أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



احذف مخاوفك بسرعة*-*

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط: عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير



احذف مخاوفك بسرعة*-*


النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    220
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميذة في الاسلام
    هواياتي
    قرآآآآني نوري في درب حياتي
    شعاري
    كن في الحياة كعآآآبر سبيل وأترك ورائك الاثر الجميل

    اهداء احذف مخاوفك بسرعة*-*

     
    نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
    عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
    قبل أن نبدأ:
    1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
    2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
    3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
    * قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
    * عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
    * تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
    * تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
    * تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.



    * يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
    * تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
    * كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
    *****************
    أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!

    hp`t loh,t; fsvum*-*

    3 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: سمية الجزائرية,الافق الجميل,الزهرة البيضة

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    المشاركات
    386
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    الطبخ و الاكتشافات
    شعاري
    المحبة السلام الوفاء

    افتراضي رد: احذف مخاوفك بسرعة*-*

    شكرا على المعلومات القيمة
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: سمية الجزائرية,الافق الجميل

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي رد: احذف مخاوفك بسرعة*-*

    الله يوفق كل ابنائنا
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: سمية الجزائرية

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    العمر
    20
    المشاركات
    1,707
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة بالثانوية
    هواياتي
    المطالعة الرسم
    شعاري
    لا احتاج تقييما من احد فانا حقا اعرف من اكون

    افتراضي رد: احذف مخاوفك بسرعة*-*

    مشكوووووورة
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: سمية الجزائرية

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    220
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميذة في الاسلام
    هواياتي
    قرآآآآني نوري في درب حياتي
    شعاري
    كن في الحياة كعآآآبر سبيل وأترك ورائك الاثر الجميل

    افتراضي رد: احذف مخاوفك بسرعة*-*

    شكرآآآآآآ على الردود نورتونا

  6. #6

    تاريخ التسجيل
    Sep 2013
    العمر
    18
    المشاركات
    240
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    ↕ ♫ ☼♠ • ◘ ○ ♦ ♣☻♥ étudient ♥ ☺
    هواياتي
    ♥ monter a cheval ☻ et☺ la guitare
    شعاري
    ♥ ♥j'aime deux chose :la rose pour un jour ,et toi pour toujours

    افتراضي رد: احذف مخاوفك بسرعة*-*

    شكرا على هده النصائح القيمة

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. ادخل بسرعة
    بواسطة inas loussi في المنتدى أزياء و أناقة حواء
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 18-03-2014, 20:10
  2. خطر انتزاع الضماد بسرعة
    بواسطة حبيبة الرحمان في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 20-05-2013, 16:25

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •