أقنعة التفاح لعلاج البشرة

09 اغسطس 2012 بواسطة أوليفيا شحود






اقنعة التفاح لعلاج  البشرة article_a77273d754d7
يتميز التفاح بقيمه الغذائية العالية التي يقدمها لجسم الإنسان، وكما قال الخبراء تفاحةٌ في الصباح تقيك من الذهاب عند الطبيب، ومن أهم فوائد التفاح تلك التي تخص البشرة، فهو يقي البشرة من العديد من الأمراض ويساعد على تفتيحها وشدها، وسأقدم لكم فيما يلي بعضاً من أقنعة التفاح لعلاج البشرة:
قناع للبشرة الجافة
- المكونات:

تفاحة مقشرة، ربع كوب حليب، بياض بيضة، ملعقة نشاء متوسطة، 10 قطرات زيت اللوز الحلو، ربع كوب ماء ورد.
- طريقة الإعداد:
تقشر التفاحة وتقطع إلى أربعة أرباع وتسلق في قليلٍ من الماء، ويحفظ ماء السلق إلى أن يبرد، بينما تهرس التفاحة ويضاف إليها جميع المكونات وتفرد على الوجه لمدة 20 دقيقة، يزال الخليط بواسطة قطعة قطنٍ مغموسةٍ بماء الورد مضافٌ إليه الماء الذي سلقت التفاحة فيه.
قناع للبشرة الدهنية:
- المكونات:



تفاحةٌ مبشورةٌ من دون قشرٍ، ملعقةُ عسلٍ، ملعقةُ نشاءٍ.

- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المقادير وتوضع على البشرة الدهنية، ثم تزال من فوق الوجه بالماء البارد ويمسح بقطعة قطنٍ مغموسةٍ بماء الورد، ويوضع بعدها كريم مناسب لنوع البشرة.

قناع الخيار والتفاح للبشرة المتعبة والحساسة:
- المكونات:
نصف تفاحةٍ مبشورةٍ، نصف خيارةٍ مقشرةٍ، بياض بيضةٍ، نصف ليمونةٍ، نصف ملعقة خلٍ، نصف ملعقة ورق نعناعٍ أخضر مفرومٍ، 10 قطراتٍ من زيت الورد.

- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المكونات ويوضع في آخر خطوةٍ قطرات الزيت حتى يكسب قواماً كثيفاً ورائحةٌ عطرة، يحفظ في الثلاجة لحين الاستخدام ويفرد على بشرةٍ نظيفةٍ لمدو 20 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر من دون صابون ليساعدك على التخلص من إرهاق بشرتك الحساسة.

قناع للبشرة المصابة بحبوب الشباب:
- المكونات:
تفاحةٌ مطحونةٌ، 10 قطراتٍ من زيت اللوز، 10 قطراتٍ من زيت الكافور، ملعقةٌ صغيرةٌ من عسل النحل.

- طريقة الإعداد:
تخلط جميع المقادير في وعاءٍ بلاستيكي، وتغسل البشرة جيداً بماءٍ دافئٍ، تفرد الوصفة على البشرة مع مراعاة تغطية جميع الحبوب بالخليط، يزال الخليط بعد 30 دقيقةٍ ويغسل الوجه بماءٍ باردٍ وتكرر مرتين في الأسبوع، للقضاء على حب الشباب وآثارها.

قناع لشد الجلد المترهل في منطقة الرقبة أو الصدر:
- المكونات:
تفاحةٌ مهروسةٌ، 3 ملاعق عسل نحلٍ.

- طريقة الإعداد:
تعجن التفاحة مع العسل وتترك لمدة نصف الساعة على الجلد، وتكرر هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وسوف تلاحظين النتيجة في الأسبوع الرابع.

كما رأينا ان للتفاح فوائدً كبيرةً لكل أنواع البشرة، فاختاري ما يناسب بشرتك من أقنعة التفاح ونفذيه للحصول على بشرةٍ جذابةٍ وجميلة.

hrkum hgjthp gugh[ hgfavm