أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



فوائد و اضرار الاستحمام اليومي

لطالما قالوا أن نظافة الجسم مرتبطة بالاستحمام بشكل يوميّ.. وبأنه كلما كانت مياه الاستحمام ساخنة فإنها تخلّص الجسم من الجراثيم العالقة فيه.. كونهم يعتقدون أن لا أضرار يسببها التعرض اليومي



فوائد و اضرار الاستحمام اليومي


النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1
    -•♥ مشرف الحوار المتمدن ونبض الشعر و الخواطر♥•-
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    العمر
    18
    المشاركات
    5,564
    الجنس
    ذكر
    هواياتي
    RAP
    شعاري
    Rass F Sma

    جديد فوائد و اضرار الاستحمام اليومي

     
    لطالما قالوا أن نظافة الجسم مرتبطة بالاستحمام بشكل يوميّ.. وبأنه كلما كانت مياه الاستحمام ساخنة فإنها تخلّص الجسم من الجراثيم العالقة فيه.. كونهم يعتقدون أن لا أضرار يسببها التعرض اليومي للمياه والشامبو وسائل الاستحمام.. في السطور التالية سنعرف ما هي فوائد الاستحمام.. وأضراره أيضاً..



    فوائد الاستحمام 1- الاستحمام مساءً خاصة قبل النوم يساعد على الاسترخاء والهدوء بعد يوم مليء بالتعب والإرهاق، ويُعتبر الطريقة المثلى للتخلص من الأرق ويساعد على النوم بهدوء. 2- يُعتبر "الدوش" السريع نهاراً هو الطريقة الأمثل للحصول على بعض النشاط والحيوية والانتعاش قبل الذهاب إلى العمل.فوائد و اضرار الاستحمام اليومي 75bc8f12.jpg 3- الحمّام هو الحل الأمثل للتخلص من التشنج وأوجاع العضلات خاصة في منطقة الكتفين.
    4- أثبتت الدراسات أن الاستحمام بالمياه الدافئة يُخلّص الجسم من أعراض التوتر وينشط الدورة الدموية.
    5- يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميّتة ليعيد للجسم نضارته وحيويته. أضرار الاستحمام بشكل يومي في الوقت الذي يسود اعتقاد بضرورة الإكثار من الاستحمام للتخلص من الجراثيم، توضح الدراسات العكس تماماً، مؤكدة أن التعرض للمياه بشكل دائم يقضي على مجموعة من البكتيريا والجراثيم المفيدة للجسم، ومن الأضرار التي يُسببها الاستحمام المتكرر أيضاً: 1- في كل مرة تقوم بالاستحمام والتعرض للمياه الساخنة، فأنت تساعد على إزالة الطبقة القرنية التي تحمي الجلد، بالتالي مع تكرار الاستحمام يؤدي الأمر إلى جفاف الجلد وتشققه وسيكون بحاجة للوقت كي يعيد ترميم نفسه وإنتاج الزيوت الطبيعية التي يحتاجها.

    2- من المشاكل التي تواجهنا أيضاً عند الاستحمام بشكل يومي هو استخدام "المنشفة" لتجفيف الجسم، فنقوم بفرك الجسم بها متجاهلين أنها قد تسبب لنا الكثير من الأضرار، وبدلاً عن استخدام "المنشفة" الخشنة الملمس يمكن الاعتماد على أخرى "ليّنة" أو تجفيفه باستخدام البخار أو هواء "السيشوار" الساخن، وذلك للحفاظ على الرطوبة في الجسم. 3- عدا عن الاستحمام المتكرر.. هناك خطأ شائع أيضاً وهو القول بأن الاستحمام بالمياه الساخنة جداً يساعد في التخلص من الجراثيم والميكروبات العالقة بالجلد، وهنا وجب التنويه إلى ضرورة الاستحمام بمياه دافئة، وأقرب إلى الباردة منها إلى الساخنة، كون المياه الساخنة جداً تؤدي إلى إفقاد الجلد لعناصر الرطوبة الموجودة فيه. 4- بينما يتأثر بعض الأشخاص بشكل سلبي بسبب الاستحمام بشكل يومي، نرى البعض الآخر لا يؤثر بهم الأمر والسبب في ذلك يعود إلى طبيعة بشرة كل شخص، فأصحاب البشرة الدهنية يكونون أقل تضرراً بالمياه الساخنة والاستحمام اليومي من أصحاب البشرة الجافة.



    5- يحتوي الماء عموماً على كميات من المنغنيز، والتي يؤدي استنشاقها بشكل متكرر إلى أضرار بالدماغ والجهاز العصبي أيضاً، لذلك يُنصح دوماً بعدم الاستحمام والتعرض للمياه بشكل يومي. 6- أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يقومون بالاستحمام بشكل يومي، خاصة الأطفال، يكونون أكثر عرضة للأمراض من غيرهم بسبب ضعف جهاز المناعة لديهم نتيحة التعرض الدائم للمياه. 7- يؤدي التعرض اليومي للشامبو والصابون إلى الإصابة بالعديد من الأمراض الجلدية كالحساسية و"الأكزيما"، خاصة بسبب وجود بعضفوائد و اضرار الاستحمام اليومي 2061.jpg

    المواد الكيماوية في تلك المواد التي تُستخدم لتنظيف الجسم.

    8- لا يجب أن ننسى أيضاً التنويه للأضرار التي يسببها الاستحمام المتكرر على الشعر، حيث يؤدي إلى إفقاده رطوبته وعناصر حيويته وجماله، كما يقضي تدريجياً على الزيوت المفيدة الموجودة فيه. 9- تحتوي المياه التي نشربها أو نستحم بها أيضاً على مادة "الكلور" التي تُعتبر من المواد الضارة جداً بالجسم في حال تم التعرض لها بشكل دائم، وأثبتت الدراسات أنها قد تؤدي للإصابة بمرض "السرطان" وهي مادة سامة بجميع أشكالها، في حال تم شربها أو استنشاقها أو وضعها على البشرة. عدد المرات المناسب للاستحمام أسبوعياً كما ذكرنا سابقاً يجب الانتباه لنوعية البشرة قبل تحديد عدد مرات الاستحمام الأمثل، فأصحاب البشرة الدهنية تقل لديهم أضرار الاستحمام بشكل متكرر مقارنة بأصحاب البشرة الجافة، لكن بشكل عام يُعتبر الاستحمام مرتين لثلاث مرات أسبوعياً هو الأفضل والمناسب لجميع أنواع البشرة، حيث يساعد على الحفاظ على توازن الرطوبة في الجلد ويقلل من مخاطر التعرض المتكرر لمياه الاستحمام.

    t,hz] , hqvhv hghsjplhl hgd,ld


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    المشاركات
    769
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة bac2015
    هواياتي
    المطالعة و كرة اليد
    شعاري
    اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله

    افتراضي رد: فوائد و اضرار الاستحمام اليومي

    شكرااااااااااا لك اخي معلومات جد مفيدة
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: زين

  3. #3
    -•♥ مشرف الحوار المتمدن ونبض الشعر و الخواطر♥•-
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    العمر
    18
    المشاركات
    5,564
    الجنس
    ذكر
    هواياتي
    RAP
    شعاري
    Rass F Sma

    افتراضي رد: فوائد و اضرار الاستحمام اليومي

    لا شكرا على واجب اختي

    هذا واجبي اتجاها منتدانا العزيز

    و شكرا على المرور العطر

  4. #4
    -•♥ مشرف الحوار المتمدن ونبض الشعر و الخواطر♥•-
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    العمر
    18
    المشاركات
    5,564
    الجنس
    ذكر
    هواياتي
    RAP
    شعاري
    Rass F Sma

    افتراضي رد: فوائد و اضرار الاستحمام اليومي


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. اضرار الكعب العالي
    بواسطة حبيبة الرحمان في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 16-10-2014, 23:05
  2. فوائد الاستحمام بالماء البارد
    بواسطة زين في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 30-01-2014, 13:21
  3. بحث حول اضرار التدخين les mefaits du tabac
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى اللغة الفرنسية للسنة الثالثة متوسط
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 08-12-2013, 19:15
  4. اضرار سماعات الاذن
    بواسطة همس الزهور في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 03-05-2013, 12:48
  5. اضرار فرقعة الاصابع
    بواسطة LINAS في المنتدى العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-03-2011, 18:27

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •