أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



اقتربت الدراسة ...اليكي اسرار تحقيق التفوق الدراسي

اقترب العام الدراسي الجديد، لذلك استعدى من الآن لمساعدة طفلك على تحقيق النجاح الدراسي. فهذا النجاح يؤثر على طفلك بقية حياته، مثل اختيار كليته، الحصول على عمل، نجاحه المادي، و



اقتربت الدراسة ...اليكي اسرار تحقيق التفوق الدراسي


النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. #1
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    العمر
    22
    المشاركات
    2,014
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    1er année Gestion des techniques urbaines
    هواياتي
    المطالعة.الرسم.النت........
    شعاري
    اَخلاقُنـا هيَ الرُّوُحُ التيْ ♥ ♥لاَ {تمُوتُ}فِيْنآ

    افتراضي اقتربت الدراسة ...اليكي اسرار تحقيق التفوق الدراسي

     
    اقترب العام الدراسي الجديد، لذلك استعدى من الآن لمساعدة طفلك على تحقيق النجاح الدراسي. فهذا النجاح يؤثر على طفلك بقية حياته، مثل اختيار كليته، الحصول على عمل، نجاحه المادي، و حتى اختيار الشريك المستقبلي.
    و لذلك تستطيعان تحقيق النجاح الدراسي بدون الدروس الخصوصية التي تقضى على الميزانية من خلال هذه الحلول السبعة:
    • التأكد من حصول الأطفال على النوم الكافي
    قلة عدد ساعات النوم لها تأثير قوى على قدرات الأطفال التعليمية و على أدائهم في المدرسة.
    و في إحدى الدراسات الحديثة وجد العلماء أن فقدان ساعة واحدة من النوم كافية لكي تقلل من القدرات المعرفية في اليوم الثاني لطفل عمره سنتين. لذلك يجب وضع جدولا لمواعيد النوم و الحفاظ عليه.
    كما أن أجهزة الكمبيوتر و التليفزيون لها تأثير على العين، لذلك تأكدي من إيقاف عملهما قبل النوم بـ 30 دقيقة.
    و تأكدي من عدم تواجد أجهزة التليفون المحمول داخل غرفة الطفل، حيث أن 62% من الأطفال يعترفون بأنهم يقومون باستخدام التليفون المحمول بعد تأكدهم من إطفاء الأنوار و غياب والديهم. انتبهي للأشياء التي تسرق نوم الأطفال مثل أدوية البرد، و الشيكولاته، و مشروبات الطاقة.
    • توجيه مجهود الأطفال في الاتجاه الصحيح
    وجد باحثين جامعة كولومبيا أن كيفية مدح أداء الطفل الدراسي، يمكنه من تحسين انجازاته. فبدلاً من تشجيع الطفل على الانتهاء من واجباته المدرسية، قومي بإخباره بصعوبة ما يفعله. فهذا سوف يجعله مستمراً فيما يفعله و يساعده على الحفاظ على دافعه. و فوق كل ذلك تذكري أن الدرجات لا تحفز الطلاب المتفوقين على النجاح، و لكن رغبتهم في التعلم.
    • احترام أسلوب تعلمهم
    إذا أصر طفلك على استخدام الكمبيوتر أو التليفون المحمول أثناء المذاكرة أو إصراره على استخدام الكمبيوتر ليتعلم الكتابة، استمعي له. فبالرغم من تفضيلك لغرفة هادئة للمذاكرة و خالية من المشتتات، قد لا تكون هذه الطريقة هي الأفضل لطفلك لكي يتمكن من التركيز. و يؤكد الباحثين أن هناك عدة طرق للمذاكرة تساعد الأطفال على المذاكرة و الاستيعاب الجيد و هما: الطريقة الموسيقية، مكان المذاكرة، استخدام الرياضيات في المذاكرة، المذاكرة اللغوية، المذاكرة بالحركات الجسدية، المذاكرة دون صوت، و ما عليكى هو معرفة طريقة طفلك في المذاكرة و التي تساعده على أن يكون أكثر نجاحاً.
    • الانتباه إلى أصدقاء الطفل



    فحقيقة الأمر أن ضغط الأصدقاء له نتائج سلبية أو ايجابية على تعلم الطفل. إذا كان طفلك يختار الأصدقاء المؤمنين بأهمية التعليم، ففرص تبنى طفلك لهذا الاتجاه ستكون كبيرة و يساعده ذلك على التركيز في الفصل.إذا كان طفلك له صديق مشتت في الفصل و أثناء الحصص، لا يقوم بواجباته المدرسية، و نادراً ما يذاكر قبل الامتحان النهائي، فهنا توجد العديد من الفرص لكي يتبنى طفلك هذه العادات السيئة، تريدي إثبات؟...هناك دراسة أجريت في إحدى الجامعات وجدت أن الأطفال يفضلون التخطيط للالتحاق بكلية واحدة مع أصدقائهم إذا كانت علاقتهم حميمة بآبائهم، لذلك عليك تخلقي جو الصداقة بينك و بين طفلك و تساعديه على اختيار الصداقة الجيدة.
    • ضرورة تناول الأسرة لوجبات الطعام سوياً
    فهناك دراسة حديثة في جامعة كولومبيا وجدت أن العائلات التي تحافظ على تناول الطعام سوياً و بانتظام، لا يعانى أطفالهم من اضطرابات الطعام و يحققون درجات أعلى. لذلك فعليكِ بالوجبات الصحية، تناول الطعام دون مشاهدة التليفزيون، و إغلاق التليفون المحمول و استمتعوا بصحبتكما لتناول الطعام سوياً. و إذا كان جدول عملكما ليس واحداً، لا تقلقي احرصي على أن تكون وجبة العشاء سوياً أو حتى أي وجبة خفيفة قبل ميعاد النوم.
    • القضاء على الضغط داخل المنزل
    اظهر بحثاً أن مواجهة الأطفال للصراعات داخل المنزل، ينعكس ذلك على حياتهم الدراسية و يعوق تعلمهم. فالعائلة التي يوجد بها ضغط و توتر يمكن تؤثر على أداء أطفالهم الدراسي لمدة يومين بعد هذا الشجار أو الحادث. لذلك عليكِ بإيجاد طرق للتقليل من هذا الضغط مع طفلك، رتبوا للتمشية حول المنزل، اقرءوا سوياً، مارسوا اليوجا، أو مشاهدة فيلماً في السهرة. علمي أطفالك بألا يتواجدوا أثناء الشجارات، و يمكنهم العودة بعد هدوءكم.

    hrjvfj hg]vhsm >>>hgd;d hsvhv jprdr hgjt,r hg]vhsd

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: حواء,بسمة حنين
    التعديل الأخير تم بواسطة أريج الاسلام ; 04-09-2013 الساعة 21:52

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. طريقك نحو التفوق في bem 2012
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى السنة الرابعة متوسط
    مشاركات: 18
    آخر مشاركة: 23-09-2017, 20:03
  2. اليكي يا فتاة الاسلام
    بواسطة amelamola في المنتدى حواء المسلمة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-04-2015, 22:41
  3. أسرار التفوق الدراسي
    بواسطة همس الزهور في المنتدى واحة الطالب الناجح
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-07-2013, 20:55
  4. الإتجاهات الوالدية وأثرها على التفوق والتأخر الدراسي
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى علم الاجتماع
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-09-2010, 21:03

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •