لا تسمح لي بالاستمرار".



وكان مدافع يوفنتوس الإيطالي وريال مدريد الإسباني قد لعب في العام الماضي في صفوف أهلي دبي الإماراتي، حيث كان لا يزال هناك عام متبق في تعاقده، إلا أن إصابة الركبة عجلت باعتزاله الآن.



وقال كانافارو: "لا يزال هناك عام في عقدي. لدي مشكلة في أربطة الركبة اليسرى. لا يزالون يرغبون هنا في استمراري. لذا عرضوا علي منصبا إداريا وقد قبلته".



وأضاف: "سأكون المسئول عن صورة النادي. ويحفزني كثيرا العمل في هذا الأمر. بالطبع كان يدور في ذهني اللعب لعام آخر، لكنني لن أكون في مستوى جيد، بالنظر إلى أن ركبتي لا يمكنها المقاومة في مستويات معينة".



من جانبه، قال رئيس أهلي دبي عبد الله النابودة إنه سعيد بانضمام إداري إلى فريقه "يحمل خبرة كروية تبلغ 19 عاما مثل فابيو"، فاز خلالها بكأس العالم و"لعب على أعلى مستوى في أوروبا".



ويحمل كانافارو المولود في نابولي عام 1973 الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية مع المنتخب الإيطالي برصيد 136 مباراة، ويأتي قرار اعتزاله بالتزامن مع مرور خمسة أعوام على رفعه كأس العالم في ألمانيا كقائد للفريق.



كان كانافارو، الحائز على جائزة أفضل لاعبي العالم عام 2006 ، قد بدأ مشواره مع الكرة عام 1988 في صفوف ناشئي نابولي، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول، حيث لعب بعدها لأندية بارما وإنتر ويوفنتوس وريال مدريد وأهلي دبي.




uhhhhhhhhhhhh[g thfd, ;hkhthv, dugk huj.hgi ;vm hgr]l