عشر نصائح كي تتخلص من الروتين boringmeeting.jpg
الروتين عادة قاتلة جداً للإنسان لو سيطر عليه في كل مجالات حياته ، لكنه كي نكون واضحين قد يصبح جيداً في بعض الأمور مثل تكرار العبادات التطوعية في وقت معين أو حتى في أسلوب العمل المنتج من حيث ساعة القدوم إليه مبكراً، لكن الروتين لو كان في كل شيء سيكون سيئاً للغاية وهنا نتحدث عن نصائح لتساعدك على تجاوز الروتين.



ملاحظة : ملخص فكرة كسر الروتين قائمة على كسر النظام الذي تعيشه وليس أكثر.

1- خمس دقائق تأمل : فقط المطلوب منك خمس دقائق بلا تلفاز أو راديو أو أي شيء يشتت انتباهك ، قم بالاستلقاء في سريرك أو الاسترخاء على كرسي وفكر في حياتك بسرعة وسوف تشعر بأن هناك دافع لأمور جديدة.

2- يوم كامل بلا نت وبلا تلفاز : يوم فقط في الشهر لا تلفاز ولا انترنت ولو كنت قوياً حقاً فليكن بلا هاتف أيضاً ، فقط يوم واحد مطلوب منك أن تكسر به كل أثار التكنولوجيا الجميلة ولكنها الخالقة للروتين.

3- غير الطريق في يوم واحد أسبوعياً ، لتكن الطريق إلى عملك أو إلى جامعتك مختلفة كل أسبوع مرة واحدة فقط، الطريق يشمل وسيلة النقل أو الشوارع التي تسير عليها.

4- التنويع في القراءة والمشاهدة مرة واحدة في الشهر ، لو كنت تقرأ فيمكن لك أن تقرأ بشيء غريب جداً لم تكن مهتماً به فقط ساعة واحدة في الشهر مثلاً عن تاريخ المفاعل النووية ، ولو كنت لا تقرأ فأفضل وسيلة لكسر الروتين هي القراءة .... من كسر الروتين أيضاً مشاهدة برنامج تلفزيوني غريب عليك مرة واحدة شهريا ، فلو كنت تحب الكوميديا شاهد برنامج وثائقي أو برنامج تاريخية ... المطلوب مرة واحدة في الشهر فقط للأمرين معا.

5- اسهر للصباح مرة واحدة كل ثلاثة أشهر أوالعكس لو كنت ممن يسهرون كثيراً، فقط اغتنم ليلة إجازة واجبر نفسك على الاستيقاظ حتى الصباح كي تولد شعوراً مختلفاً لديك ليوم واحد سيدوم لفترة كاسراً الروتين، ولو كنت ممن يسهرون عادة قم بالنوم مبكراً جداً واستيقظ مبكراً مرة واحدة في الشهر.

6- لا تقابل أصحابك في اليوم المعتاد عليه مرة واحدة كل 3 أشهر أو ما شابه ذلك، فهناك أصدقاء يلتقون كل جمعة أنت قم بالاعتذار لهم مرة واحدة كل 3 أشهر ولاحظ التأثير الغريب لذلك ، هناك البعض يزور أهله في يوم معين مثلاً الجمعة فليغير الأمر ويكون السبت مرة واحدة بشكل مفاجىء وهكذا يتم تغيير الزيارات أو اللقاءات بشكل خفيف لا يؤثر على توازن العلاقات.

7- يوم الطعام المختلف شهرياً ، في يوم واحد في الشهر جرب نوعية طعام لا تكررها كثيراً ..كأن تعيش فقط على السلطة واللبن في يوم كامل أو تصبح صينياً لو كان ذلك ممكناً حسب ظروفك ، الفكرة فقط بأكل ليوم كامل بعيداً تماماً عما تأكله بشكل معتاد.


8- يوم الرسم والكتابة الشهري ، أريد منك أن تصبح رساماً مرة واحدة في الشهر إن لم تكن كذلك طبعاً ، وأريد منك أن تصبح كاتباَ في يوم أخر ... فقط ارسم لمدة نصف ساعة في الشهر وأكتب لنفس المدة على أن لا يكون النشاطين في نفس اليوم.




9- العب أو اشترك بندوة أو احضر مسرحية في الواقع مرة واحدة كل 6 أشهر ، عليك الاختيار إما أن تذهب وتحضر محاضرة عامة لا تهمك أبداً وتجلس وإن شعرت بالملل حتى النهاية أو قم بلعب لعبة لا تمارسها كثيراً مثل لعبة "الدارتس" التي تقوم بها برمي تلك السهام الصغيرة ولا تنسى أن الشطرنج خيار ممتاز بكل النواحي ، ولو كان لديك في منطقتك عروض مسرحية أو فنية ثقافية فهي خيار جيد ... تذكر واحدة على الأقل مرة في6 أشهر!.

10- تعلم 5 كلمات من لغة أخرى كل شهر ، فليكن لديك جدول جميل تتعلم فيه 5 كلمات من لغات مختلفة مثل الصينية والألمانية والفرنسية هذا إن كانت إنجليزيتك جيدة..أو اجعل الأخيرة أولوية.

هذه مجرد نصائح لإيصال الفكرة لكم بطريقة كسر الروتين القائمة على كسر نظام الحياة فقط ، وبالتالي يمكنني ويمكنكم أن نسرد 1000 نصيحة كي نكسر الروتين.


uav kwhzp ;d jjogw lk hgv,jdk