أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



صربيا

علم دولة شعارها موقعها تسمية السكان صربيون ميركو كفيتكوفيتش



صربيا


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    العمر
    22
    المشاركات
    5,274
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    /////
    هواياتي
    fOOtt BaaLL
    شعاري
    madrid amado por las mas

    افتراضي صربيا

     

    علم دولة

    صربيا 11.png

    شعارها

    صربيا 12.png

    موقعها



    صربيا 13.png

    العاصمة
    (وأكبر مدينة) بلغراد
    صربيا 14.png44° 48′ Nا - 20° 28′ Eا اللغة الرسمية الصربية تسمية السكان صربيون نظام الحكم جمهوري رئيس الدولة بوريس تاديتش رئيس الوزراء ميركو كفيتكوفيتش المساحة

    88,361 كم2 (113)
    34,116 ميل مربع نسبة المياه (%) 0.13% السكان
    - إحصاء 7,334,935 - الكثافة السكانية 107,46/كم2 (94)
    297/ميل مربع الناتج المحلي الإجمالي تقدير 2010 (تعادل القدرة الشرائية)
    - الإجمالي $80.602 مليار - للفرد $10,897 الناتج المحلي الإجمالي (اسمي) تقدير 2010 - الإجمالي $43.662 مليار - للفرد $5,898 العملة الدينار الصربي (RSD) المنطقة الزمنية (ت ع م+1) - في الصيف (DST) (ت ع م+2) جهة القيادة اليمين رمز الإنترنت .rs رمز الهاتف الدولي 381+

    صورها
    ...

    .
    .
    .
    ..
    ..


    صربيا 294.jpg



    صربيا notfound.gif




    صربيا notfound.gif
    النظام السياسي

    جمهوري برلماني يتم انتخاب رئيس الجمهورية وهو منصب شرفي مباشرة من الناخبين عن طريق الاقتراع العام.
    [عدل] السلطات التنفيذية

    أما رئيس الحكومة الذي يمتلك السلطات التنفيذية فيتم ترشيحه من قبل رئيس الجمهورية على ان يحصل على ثقة البرلمان بعد تشكيل حكومته، يتم أنتخابه من خلال القوائم والائتلافات في عموم البلاد ويشترط القانون الانتخابي حصول القائمة على خمسة في المئة من اصوات المقترعين لكي يجري احتساب حصتها من مقاعد البرلمان بحسب النسبة المئوية.
    [عدل] الاحزاب السياسية


    • الحزب الراديكالي الصربي: وهو حزب يميني متطرف وقد حصل على (77) مقعداً في الانتخابات الأخيرة والذي يرأسه (فويسلاف شيشيل) ويقبع في محكمة جرائم الحرب منذ سنة 2001 لاتهامه بجرائم حرب. وهو أكبر حزب معارض وقد دخل ائتلافا مع القوميين في تشكيل الحكومة الجديدة وقد فاز بأغلبية مقاعد البرلمان.
    • الحزب الديمقراطي الصربي مع حليفه حزب صربيا الجديدة: وهو ائتلاف قومي يميني وقد حصلوا على (30) مقعداً في الانتخابات الأخيرة.
    • الحزب الاشتراكي الصربي (الحزب الشيوعي سابقاً) وقد حصل على (20) مقعداً.

    وان هذه الاحزاب الثلاثة ستشكل الحكومة القادمة، وهذا الائتلاف يرغب بالانضمام للاتحاد الاوربي ولكن بدون اي ثمن (الحفاظ على وحدة الاراضي الصربية مع بقاء كوسوفو وعدم الاعتراف باستقلالها).

    • الحزب الديمقراطي: الذي يرأسه رئيس الجمهورية (بوريس تاديتش) وتشكيل ائتلاف مع احزاب صغيرة مؤيدة لاوربا وقد حصلوا على (130) مقعدا ويرغب بالانضمام للاتحاد الاوربي بأي ثمن.

    المنظمات الفعالة في صربيا: توجد في صربيا منظمات فاعلة أكثر مما يوجد في اي جمهورية يوغسلافية سابقة والمقر الرئيسي لهذه المنظمات هو العاصمة بلغراد، أضافة إلى ان هذه المنظمات بقيت محافظة على قوتها في صربيا منذ عهد الرئيس السابق سلوبودان ميلوشيفيتش لانها تراوحت بين معارضة السلطة وتأييدها لكنها لم تتخل عن استقلاليتها وخدمتها للمنتمين إليها نظرا لغلبة الاعتزاز لدى الصرب أنطلاقاً من اعتزازهم القومي. وتتخذ هذه المنظمات مبان حكومية من دون ايجاز مقرات لها وتتلقى دعماً مـادياً حكومياً منتظماً وابرز هذه المنظمات هي:

    • النقابات العمالية المهنية
    • اتحاد الكتاب والادباء

    [عدل] النزاعات الدولية


    • 1. تتشابك بشكل ملحوظ الأزمات الداخلية والنزاعات في صربيا. فقد تواصلت الأزمات في صربيا منذ انهيار يوغسلافيا السابقة حيث ساعدت هذه الأزمات بين عامي 1992 و1995 الصرب الانفصاليين على التحرك ضد كرواتيا والبوسنة مما جعل مجلس الامن يفرض على صربيا حصارا اقتصاديا شديدا. وبرزت بعد ذلك الحركة الألبانية الانفصالية المدعومة من الغرب في كوسوفو ومن ثم الغارات الجوية لحلف شمال الاطلسي من 24 آذار 1999 ولمدة 72 يومًا وما نتج عن ذلك من قيام محكمة لاهاي بتوجيه اتهامات لكبار المسؤولين الصرب من سياسيين وعسكريين ومن ثم الدعم المادي والاعلامي والسياسي الذي قدمته الولايات المتحدة ودول اوربية للمعارضة الصربية لاثارة الاضطرابات من اجل الاطاحة بالرئيس ميلوسيفيتش الذي ارغم على التخلي عن السلطة في تشرين الأول عام 2000 ومن ثم حصول تمرد انفصالي ألباني مسلح جنوب صربيا واستمرار الضغوط الاوربية بسبب توجيه التهم من قبل محكمة لاهاي لبعض الشخصيات السياسية الصربية بارتكاب جرائم حرب.

    [عدل] الأزمات الداخلية


    • 2. ازمة استقلال كوسوفو.
    • 3. كما توجد للحكومة الصربية بعض المشاكل مع الاقلية المجرية كما كانت لبلغراد بعض المشاكل لمواطنيها من البوشناف المسلمين في منطقة السنجاق الذين يبلغ تعدادهم حوالي (250,000) نسمة الا انه تم حل هذه المشكلة منذ حوالي سنة عن طريق إعطاء بعض الصلاحيات الذاتية لبلدية نوفي بازار التي يتجمع فيها غالية الاقلية.

    [عدل] الاقتصاد

    انتعش اقتصاد صربيا تدريجيَّا بعد الحرب العالمية الثانية حتى أواخر سبعينيات القرن العشرين، ولكنه أخذ يتدهور بعد ذلك، خصوصاً عندما بدأ الاتحاد اليوغوسلافي السابق يدخل مرحلة التفكك. وتوجد أجود الأراضي في فويفودينا وصوماديا جنوبيّ بلجراد، حيث تزرع محاصيل البطاطس والبنجر والقمح والذرة الشامية، فضلاً عن تربية قطعان الأبقار والأغنام. ويتوافر لدى الصرب موارد من الفحم الحجري والنحاس والرصاص والزنك، وتقوم صربيا بصناعة الحديد والأسمنت والسيارات والبلاستيك والمنسوجات.






















    wvfdh


  2. #2

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    العمر
    29
    المشاركات
    658

    افتراضي رد: صربيا

    الله يعطيك الف صحة واااااااااااااااااااااااا ااو
    شحال شابة صربيا

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    العمر
    22
    المشاركات
    5,274
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    /////
    هواياتي
    fOOtt BaaLL
    شعاري
    madrid amado por las mas

    افتراضي رد: صربيا

    شكرا لك على مروووووووور

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •