أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تميز في حياتك

كيف تكون مميزفي حياتك؟ ( عشرة خطوات عملية للتميز) ...إذا صعدت إلى أعلى برج في العالم ثم نظرت إلى الناس بالأسفل فإنك سوف تراهم مجرد نقط. مجرد كرات متدحرجة



تميز في حياتك


النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    العمر
    21
    المشاركات
    1,037
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة متميزة
    هواياتي
    كتابة القصص و السباحة ومن هواة السياقة
    شعاري
    الا بذكر الله تطمئن القلوب

    حصري تميز في حياتك

     
    كيف تكون مميزفي حياتك؟


    ( عشرة خطوات عملية للتميز)

    ...إذا صعدت إلى أعلى برج في العالم ثم نظرت إلى الناس بالأسفل فإنك سوف تراهم مجرد نقط. مجرد كرات متدحرجة كل يسعى كل يلهث فمنهم السعيد ومنهم الشقي ..... وإن اقتربت شيئاً فشيئاً من كل هؤلاء سوف تجد أن الأمر مختلف لأن الأمور تختلف كثيراً حينما تنظر إليها من قريب، وعندما تزداد في الاقتراب من النفس البشرية لكل منهم سوف تجد أن كل منهم لديه حديث دائم مع النفس، داخل سيارته أو في النادي أو في وسائل المواصلات أو في الشارع .... الكل يفكر المدرس والمحامى والطبيب وسائق التاكسي و النجار والفلاح والكل يتحدث أحيانا في صمت مع نفسه وأحياناً أخرى يراه الآخرون، وإن تساءلت عن مدى ايجابية هذه الأحاديث أو سلبيتها وكيف يمكن للإنسان أن يتحكم بعض الشيء فيها...... سوف يتطلب ذلك أن تتوقف لحظات لتقرأ هذه الفكرة في إطار خطوات عملية قابلة للتطبيق......من خلالها قد تستطيع أن تكون متميزاً ولك أثر وعلامة في الحياة !

    الخطوة الأولى والأساسية :- التقى بذاتك

    كيف لك ذلك بأن تحاول التعرف على ذاتك من خلال هذا التمرين البسيط " يمكنك الجلوس أمام المرآة لثواني معدودة لترى كيف ترى نفسك وما مدى رضاك عنها وعن تصرفاتها وهل تحب أن تعدل وتطور من أسلوبها أم تحب أن تقف على ذلك وأنا متأكد تماماً أنه سوف يعجبك أشياء كثيرة أنت قمت بتنفيذها وسوف تحزن على أشياء كثيرة لم تستطع تنفيذها و على إساءات محدودة لم تستطع تجاوزها أو على دعم كان يجب أن تقدمة أو كان ينبغي أن يقدم لك ولم يحدث ذلك ..الآن يمكنك أن تتعاقد مع ذاتك وتقوم بالاتفاق معها على أن تمارس حياتك بشكل كامل ولكن في إطار منظم وايجابي ومدروس فمثلاً سوف تستيقظ مبكرا وتتناول طعام الإفطار وتهتم بغذائك وبممارسة أي نشاط رياضي مناسب ، ومن ثم تعد نفسك للخروج للعمل ، وإذا كان العمل في البيت عليك التأهب لذلك وإن لم تخرج وبعد ذلك خلال فترات النهار سوف تمر بعدد من المواقف وسلسلة من المعاملات سواء مع أطفالك أو جيرانك أو شريك حياتك أو زملائك في العمل أو في الدراسة أو أصدقائك ..وفى خلال اليوم عليك التدقيق في كل ما يصدر عنك من سلوك خلال المواقف المختلفة وعليك أن تلتزم بالهدوء والتسامح ....

    الخطوة الثانية / بر الوالدين

    اعلم أن رضا الرب وسخطه في رضا الوالدين وسخطهما وأن من عق والديه عقه ولده .




    وإن لم تحظى بقدر من رؤيتهم في حياتك فعليك الدعاء لهم قبل مماتك !!

    الخطوة الثالثة / التقى بعقلك

    في الغالب أنت تحتاج إلى معرفة الكثير عن عقلك حتى تستطيع استخدامه بمزيد من الكفاءة واليك خلفية سريعة سوف تساعدك على معايشـــــــتك للموضوع فالمخ يحتوى على ملايين الخلايا العـــــــصبية وكل واحدة منهم قادرة على التفاعل مع مئات و آلاف من الخلايا الأخرى ، وهناك وصلات عصبية تربط بين هذه الخلايا يقدر طولها بحوالي 150000 كيلومتر من الأسلاك وعندما تقارن بين إمكانيات المخ البــــــــــشرى وبين المستخدم منها بالفعل فلا شك أنك ستجد أن المخ يعـــــــــــمل بأقل من إمكاناته بكثير والتقديرات الخـاصة بالنـــــــــسبة المستغلة من المخ تتراوح ما بين 1 % - 10 % وأيا كانت هذه التقديرات فان إمكانات المخ البشرى هائلة . لذلك عليك إتباع تمرينات النيروبكس Neurobics وهو علم جديد لتمرينات المخ مثل تغييرك للأماكن التي تذهب للتنزه إليها أو أن تغسل أسنانك بيدك اليسرى مرة واليمنى مرة أخرى أو أن تقرأ مجلة في غير اختصاصك. أو أن تحدد أوقات للاستمتاع بحياتك بشكل مختلف والمثل يقول " ليست حفلة لو حدث ذلك يومياً "

    jld. td pdhj;


  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    العمر
    22
    المشاركات
    1,086
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    جراحة المستقبل /طالبة مميزة
    هواياتي
    المطالعة .الشعر .الشطرنج.
    شعاري
    إذا ركلك الناس من الخلف ، فاعلم أنك في المقدمة ..

    افتراضي رد: تميز في حياتك

    إذا بديت صح ستصل صح ..

    يعني ..

    أذا بديت بداية صحيح ستصل نهاية صحيحة ..


    شكرا لكي على هدا المجهود ننتظر المزيد من الابداع

  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    العمر
    22
    المشاركات
    1,086
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    جراحة المستقبل /طالبة مميزة
    هواياتي
    المطالعة .الشعر .الشطرنج.
    شعاري
    إذا ركلك الناس من الخلف ، فاعلم أنك في المقدمة ..

    افتراضي رد: تميز في حياتك


  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    العمر
    21
    المشاركات
    1,037
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طالبة متميزة
    هواياتي
    كتابة القصص و السباحة ومن هواة السياقة
    شعاري
    الا بذكر الله تطمئن القلوب

    افتراضي رد: تميز في حياتك

    شكراا
    التعديل الأخير تم بواسطة همس الزهور ; 24-03-2013 الساعة 15:24

  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    العمر
    22
    المشاركات
    1,086
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    جراحة المستقبل /طالبة مميزة
    هواياتي
    المطالعة .الشعر .الشطرنج.
    شعاري
    إذا ركلك الناس من الخلف ، فاعلم أنك في المقدمة ..

    افتراضي رد: تميز في حياتك

    لا شكر على واجب صديقتي

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. ضعي رابط موضوعك و تحصلي على اوسمة و نقاط تميز
    بواسطة ღ~♫محبة الرحمن♫~ღ في المنتدى العناية بالشعر
    مشاركات: 31
    آخر مشاركة: 16-05-2017, 22:29
  2. ضع روابط مواضيعك وتحصل على اوسمة ونقاط تميز
    بواسطة Lucky♥Gîrl في المنتدى قسم التسلية والمرح
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 16-07-2016, 05:33
  3. تميز لكن لا تتكبر
    بواسطة ♥Mohamed Farouk♥ في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-01-2016, 21:10
  4. تميز لــكــن لا تتــكبــر
    بواسطة byby44 في المنتدى من وحي القلم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-05-2015, 15:02

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •