أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



لكل فتات لا تحب طبيعتها

:37350_11210705774::vbcvbvc: كل فتاة تحب ان يقال عنها انها حلوة و ساحرة و فاتنة و ملكة جمال و... ولكن السِؤال هو : ما هو الجمال ؟ هل هو البودرة و الاحمر



لكل فتات لا تحب طبيعتها


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Jun 2013
    العمر
    17
    المشاركات
    4,761
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة
    هواياتي
    كتابة الشعر و الخواطر والروايات والمطالعة
    شعاري
    حياتها امل فان تلاشى يوما فكبرو عليها اربعا

    افتراضي لكل فتات لا تحب طبيعتها

     
    :37350_11210705774::vbcvbvc:
    كل فتاة تحب ان يقال عنها انها حلوة و ساحرة و فاتنة و ملكة جمال و...
    ولكن السِؤال هو : ما هو الجمال ؟
    هل هو البودرة و الاحمر و الكريم و الروج و الكحل ؟
    هل هو لون الشعر و طوله و شكل التسريحة و مقاس الصدر و محيط الوسط و خرطة الرجلين ....؟
    هل الجمال فستان و باروكة و بوستيش و شنطة و جزمة و نظارة ؟
    المرأة يخيل لها ذلك

    و تنسى ان كل هذا طلاء و دهان....و انه سوف يذوب ساعة ان تضع رأسها تحت الحنفية ....وسوف يتحول الى وجه بلياتشو بعد اول موجة من العرق , لأن كل ما صنعته كان ديكورا من الخارج ...كان سلسلة متقنة من الاكاذيب...وعملية رائعة من التلفيق اشترك فيها العطار و الصيدلي و الخردواتي و الجمال الحقيقي هو جمال الشخصية ....و حلاوة السجايا و طهارة الروح .
    وهو النفس الفياضة بالرحمة و المودة و الحنان و الامومة ....هي النفس الجميلة
    النفس العفيفة و العفة درجات ....عفة اللسان و عفة اليد وعفة القلب و عفة الخيال ...وكلها درجات للجمال
    و الخلق الطيب الحميد
    و الطبع الصبور الحليم المتسامح
    و الفطرة الصريحة البسيطة
    و الروح الشفافة الحساسة
    كل هذه ملامح الجمال الحقيقي

    فشيئ جميل ان تهتم المراة بجمالها الخارجي و لكن الاجمل ان تهتم اكثر بجمال شخصيتها و خلقها

    لكل فتات لا تحب طبيعتها face-primary-25-7-20



    تحذير..قبل أن تفسدي مستحضرات بشرتك عند وضع المكياج يمكن أن تقع المرأة في أخطاء كثيرة، ومن أخطرها على صحة البشرة أن تضع إصبعها في علبة الكريم، فسوف تصل بكتيريا كثيرة إلى داخل العلبة. وعن خطورة ذلك يقول طبيب الأمراض الجلدية الألماني هربست إن صلاحية الكريم تقل جراء ذلك بما يصل إلى 6 أسابيع. ويحدد هربست الطريقة المثلى لوضع الكريم :"من الأفضل أن تستعمل المرأة ملعقة صيدلاني خشبية". وبفضل هذه الملعقة يمكن وضع الكريم بطريقة صحية أكثر.


    وإذا ظهرت بثور أو بقع أو احمرار على الرغم من توخي الحيطة والحذر تحتم معها الذهاب إلى طبيب الأمراض الجلدية، فينصح هربست بإتباع نصيحة ذهبية دائماً ما لا تولي النساء أهمية لها، ألا وهي: "يجب على المريضة إزالة المكياج قبل الذهاب إلى العيادة، وإلا فلن يتمكن الطبيب من تحديد السبب الرئيسي للمشكلة من البرونزية المصدر انا زهرة للمراة العربية

    ( 8 ) ( كُلي وتجمّلي بنعم الخالق عزوجل )
    خضروات وفواكه


    لكل فتات لا تحب طبيعتها a2.jpg
    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالجزر :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifيعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين « أ ».. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة ـ كما سيتضح. كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ، ويعمل كذلك على تحسين لون


    ( 9 )
    البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين « أ ».

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالخيار :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifالخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص. وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه. وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالخس :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifللخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان


    ( 10 )
    من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gif البطاطس :

    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifللبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس.


    ( 11 )
    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالفراولة :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifلعلاج حروق الشمس التي تتعرض لها النساء في المصيف سواء في الوجه أو الأكتاف ننصح بعمل كمادات من عصير الفراولة فلها مفعول قوي في ترطيب البشرة ، وعلاج التسلخات والحروق.
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif ولمن يعانين من صُفرة أسنانهن ننصحهن بتناول عصير الفراولة بصفة متكررة فهو من خير ما يبيُّض الأسنان ويجمّلها. كما تدخل الفراولة في عمل كثير من الأقنعة نظراً لمفعولها القابض لمسام الجلد والذي يناسب خاصة ذوات البشرة الدهنية.. وكذلك لمفعولها كمنظف وكمُغذٍ جيد للبشرة. .

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالطماطم :


    ( 12 )
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif عرفت الطماطم في الماضي باسم : تفاح الحب ( Love apple ) ويذكر أنّها عُرفت في اُوربا كغذاء نافع منذ القرن السادس عشر وانتشرت في أول الأمر في إيطاليا.
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif إذا كنتِ سيدتي تلاحظين اتساع المسام بجلدك في الوجه أو بمناطق اُخرى مما يسيىء إلى منظر البشرة، فإن من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق هذه المسام هو استعمال الطماطم في صورة شرائح أو عصير. ومن خصائص الطماطم الفريدة في مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف ، ولذلك فهي كثيراً ما تستخدم في عمل الاُقنعة.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالمقدونس :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif يستخدم منقوع المقدونس كغسول ممتاز لشطف الشعر الغامق.. وكمضاد لقشر الشعر.. كما يستخدم منقوع المقدونس في تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب ، لما له من أثر فعال في تخليص المسام من الدهون الزائدة والقاذورات المترسبة بها. كما يعتبر منقوع المقدونس من أفضل ما يمكن استعماله كغسول أو كغرغرة للفم وللتغلب على الروائح الكريهة والمنفرة لبعض المأكولات ( كالثوم ) تُستخدم غرغرة المقدونس أو يكتفى بمضغ بضعة أعواد من المقدونس.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالنعناع :


    ( 13 )
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif يذكر أن النعناع عرف لاُول مرة بين قدماء المصريين ، كما استعمله الإغريق والرومان.. وكان يستخدم زيته في دهان الجسم.. ويضاف لحمامات الماء.. كما استخدم كمادة عطرية.
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gifوللنعناع فوائد صحية وجمالية عديدة، فهو يستخدم كمنقوع ( شاي ) لعلاج اضطربات القولون، وكشراب مهدىء.. كما يستخدم هذا المنقوع ( البارد ) كغسول ومرّطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.. كما يستخدم النعناع في عمل الحمامات كمادة منعشة ومُجمِّلة للبشرة. ويعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت العطرية التي تدخل في صناعة الروائح والصابون.




    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالليمون :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif يستخدم عصير الليمون في أغراض شتى.. فهو يستخدم كمادة قابضة للمسام وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية حيث تتعرض لترسب الدهون الزائدة وما يلتصق بها من قاذورات بمسام الجلد.. ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير في دهان الوجه، ثم تشطف بالماء الفاتر بعد أن تجف تماماً.. ويكرر هذا الدهان. كما يستخدم عصير الليمون كمضاد


    ( 14 )
    للنمش أو بُقع الوجه حيث يساعد على إخفائها.. ويستخدم كذلك لإزالة صُفرة الأسنان، بدعكها بالعصير بصفة متكررة.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالخبيزة :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif للخبيرة ( أو الخبازى ) مفعول قوي كمطهر للبشرة.. ولذلك تستخدم لبخة الخبيزة كعلاج للتقرحات أو الالتهابات الصديدية. كما تستخدم الخبيزة في عمل بعض صبغات الشعر ـ كما سيتضح.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالمشمش :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif المشمش.. من أغنى الفواكه بفيتامين « أ » وهذا يجعله من أفضل الأغذية لصحة البشرة.. وكذلك الشعر والعينين.. كما يمتاز بمفعول مقاوم للتجاعيد والانكماشات ولذلك يدخل في عمل الأقنعة. كما يستخدم عصير المشمش لدهان اليدين، فيكسبهما النعومة والحيوية.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالتفاح :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif يعتبر التفاح واحداً من أعرق وسائل التجميل * نظراً لان كثيراً من الجراثيم لا تستطيع البقاء في وجود عصير التفاح.. ولذلك فإنه كثيراً ما يستخدم في عمل منظفات البشرة، وفي محاليل شطف الشعر، وفي عمل الاقنعة كما يتميز خل التفاح بفوائد صحية وجمالية عديدة ـ كما سيتضح.

    لكل فتات لا تحب طبيعتها ball.gifالبرتقال :
    لكل فتات لا تحب طبيعتها blank.gif يدخل البرتقال في عمل العديد من مستحضرات التجميل خاصة كريمات العناية باليدين، والأقنعة، والشامبوه
    شوفوا بنااااااات ازاى تصيرون جذابات ....
    لكل فتات لا تحب طبيعتها 70945_500x0.jpg 700){this.width=700}" alt="جميلة وجذابة بدون مكياج وبدون تصنع" border="0">
    تستطيعين ان تحافظي على أنوثتك جاذبيتك مع أحترام الاخرين لك كما انه ليس من الضروري

    ان تصرفي مبالغ طائلة لتكوني جذابة وهذه بعض النصائح لتكوني حقا جذابة.

    أصنعي لنفسك اسلوبا خاصا بك
    لكل فتات لا تحب طبيعتها PIC-348-1365269084.jشوفي بشاعة المكياج وفي النهاية انت حرة اختاري ما يناسبك ؟
    انتظر الردود محبتكم شاعرة الشعراء


    انتبهي للتفاصيل الصغيرة

    g;g tjhj gh jpf 'fdujih

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: sana11

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    May 2013
    العمر
    18
    المشاركات
    340
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    تلميذة
    هواياتي
    المطالعة
    شعاري
    التلميذ بلا امل كانبات بلا ماء

    افتراضي رد: لكل فتات لا تحب طبيعتها

    معك حق اختي فقد خلقنا الله عز وجل في احسن تقويم فلمادا ننكر دلك ونحاول محوه الجمال الحقيقي هو طهارة الروح و القلب الابيض لا لون المسحوق الابيض و...................................... نعومة الكلام بالكلمة الطيبة لا نعومة البشرة بالبودرة
    ربي يهدينا

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •