1800 مؤسسة تربوية دون مدير بعد شهر من الدخول المدرسي Lyceens_694694945.jp

كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، بأن 1800 مؤسسة تربوية من دون مديرين إلى حد الساعة، في الأطوار التعليمية الثلاثة، بمعظم الولايات، خاصة معسكر، البليدة وأم البواقي، مؤكدة بأن عدد التلاميذ بالقسم بلغ 60 تلميذا.
وأضافت مصادرنا، أنه رغم مرور شهر على الدخول المدرسي، إلا أن مشكل الشغور في منصب مدير مؤسسة تربوية لا يزال مطروحا، بسبب نزاع الإدارة ومديرية الوظيفة العمومية. وعليه فمديرية الموظفين مطالبة بالتدخل لدى المصالح المختصة بالوظيفة العمومية لتقليص الاختلالات، لتعيين المديرين في مناصبهم الجديدة على اعتبار أنهم قد أنهوا تكوينهم الإقامي.



واعتبرت مصادرنا الدخول المدرسي كارثيا، بحيث بلغ عدد التلاميذ بالقسم الواحد بالطورين الابتدائي والثانوي خاصة بأقسام الامتحانات 60 تلميذا. كما بلغ في مؤسسات أخرى 45 تلميذا، خاصة بولايات البليدة، معسكر، تلمسان، أم البواقي، الجزائر غرب وغليزان، في الوقت الذي قام مديرو التربية لهذه الولايات بإرسال تقارير كتابية إلى الوزارة الوصية لإبلاغها بالمشكل بغية إيجاد حلول.

بابا أحمد يبعد الأمين العام للوزارة في ظروف "غامضة"
أقال وزير التربية الوطنية، بابا أحمد عبد اللطيف، أمينه العام، خلادي بوشناق سيدي محمد، الذي شغل المنصب لمدة 8 أشهر، خلفا لأبو بكر الخالدي. في حين كشفت مصادر مطلعة لـ"الشروق"، بأن الوزير أنهى مهام الأمين العام بطريقة يشوبها الغموض.
وقالت مصادرنا إن بابا أحمد أمر مدير ديوانه، أول أمس الخميس، بإخلاء المكتب المجاور لمكتب الأمين العام، لتخصيصه للأمين العام الجديد دون إخطار الأمين العام المقال من منصبه. وأشارت إلى أن مدير دراسات بجامعة البليدة مرشح لتولي المنصب. في أعقاب صراع خفي نشب بين الوزير وأمينه العام، إثر رفض بوشناق الالتزام بتعليمات وزيره والمتعلقة بإقالة إطارات الوزارة المعينين في عهد الوزير السابق أبو بكر بن بوزيد، غير أن بوشناق رفض وأرجأ الأمر إلى غاية تقييم الأمور بجدية.

1800 lcssm jvf,dm ],k l]dv fu] aiv lk hg]o,g hgl]vsd