مقتل 11 شخصا برصاص قوات الأمن السورية الجمعة clear.gif




مقتل 11 شخصا برصاص قوات الأمن السورية الجمعة clear.gif 2011/6/24 الساعة 20:42 بتوقيت مكّة المكرّمة





(ا ف ب): قتل 11 شخصا الجمعة عندما اطلق عناصر قوات الأمن النار على متظاهرين في حي برزة في دمشق وفي الكسوة (ريف دمشق) وفي حمص، حسبما افاد ناشطون حقوقيون.وذكر

عضو المنظمة السورية لحقوق الانسان محمد عناد سليمان لوكالة فرانس برس "ان رجال الامن اطلقوا النار على متظاهرين مما اسفر عن مقتل خمسة اشخاص وجرح ستة اخرين في الكسوة (ريف دمشق)".

واشار الناشط إلى أن "رجال الأمن اطلقوا النار لتفريق المتظاهرين بعد خروجهم بدقائق من صلاة الجمعة".

كما اشار ناشط حقوقي يقطن في حي برزة في دمشق إلى أن "ثلاثة اشخاص قتلوا وجرح 25 اخرون عندما اطلق رجال الامن النار على متظاهرين".

وأوضح الناشط أن "رجال الأمن حاولوا في البداية تفريق مظاهرة في برزة تنادي باسقاط النظام باطلاق القنابل المسيلة للدموع قبل أن يبادروا إلى اطلاق النار".

وأعلن ناشط حقوقي اخر في حمص (وسط) عن "مقتل ثلاثة متظاهرين في حمص" مشيرا الى "اصابة أكثر من عشرين بجروح".

وكانت حصيلة سابقة اشارت إلى مقتل تسعة متظاهرين بنار رجال الامن بينهم قتيل واحد في حمص.

وافاد ناشطون حقوقيون إلى أن الاف الاشخاص خرجوا بعد صلاة الجمعة للتظاهر في عدة مدن سورية بينها العاصمة دمشق للمطالبة بسقوط النظام رغم تصدي قوات الامن لهم واعتقال بعضهم.

وتشهد سوريا منذ ثلاثة اشهر احتجاجات غير مسبوقة تسعى السلطة الى قمعها عن طريق قوات الامن والجيش مؤكدة ان تدخلها املاه وجود "ارهابيين مسلحين يبثون الفوضى".

وأسفر القمع عن اكثر من 1300 قتيل من المدنيين واعتقال اكثر من عشرة الاف شخص وفرار اكثر من عشرة آلاف آخرين إلى تركيا ولبنان، كما ذكرت منظمات حقوقية سورية.

lrjg 11 aowh fvwhw r,hj hgHlk hgs,vdm hg[lum