الجزائر وبولونيا توقعان على اتفاق حول النقل الجوي بوارسو salam11.gif

أفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية،الجمعة، بأن وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي، وقع مع نظيره البولوني، رادوسلاو سيكورسكي بوارسو، على اتفاق حول النقل الجوي، كما اتفقا على إنشاء لجنة مشتركة ثنائية.

  • وأعرب الطرفين عن ارتياحهما لتوافق وجهات النظر لاسيما حول الوضع بليبيا "الذي يتطلب حلا سياسيا"، كما أكدا بخصوص قضية الصحراء الغربية على "مبدأ الشرعية الدولية"، حسب نفس ا
  • وللإشارة، التقى رئيس الديبلوماسية الجزائرية، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى بولونيا تدوم يومين، خلال إقامته بنائب الوزير الأول و وزير الاقتصاد البولوني، فالديمار باولاك، الذي اتفق معه على تحيين الإطار القانوني المسير للتعاون الثنائي، لاسيما في قطاعات الفلاحة والسكن والحديد والصلب والصناعة الصيدلانية وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، إضافة إلى إنشاء مجلس لرجال الأعمال بهدف "تعزيز علاقات الشراكة" بين البلدين، حسب نفس البيان.
  • كما استقبل وزير الشؤون الخارجية من جهة أخرى من طرف رئيس مجلس الشيوخ البولوني، بوغدان بوريسفتش، حيث أطلعه على المساعي التي بادر بها رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، من أجل "تعزيز مسار الإصلاحات". كما التقى مدلسي نائب وزير الدفاع، زبيجنيو فلوسوفيتش، الذي استعرض معه آفاق التعاون العسكري الجزائري-البولوني، يضيف نفس البيان.
  • من جهة أخرى، نشط مدلسي بوارسو ندوة متبوعة بنقاش حول الإصلاحات الاقتصادية في الجزائر، أعرب خلالها عدد من رؤساء المؤسسات البولونيين اهتمامهم بالجزائر في مختلف المجالات. وفي مداخلته ركز مدلسي على الإصلاحات الاقتصادية في الجزائر، لاسيما تلك المتعلقة بإستراتيجية الاستثمار وكذا المخطط الخماسي 2010-2014 .





hg[.hzv ,f,g,kdh j,ruhk ugn hjthr p,g hgkrg hg[,d f,hvs,