رونالدو يحمل آمال البرتغال قبل الذهاب في عطلة 171.gif


رونالدو يحمل آمال البرتغال قبل الذهاب في عطلة 37.jpg
يريد منتخب البرتغال المتجدد من نجمه كريستيانو رونالدو الحفاظ على سجله التهديفي الرائع حين تواجه النرويج بعد غد السبت ليقود فريقه لصدارة مجموعته في تصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2012 بعد بداية ضعيفة.

وقاد المدرب باولو بينتو انتفاضة المنتتخب البرتغالي الرائعة حيث ارتفعت الروح المعنوية للفريق بعدما خلف المدرب المستقيل كارلوس كيروش في سبتمبر ايلول الماضي.

وتولى بينتو المسؤولية بعد تعادل مخجل 4-4 في البرتغال مع مالطا وهزيمة 1-صفر في النرويج لكن الفريق حقق معه انتصارين متتاليين على الدنمرك وايسلندا ليتقدم ويصبح على بعد ثلاث نقاط من النرويج المتصدرة في المجموعة الثامنة.

وقال بينتو في مؤتمر صحفي "إنها فرصة مهمة لتصدر المجموعة. نحن تحت الضغط لكنه ضغط أفضل بكثير عن الذي تعرضنا له في اكتوبر."

وتألق رونالدو مع ناديه ريال مدريد حيث سجل 40 هدفا في دوري الدرجة الأولى الاسباني وهو رقم قياسي وقال رونالدو وهو قائد منتخب البرتغال وأغلى لاعب في العالم إن أمامه مهمة واحدة أخيرة قبل الذهاب في عطلة.

وأضاف "لم ينته الموسم بعد. أمامي مباراة مهمة مع البرتغال وأريد الفوز بها."

وسيفتقد المنتخب النرويجي للاعب الوسط الكسندر تيتي بسبب إصابة في الفخذ.

وقال إيجل اولسن مدرب النرويج "رونالدو لاعب عالمي الطراز ولا يجب أن نترك له مساحات وأن نفرض عليه رقابة دائمة."

وتملك النرويج التي لم تبلغ نهائيات مسابقة كبرى منذ بطولة أوروبا عام 2000 عشر نقاط في الصدارة تليها البرتغال والدنمرك ولكل منهما سبع نقاط.

وفيما يلي التشكيلة المحتملة للفريق..

البرتغال..




ادواردو.. جواو بيريرا.. ريكاردو كارفاليو.. بيبي.. فابيو كونتراو.. كارلوس مارتنز.. راؤول ميريليش.. جواو موتينيو.. كريستيانو رونالدو.. هوجو الميدا.. ناني.

النرويج..

روني يارستين.. جون ارني ريسه.. بريد هانجلاند..كيتيل فيهلر.. ابسن رود.. ايريك هوسيكليب.. مورتن جامست بيدرسن.. كريستيان جريندهايم.. بيورن هيلج ريسه.. محمد عبدولاي.. جون كارو.




v,khg], dplg Nlhg hgfvjyhg rfg hg`ihf td u'gm