حزب الله يندد باحكام السجن المؤبد بحق معارضين في البحرين clear.gif




حزب الله يندد باحكام السجن المؤبد بحق معارضين في البحرين clear.gif 2011/6/24 الساعة 16:55 بتوقيت مكّة المكرّمة





ندد حزب الله الشيعي اللبناني باحكام السجن المؤبد الصادرة في البحرين بحق ثمانية معارضين من الشيعة بتهمة التواطؤ على النظام معتبرا انها "جائرة".واعلن حزب الله في بيان صدر مساء الخميس

انه "اذ يدين هذه الاحكام السياسية الجائرة .. يعبر عن تضامنه المطلق مع الشعب البحريني المظلوم في محنته، ويؤكد على ضرورة دعمه من اجل نيل مطالبه العادلة والمحقة".

وحكمت محكمة السلامة الوطنية في البحرين، وهي محكمة استثنائية، الاربعاء على ثمانية معارضين بارزين شيعة بالسجن المؤبد فيما حكمت على 13 آخرين بالسجن بين سنتين و15 سنة بتهمة التآمر على النظام حسبما اعلنت وكالة انباء البحرين، فيما تستعد البلاد لاطلاق حوار وطني.

وشملت الاحكام 21 متهما بينهم سبعة حوكموا غيابيا، على خلفية الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير التي انطلقت في المملكة في شباط/فبراير ووضعت السلطات حدا لها بالقوة في منتصف اذار/مارس.

وانتقد حزب الله المدعوم من ايران مرارا قمع الحركة الاحتجاجية في البحرين، ما اثار استياء المنامة التي اتهمته بالتدخل في شؤونها.

واوقعت الحركة الاحتجاجية التي قام بها بشكل اساسي الشيعة الذين يمثلون الغالبية في هذا البلد، والقمع الذي واجهته 24 قتيلا خلال شهر، بحسب المنامة.

p.f hggi dk]] fhp;hl hgs[k hglcf] fpr luhvqdk td hgfpvdk