موراي يطيح بروديك ويصعد إلى نهائي بطولة كوينز للتنس 193.jpg


تأهل لاعب التنس البريطاني آندي موراي إلى الدور النهائي للمرة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب على الأمريكي آندي روديك 6/3 و6/1 اليوم السبت في الدور قبل النهائي ببطولة كوينز للتنس البالغ مجموع جوائزها 15ر1 مليون دولار.

وأصبح موراي المصنف الثاني للبطولة على بعد خطوة واحدة من إحراز أول لقب له منذ الخريف الماضي.

واحتاج موراي إلى 59 دقيقة للتغلب على منافسه الأمريكي المصنف الثالث للبطولة.

وقال موراي الذي توج بلقب البطولة عام 2009 :"كل الكرات التي لمست مضربي كانت صائبة. شعرت بارتياح كبير.. حققت بداية جيدة ولم أهدر كرات كثيرة. وهذا لا يحدث كثيرا".

وربما تشهد البطولة مباراة بريطانية خالصة في النهائي ، في حالة تأهل جيمس وارد على حساب الفرنسي جو-ولفريد تسونجا في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وتشهد البطولة الحالية أفضل نتائج لوارد منذ بداية مسيرته حيث أطاح بالسويسري ستانيسلاس فافرينكا وحامل اللقب الأمريكي سام كويري قبل أن يتهأهل للدور قبل النهائي أمس الجمعة على حساب الفرنسي أدريان مانارينو.

وكان موراي ، الذي وصل إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة قبل أن يخسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، قد توج بأخر ألقابه على مستوى البطولات التابعة لرابطة لاعبي التنس المحترفين في بطولة شنغهاي في تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وأثبت موراي تعافيه من الإصابة في الكاحل والتي تعرض لها في بطولة فرنسا المفتوحة (ولان جاروس) الماضية عندما خسر أمام النجم الأسباني رافاييل نادال في الدور قبل النهائي.

وتقدم موراي على روديك 7/3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما ، علما بأن روديك فاز على موراي في الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون عام 2009 .

ومني روديك اليوم بالهزيمة السادسة له ببطولة كوينز مقابل 32 انتصارا.

l,vhd d'dp fv,]d; ,dwu] Ygn kihzd f',gm ;,dk. ggjks