فوائد الاناناس لصحة جيدة و يشرة تضرة 769716.jpgيُعد الأناناس من الفاكهة الألذ والأكثر فائدة لصحة الإنسان، وذلك لأنه يتكون من عدد من العناصر الغذائية الهامة حيث يتوفر به كل من الكالسيوم، المنجنيز، والفسفور بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين A ونسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية ما يجعله الفاكهة التى لا يختلف عليها الجميع.

من هنا نقدم لك 7 فوائد طبية وجمالية للأناناس
1- يسهل الهضم

البروملين المتوفر في الأناناس يحتوي على أنزيمات تساعد على تحفيز عملية هضم البروتينات، لذلك يوصي الخبراء بتناول شرائح الأناناس اللذيذة بعد الأكلات الدسمة للتخلص من أعراض سوء الهضم والأنتفاخ.
2- يحافظ على صحة اللثة

قد يهمل البعض صحة اللثة، ولا يعلمون أن صحة أسنانهم تعتمد بشكل أساسي على سلامة اللثة، وهنا يبرز دور الأناناس حيث يعمل على تعزيز صحة اللثة، والتي تساعد على الحفاظ على أسنان سليمة وقوية.
3- يقوي العظام

عدا الكالسيوم والذي يساهم بشكل كبير في تقوية العظام، يحتاج جسم الإنسان أيضًا إلى المنجنيز والذي يلعب دورًا هامًا في مكافحة مرض هشاشة العظام، وينصح خبراء التغذية بتناول كوب من الأناناس لضمان الحصول على 73% من احتياجات الجسم لعنصر المنجنيز.
4- يقي من نزلات البرد

يحتوي الأناناس على الفيتامين C يما جعله أحد أهم الفواكه الصيفية التي تساعد على الوقاية من نزلات البرد، كما تساهم مادة (البروميلين) المتواجدة فيه على التخفيف من حدة السعال والقضاء عليه.
5- يشفي الجروح سريعاً

يساهم توفر مادة البروملين في ثمرة الأناناس في الإسراع من إلتئام الجروح والحروق، وينصح به الأطباء عادة للتخفيف من آلالام جراحات ما بعد الولادة لدى النساء.
6- يعالج التهاب المفاصل

توفر عدد من المواد المضادة للأكسدة في الأناناس فى علاج حالات التهاب المفاصل، هذا بخلاف فوائده التى ذكرناها سابقًا فيما يتعلق بقدرته على تقوية العظام بشكل عام.
7- الأناناس يهتم بجمالك

يستخدم الأناناس الطازج كمنظف ومقشر طبيعي للبشرة حيث يعمل على إزالة الشوائب، ويساهم فى الحصول على بشرة ناعمة ونضرة.
طريقة عمل ماسك الأناناس

  • قومي بتقشير الأناناس وتقطيعه إلى قطع صغيرة، واخلطيه فى الخلاط الكهربائي لتحصلي على مزيج يشبه العجين، ويمكنك إضافة 2 ملعقة من زيت الزيتون، والذي يساعد على ترطيب الجلد، تقشير البشرة بسهولة ولطف.




تفضل بعض النساء إضافة ملعقة صغيرة من العسل الأبيض الذي يساعد البشرة على مقاومة التجاعيد، والتخفيف من الأنتفاخ حول العينين.

  • إغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ والصابون، وجففيه جيدُا بمنشفه نظيفة ثم قومي بوضع ماسك الأناناس الذي قمت بإعداده، واتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك جيدًا للتخلص من أثار الخلطة الطبيعية وأغسليه بالصابون أو الغسول المناسب لنوع بشرتك.

نصائح عند الشراء

إحرصي على اختيار الثمرة الجامدة من جميع جوانبها ذات الأوراق الخضراء الداكنة الجامدة كما يجب أن تشمي من خلالها لرائحة المميزة العطرة التى عرفت بها الأناناس.


t,hz] hghkhkhs gwpm [d]m , davm jqvm