الخلافات الزوجية في رمضان... ! كيف ستتصرفين معه ؟ notfound.gifتكثر الخلافات الزوجية بنسبة كبيرة في شهر رمضان، حيث يتعرض كلا الزوجين إلى ضغوط ربما خارجة عن نطاقهما، ولكن في أكثر الحالات قد ترجع إلى إدمان الزوج على بعض العادات السيئة كالتدخين والقهوة، كما أن الانقطاع عن الطعام والشراب طوال اليوم يؤثر على أصحاب النفوس الضعيفة ويصيبهم بالقلق والتوتر‏.
إضافة إلى مشاكل أخرى قد تعود مثلا إلى عجز الزوج في بعض الأحيان على تلبية كل مطالبها ‏من مشتريات لغلاء الأسعار أو العكس، فهناك من يقتني كل ما اشتهت وطابت نفسه ويحب أن يجلس على مائدة الإفطار ويرى كل الأطباق التي طلبها لكن الزوجة لم تستطع أن تلبي كل الرغبات ربما بسبب الاهتمام بالأطفال أو العمل خارج المنزل، فينزل عليها وابلا من السب والشتم ويؤنبها بعدم المسؤولية، حتى لو حضرت له كل ما يريد تجده يبحث عن ابسط الأشياء كي يصرخ في وجهها ويتعارك دون سبب، فتنشا المشاكل والخلافات وتصل في بعض الأحيان الى حد الطلاق فكثيرا ما نسمع عن طلاق زوجين بسبب وجبة الإفطار، ولكن هناك بعض الأزواج الذين تهدأ أنفسهم بمجرد سماع آذان المغرب ويشعر الزوج في أحيان كثيرة بعدها بالندم، فيعتذر لزوجته عن أفعاله وعصبيته.
وهذا ما يحدث أيضا مع الفتيات الغير متزوجات في علاقتهما العاطفية فتنفصل مع صديقها أو خطيبها بسبب الكلام الجارح والانفعالات التي تنشا في شهر الصيام لأسباب صغيرة، رغم انه دعوة للمودة والرحمة وتصفية القلوب.



والنصيحة الأهم في مثل هذه الخلافات هي تجنب الجدال والأخذ والرد مع زوجك‏ كي يمر هذا الشهر بسلام، وتفادي وقوع المشاكل مهما كانت درجتها، كما يجب ان تتعلمي كيف تتعرفين على التخوفات التي يبوح بها و التفريق بين حججه و طلباته و كلماته الجارحة التي يقصد من خلالها تخويفك.

hgoghthj hg.,[dm td vlqhk>>> ! ;dt sjjwvtdk lui ?