أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



فوائد صحية لتناول بذور الرمان 8 و هي:

الرمان هو أحد الأطعمة التي تعد بحق معجزة، وقد تم تناوله منذ العديد من القرون فهو كنز من العناصر الغذائية. وقد كان قوم بابل القدماء يقومون بتناول بذور الرمان قبل



فوائد صحية لتناول بذور الرمان 8 و هي:


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    -•♥ مشرف الحوار المتمدن ونبض الشعر و الخواطر♥•-
    تاريخ التسجيل
    Oct 2013
    العمر
    19
    المشاركات
    5,625
    الجنس
    ذكر
    هواياتي
    RAP
    شعاري
    Rass F Sma

    حوار فوائد صحية لتناول بذور الرمان 8 و هي:

     
    فوائد صحية لتناول بذور الرمان 8 و هي: 783144.jpgالرمان هو أحد الأطعمة التي تعد بحق معجزة، وقد تم تناوله منذ العديد من القرون فهو كنز من العناصر الغذائية. وقد كان قوم بابل القدماء يقومون بتناول بذور الرمان قبل الذهاب للمعارك، فكان هناك اعتقاد سائد أن الرمان يجعلهم لا يقهرون.

    بذور الرمان هي الجزء الذي يؤكل من الرمان. وهي غنية بالعصارة والتي تحتوي على الفيتامينات، الألياف، والمغذيات النباتية. المغذيات النباتية هي المواد الكيميائية التي تساعد على مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب. وعلاوة على ذلك، فبذور الرمان تحتوي على القليل من السعرات الحرارية. وهو ما يجعل الرمان خيارًا صحيًا جدًا من الفواكه.
    هناك العديد من الفوائد الصحية التي تقدمها بذور الرمان لجسم الإنسان. وتلك الفوائد معروفة على مستوى العالم للعديد من الشعوب المختلفة، حيث يتم تناول الرمان. وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد المذهلة الصحية لتناول الرما
    فيما يلي نقدم إليك أهم 8 فوائد صحية لبذور الرمان

    1- بذور الرمان مصدر غني بمضادات الأكسدة

    الرمان هو أحد الأطعمة المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة، فهو يحتوي على كميات من مضادات الأكسدة تفوق الشاي الأخضر والتوت البري.
    حيث تعمل مضادات الأكسدة على الوقاية من العديد من الأمراض، من خلال مكافحة الشوارد الحرة التي قد تتسبب في تلف الخلايا وتدمير الحمض النووي أيضًا. وبمكافحة الشوارد الحرة يعمل الرمان على الوقاية من الإصابة بالسرطان أيضًا مع إبطاء نمو الخلايا السرطانية أيضًا.
    2- بذور الرمان للوقاية من أمراض القلب المختلفة

    بذور الرمان هي مصدر غني بالعناصر الغذائية. فهو غني بالمغذيات النباتية من الفلافونويدات والبولي فينولات، التي تعمل سويًا كعنصر فعال جدا لمكافحة الأمراض.
    كما تساعد تلك المركبات أيضًا على خفض مستويات الكوليسترول والضغط المرتفع، مما يساهم في خفض مخاطر الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية.
    3- بذور الرمان تساعد على خسارة الوزن

    بذور الرمان غنية بالألياف وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، لذلك فهي تعتبر خيارًا مثاليًا لمن يرغب في خسارة بعض الوزن. كما يساعد أيضا في الحفاظ على ثبات الوزن الصحي في نفس الوقت.
    4- بذور الرمان غنية بالفيتامين C والفيتامين K

    يمكن للإنسان الحصول على ما يقارب من 40% من الاحتياج اليومي من الفيتامين C عند تناول 100 جرام من بذور الرمان. فيعمل الفيتامين C على تقوية الجهاز المناعي، ويساعد على سرعة شفاء الجروح، كما يعزز امتصاص الحديد في الجسم.
    كما يحتاج جسم الإنسان للفيتامين K أيضًا، لتسهيل عملية تجلط الدم والحفاظ على صحة وبناء العظام. فالكمية التي تعادل 100 جرام من بذور الرمان تقدم 16 ميكروجرام من الفيتامين K وهي حوالي 20% من الاحتياج اليومي من الفيتامين K.
    5- بذور الرمان للوقاية من هشاشة العظام

    في دراسة أجريت عام 2005، أظهرت أن هناك إنزيمًا معينًا موجود في بذور الرمان يساعد على إبطاء عملية تلف الغضاريف والتي قد تؤدي لهشاشة العظام. كما يعرف الرمان أيضا بخواصه المضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج تلك الحالة إذا كانت مستمرة.
    6- بذور الرمان للوقاية من السرطان

    قد أظهرت بعض الدراسات أن بذور الرمان تتكون من تركيبات هرمونية يمكنها أن تساعد في علاج سرطان الثدي والوقاية من الإصابة منه أيضا.
    في نفس الوقت، يملك الرمان بعض الصفات المشابهة لهرمون الإستروجين، مما يمكن تعويض نقص الإستروجين في فترة إنقطاع الطمث لدى السيدات، مما يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام.
    7- بذور الرمان مفيدة لحماية البشرة




    الرمان يمكن أن يستعمل لحماية البشرة من حروق الشمس. وهناك دراسة قد أثبتت أن تناول بذور الرمان يعمل على حماية البشرة من حروق الشمس، تحسين ملمس البشرة. فهي تعمل على زيادة قدرة خلايا الجلد على امتصاص الكميات اللازمة من الفيتامين D.
    8- بذور الرمان غنية بالحديد

    الحديد هو مكون رئيسي لخلايا الدم، كما يعمل على زيادة الهيموجلوبين في الدم. تناول كميات كافية من الحديد تمكن الدم من حمل كميات أكبر من الأكسجين، مما يساعد على توفير طاقة أكبر، كما يساعد أعضاء الجسم المختلفة على أداء وظائفها بشكل أفضل.
    كمية متوسطة من بذور الرمان تقدم للجسم ما يعادل 20% من الاحتياج اليومي من الحديد. كما أن نقص الحديد في الجسم قد يتسبب في الإصابة بفقر الدم.
    تتمتع بذور الرمان بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى منها قدرته على تحسين عملية الهضم، وسيلة فعالة لمكافحة الشيخوخة، فاتح للشهية، عامل مضاد للالتهابات.
    وعلى الرغم من أن الدراسات والأبحاث لا زالت مستمرة لاكتشاف باقي الفوائد الصحية للرمان، إلا أن الرمان فاكهة غنية بالعديد من الفوائد للصحة بشكل عام، مما أكسبه شعبية واسعة على مستوى العالم.


    t,hz] wpdm gjkh,g f`,v hgvlhk 8 , id:


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    العمر
    2010
    المشاركات
    Many
     

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. عشرة فوائد صحية للضحك لا تحرم نفسك منها
    بواسطة labiba cat في المنتدى التنمية البشرية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 23-11-2013, 11:54
  2. فوائد قران صحية
    بواسطة فتى المرح في المنتدى منتدى القرآن الكريم والحديث الشريف
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 21-07-2013, 15:06
  3. سبع فوائد صحية للصوم على صحة الانسان
    بواسطة أميرة بكبريائي في المنتدى منتدى الخيمــة الرمضانية
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 17-07-2013, 18:04
  4. فوائد الرمان
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-06-2013, 16:16
  5. عشر حيل لتناول كميات قليلة من الطعام
    بواسطة روآء الروح في المنتدى أزياء و أناقة حواء
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-03-2013, 21:08

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •