المكسيك تحقق قفزة كبيرة في تصنيف الفيفا بعد فوزها بالكأس الذهبية 295.gif

المكسيك تحقق قفزة كبيرة في تصنيف الفيفا بعد فوزها بالكأس الذهبية notfound.gif
اللاعب المكسيكى جوناثان دى سانتوس تقدمت المكسيك في التصنيف الجديد الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لتدخل ضمن قائمة العشرة الاوائل على العالم لاول مرة منذ عام 2007 عقب فوزها بلقب الكأس الذهبية التي ينظمها اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف).

وتقدمت المكسيك 19 مركزا لتحتل المركز التاسع عقب فوزها 4-2 على الولايات المتحدة في نهائي بطولة الكأس الذهبية.

وظلت اسبانيا بطلة العالم واوروبا في قمة التصنيف بينما جاءت هولندا في المركز الثاني.

وتجاوزت المانيا وانجلترا المنتخب البرازيلي الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات الذي تراجع مركزين ليحتل المركز الخامس.

وعلى الصعيد العربي تقدمت مصر مركزين لتحتل المركز الرابع والثلاثين عالميا والاول عربيا فيما جاءت الجزائر في المركز الثاني عربيا بعد ان احتلت المركز 51 تليها تونس في المركز الثالث عربيا والسابع والخمسين عالميا تليها المغرب في المركز الرابع عربيا والثالث والستين عالميا.

وجاءت ليبيا في المركز الخامس عربيا والرابع والستين عالميا تليها الاردن في المركز السادس والرابع والثمانين عالميا ثم السعودية في المركز السابع والثاني والتسعين عالميا تليها قطر في المركز الثامن والرابع والتسعين عالميا.

واحتل العراق المركز التاسع عربيا والسادس والتسعين عالميا يليه السودان في المركز العاشر عربيا والتاسع والتسعين عالميا.




وعلى الصعيد الافريقي تصدرت ساحل العاج التصنيف باحتلالها المركز الاول افريقيا والرابع عشر على مستوى العالم تليها غانا في المركز الثاني افريقيا والثالث والثلاثين عالميا.

واحتلت مصر المركز الثالث افريقيا تليها بوركينا فاسو في المركز الرابع افريقيا والسابع والثلاثين عالميا فيما جاءت نيجيريا في المركز الخامس افريقيا والحادي والاربعين عالميا.


hgl;sd; jprr rt.m ;fdvm td jwkdt hgtdth fu] t,.ih fhg;Hs hg`ifdm