أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



تقرير عن BMW Serie 5 GT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لواحدة من إبداعات BMW المتتالية .. أبدعت في تصميمها وإخراجها عن المألوف .. إنها BMW 5 Series GT .. القيادة بأسلوب



تقرير عن BMW Serie 5 GT


النتائج 1 إلى 4 من 4
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    126
    الجنس
    أنثى

    افتراضي تقرير عن BMW Serie 5 GT

     
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته




    لواحدة من إبداعات BMW المتتالية ..
    أبدعت في تصميمها وإخراجها عن المألوف ..
    إنها BMW 5 Series GT ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT Gran_Turismo.jpg


    القيادة بأسلوب غاية في الرقي,,تلك هي الفكرة من وراء تصميم "غران توريزمو". سيارة BMW غران توريزمو هي عبارة عن تأويل جديد لمفهوم كلاسيكي يجمع بين الأناقة الراقية والرحابة الكافية والإمكانيات الكبيرة في الاستخدام وباعبتارها تجمع بين القوة والكفاءة، فإنها تقدم راحة لا مثيل لها أثناء القيادة، بالإضافة إلى مساحة واسعة داخل صندوق الأمتعة تكفي لتحميل الأغراض الكبيرة. فداخل التصميم الديناميكي الذي يشبه إلى حد بعيد طراز الكوبيه، نجد أسلوباً جديداً بالكامل: إنها التوليفة المتكاملة التي تجمع بين أناقة سيارة صالون فاخرة ومرونة طراز تورينغ والمواهب المتعددة للسيارات الرياضية..

    رحآبة غران توريزمو

    هناك دائماً العديد من الأسباب للذهاب في رحلة، والآن اصبح لديك سبباً إضافياً: سيارة BMW غران توريزمو. فبفضل رحابة مقصورتها، وتجهيزاتها الفاخرة والمواد عالية الجودة، ستجد نفسك وكأنك داخل قاعة في غاية الفخامة والرقي بفضل المقاعد المرتفعة والتي تحاكي في تصميمها مقاعد الدرجة الأولى في الطائرة، بالإضافة إلى المقاعد الخلفية المستقلة والمساحة العلوية المرتفعة ومساحة الأقدام الواسعة، التي ترقى إلى مستوى سيارات BMW الفئة السابعة. حين تسافر على متن سيارة BMW غران توريزمو، سينتابك إحساس أكيد بأنك في رحلة جوية على متن الدرجة الأولى.




    التصميم العملي للمقاعد ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT seat_ergonomy.jpg


    المدخل الأنيق المتألق، هذا بالضبط ما تتطلع إليه، وهو بالضبط ما نقدمه لك بفضل وضعية المقاعد التي استطعنا رفعها قليلاً عن الوضع التقليدي من خلال الجمع بين خصائص سيارات صالون وبين المواهب المتعددة للسيارات الرياضية. هذه المستويات الراقية من الراحة متاحة أيضاً لركاب المقاعد الخلفية بفضل المقاعد المستقلة الاختيارية. كما يمكن إزاحة المقعد الخلفي الطويل أو المقاعد الخلفية المستقلة إلى الوراء من أجل الاستفادة من مساحة إضافية للساقين تصل إلى 100 ميليمتر. ويمكن التحكم في إزاحة المقاعد أو طيها من خلال أزرار مركبة على المقاعد ذاتها أو داخل صندوق الأمتعة، وهي طريقة عملية حين تود نقل الكثير من الأمتعة خلف السيارة..

    ما الذي يجبرك على أن تسافر بقليل المتاع؟ فما يميز سيارة BMW غران توريزمو هو بالضبط رحابتها ومرونتها الفريدة في تعديل مساحاتها الداخلية لتلبية كافة متطلبات تخزين الأمتعة. فيمكنك مثلاً استخدام الجزء السفلي من بوابة المؤخرة المؤلفة من جزئين من أجل تخزين أمتعتك، بينما يحمي التار الحاجز المنفصل ركاب المقصورة من البرد أو الحرارة أو تيارات الهواء. وإن احتجت لمزيد من المساحة للتخزين، فما عليك سوى طي المقعد الخلفي أو المقاعد المستقلة المريحة وفتح بوابة المؤخرة من أجل الاستفادة من مساحة تخزين مدهشة تصل إلى 1700 لتر، تكفي لتلبية احتياجاتك في أطول الرحلات..




    التصميم الخارجي


    تقرير عن BMW Serie 5 GT exterior.jpg



    أينما حلت سيارة BMW غران توريزمو، فإنها تترك بصمتها في ذاكرة من شاهدها، تماماً مثل من يقودها. فكل جزء في السيارة يزيد من تألقها ويضفي عليها مزيداً من التميز في الشكل الديناميكي، بدءاً من غطاء المحرك، وقاعدة العجلات الطويلة، وحتى تصميمها الذي يحاكي السيارات الكوبيه، والتصميم الانحداري للسقف، والشكل المميز للمؤخرة. مميزات تصميمية معاصرة بَنَيْناها على إرث طراز غران توريزمو العريق.



    التصميم الداخلي ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT interior.jpg



    خلف أبواب بدون إطارات، ستجد أجواءً تحاكي أفخم الردهات وأكثرها راحةً. أفسح المجال أمام عينيك واستمتع بخطوط ستكتشف فيها أكثر التفاصيل إثارة وأفضل المواد جودة وأمهر أساليب الصناعة اليدوية دقة واحترافاً. خلال النهار، ستجد السقف البانورامي الفسيح أفضل وسيلة لإغداق نور الشمس على المقصورة، أما خلال الليل فإن الإضاءة المحيطة تخلق جواً ممتعاً وتساعد الركاب على تحسس الفضاء المحيط بهم. أرجع المقعد الخلفي حتى 100 ميليمتر إلى الوراء، أخفض المسند إلى الوراء قليلاً واستمتع برحلة ممتعة من الدرجة الأولى..




    تقنية BMW EfficientDynamics
    خلف تقنية BMW EfficientDynamics، تقبع مجموعة متكاملة من الخصائص الذكية تساعد على تقليص مستويات انبعاث الغازات وتحسين نسب استهلاك الوقود، وفي نفس الوقت تزيد من مستويات الأداء المتفوق. خصائص تضمن بقاء سيارة BMW غران توريزمو في الطليعة، وترسي معايير جديدة في كفاءة المحرك والاقتصاد في استهلاك الوقود، وذلك بفضل تقنية توليد الطاقة من المكابح، وناقل الحركة ثماني السرعات، مع مجموعة أخرى غنية من التعديلات التقنية الذكية. كلها اجتمعت لتساعد على تحقيق معادلة "القوة مقابل استهلاك الوقود" بأسلوب لم تتوصل إليه شركة أخرى لصناعة السيارات من قبل..




    إعادة توليد طاقة المكابح ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT brake_energy_regener


    حتى الآن، كنت تعرف أنك كلما رفعت قدمك عن دواسة الوقود، كانت طاقة المحرك تُهدّر مجاناً. هذا كان في السابق؛ أما الآن، ومع نظام إعادة توليد طاقة المكابح من BMW، فقد تغير الوضع. فالمولد الآن يحول طاقة السيارة الحركية إلى كهرباء يمكن استخدامها في شحن البطارية. وأصبحت النتيجة تقليص اعتماد البطارية المفرط على المحرك، وهو ما يعني بالضرورة تقليصاً في استهلاك الوقود أيضاً..




    إطارات عجلات بمقاومة منخفضة للدوران ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT wheels.jpg


    تتعرض العجلات العادية باستمرار للانثناء، وهو ما يؤثر سلباً على معدلات استهلاك الوقود. أما العجلات ذات المقاومة المنخفضة للدوران فقد صُنِع سطحها وجوانبها من مواد خاصة تسمح بتقليص معدل الانثناء وبالتالي تساهم في تقليص مستويات استهلاك الوقود، سواء على الطرق المستقيمة أو في المنعطفات..

    بفضل استخدام فولاذ متعدد المراحل، أصبح هيكل سيارة BMW غرن توريزمو يقدم توازناً استثنائياً بين الوزن والصلابة. فتصميم أبواب الألمنيوم بدون إطارات سمح بتخفيض الوزن الإجمالي للسيارة بحوالي 28 كليوغراماً، بينما قلص عمود المرافق وزنه بثلاث كيلوغرامات مقارنة بآخر تقليدي، وهو ما يسمح للمحرك بالدوران بحرية أكبر، إلى جانب المساهمة في تخفيض الوزن طبعاً. إنها تقنية BMW EfficientDynamics التي تتلخص مزاياها في شعارها: لبيئة أمثل وقيادة أمتع..



    الباب الخلفي المؤلف من جزئين لسهولة الإستخدام ..
    تقرير عن BMW Serie 5 GT two-part_tailgate.jp


    حلول مختلفة لتلبية احتياجاتكم المختلفة. ولهذا السبب بالذات جاءت سيارة BMW غران توريزمو ببوابة المؤخرة المؤلفة من جزئين: فلكي تضع سترة أو معطفاً أو محفظة أو جهاز كمبيوتر محمول في صندوق السيارة، فأنت لا تحتاج إلى فتح سوى الجزء الصغير من بوابة المؤخرة؛ فذاك أسهل وأسرع. هناك أيضاً الحاجز المنفصل الذي يفرق بين صندوق الأمتعة والمقصورة، ما يسمح بحماية الركاب من الهواء البارد أو الضجيج أو الروائح الكريهة. وأثناء نقل أغراض كبيرة من الأمتعة مثل الدراجات الهوائية والحقائب الكبيرة، يمكنك آنذاك بسهولة فتح بوابة المؤخرة بالكامل (يمكنك فتحها بواسطة زر متوفر كتجهيز اختياري). لست مضطراً إلى ترك شيء خلفك بعد الآن، فسيارة BMW غران توريزمو تجمع بذكاء بين مستويات الراحة العالية التي تقدمها سيارة صالون فخمة وبين الرحابة التي تميز السيارات العائلية الممددة، بحيث تصل سعتها المخصصة للبضائع حتى 1700 لتر..


    نظام iDrive


    تقرير عن BMW Serie 5 GT idrive.jpg



    إلى اليمين للمواصلة، اليسار للرجوع، أدر المفتاح للاختيار: مبروك! لقد تعلمت الآن كيف تستخدم نظام iDrive الجديد، الذي يتيح لك التحكم في جميع وظائف سيارة BMW غران توريزمو، من نظام الملاحة إلى دليل المستخدم المتكامل. فمن خلاله، يمكنك الوصول إلى أهم الوظائف مباشرة عن طريق أزرار التحكم المباشرة ومفاتيح الوظائف المفضلة. ولديك أيضاً إمكانية الاستفادة من الشاشة الاختيارية عالية الوضوح بمقاس 10,2 بوصة التي تعطيك صوراً عالية الجودة. وحين تجد نفسك قد تهت وسط كثرة الوظائف والإمكانيات، ما عليك سوى استخدام مفتاح "الرجوع" لتعقب خطواتك السابقة..



    نظام عرض المعلومات..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT head_up_display.jpg




    يسمح نظام عرض المعلومات، الذي جُهزت به سيارة BMW غران توريزمو كميزة اختيارية، بعرض أهم المعلومات، مثل السرعة وتوجيهات نظام الملاحة وعلامات التحذير، أمام السائق مباشرة وفي نطاق رؤيته. فالنظام يقوم بعكس المعلومات على النافذة الأمامية، وبذلك لا يحتاج السائق إلى صرف نظره أثناء القيادة ويحافظ على تركيزه على الطريق أمامه. وتظهر الصورة الافتراضية وكأنها على بعد حوالي مترين من السائق مباشرة فوق طرف غطاء المحرك. وبالتالي، يبقى تركيز السائق مصوباً على الطريق أمامه من دون الحاجة إلى إجهاد العين بسبب الحاجة إلى تغيير تركيز بؤرة الرؤية باستمرار..




    نظام BMW Night Vision ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT night_vision.jpg



    أصبحت تجربة القيادة أثناء الليل أكثر راحة وأقل توتراً بفضل نظام BMW Night Vision للرؤية الليلية. هذا النظام الاختياري قادر على الكشف عن العوائق أمام السيارة في حدود 300 مترٍ، وذلك بفضل كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء تنقل الصور التي تلتقطها إلى شاشة التحكم. ومن المعروف أن BMW هي أول شركة لصناعة السيارات تقدم خاصية التعرف على الأشخاص، وذلك بفضل برمجيات ذكية قادرة على تحديد الراجلين الذين يدخلون في نطاق الكاميرا، ومن ثم التنبيه إلى وجودهم باستخدام لون أصفر يحيط بظلالهم على الشاشة. وفي حالة حدّد النظام وجود خطر ما على سلامة الأشخاص على الطريق، فإنه يُرسل تحذيراً إضافياً إلى السائق على شاشة التحكم أو على شاشة نظام Head-up Display الاختياري. نظام BMW Night Vision للرؤية الليلية هو جزء من نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال..



    نظام عرض حدود السرعة الجديد ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT speed_limit_display.



    يعتبر نظم عرض حدود السرعة الجديد ثورة في تقنيات دعم السائق، حيث يبقي السائق على اطلاع دائم بحدود السرعة المسموح بها. وبفضل كاميرا مركبة بالقرب من المرآة الداخلية، يعمل النظام باستمرار على مراقبة إشارات المرور على جانب الطريق بالإضافة إلى إشارات تحديد السرعة المتغيرة الموجودة في العلامات الكبيرة التي تغطي الطريق. كما أنه لا يتجاوب مع العلامات التي تشير إلى سرعة 60 كم/س عند الطقس الماطر إلا إذا كانت تُمطر بالفعل. وتظهر السرعة المسموح بها على لوحة العدادات أو على شاشة نظام Head-up Display لعرض المعلومات. نظام عرض حدود السرعة هو جزء من تقنية BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال..




    نظام تحذير السائق عند الإنحراف و تغيير المسار ..
    تقرير عن BMW Serie 5 GT lane_departure_warni



    تدعم سيارة BMW غران توريزمو سائقها في الخفاء حين تقترب سيارات أخرى من الخلف أو تصبح في نطاق الزاوية المظلمة لمرآة الرؤية الخلفية. في كلتا الحالتين، تبدأ إشارة تحذيرية مثلثة الشكل بالوميض على قاعدة المرآة الخارجية، بينما تسري ذبذبة خفيفة على عجلة القيادة من أجل لفت انتباه السائق إلى وجود سيارة أخرى قريبة منه. بالنسبة لنظام Lane Departure Warning الخاص بتحذير السائق عند مغادرة عن المسار، فإن كاميرا مثبتة على النافذة الأمامية تراقب خطوط التحديد على الطريق وتحسب موقعها من موقع السيارة بالإضافة إلى حافة الطريق أو المسار. يعمل النظام فور خروج السيارة عن مسارها من دون قصد، ويعمد إلى تحذير السائق أيضاً من خلال ذبذبة عجلة القيادة. أما حين يُشغّل السائق إشارة الانعطاف بهدف تغيير المسار، فإن النظام لا يصدر أي إنذار. نظام Lane Change ونظام Lane Departure Warning هما جزء من نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال..



    أنظمة الكاميرات ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT camera_system.jpg



    يمنحك نظام الرؤية الجانبية رؤية أفضل لحركة السيارات القادمة من الجانب. فمن خلال كاميرتين إضافيتين مدمجتين في المصد الأمامي للسيارة على طرفيه في اليمين واليسار تنتقل الصور آنياً إلى شاشة التحكم لتمنح السائق المزيد من الراحة والاطمئنان حين يقرر المناورة على الطريق، هذا بالإضافة إلى منحه فكرة وافية عن ظروف حركة السير المحيطة بسيارته حين يكون بصدد عبور بوابة ضيقة أو مغادرة موقف سيارات. نظام الكاميرات هو جزء من نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال..



    أنظمة الإضاءة ..

    تخيل نفسك تقود سيارتك ليلاً وسط طريق متعرجة. ستجد المصابيح الأمامية المتكيفة تتحرك هي الأخرى مع المنعطف الذي يوجد أمامك: فبينما يبقى ضوء المصابيح الأمامية لسيارة غران توريزمو مثبتة على الطريق، ستلاحظ أن شعاع الضوء يتكيف حسب سرعة السيارة. كما أن نظام تعزيز الضوء العالي يستطيع أن يتعرف تلقائياً على السيارات القادمة من الاتجاه المعاكس ليحول ضوء المصابيح الأمامية من الضوء العالي إلى الضوء المنخفض. وأثناء القيادة وسط المدينة، تنخفض زاوية مصابيح الزينون الثنائية من أجل إضاءة أفضل للجزء الأقرب من الطريق دون التسبب في إبهار السائقين القادمين من الاتجاه المعاكس. وبالعكس، حين القيادة بسرعات كبيرة، ترتفع زاوية تسليط ضوء المصابيح الأمامية من أجل توسيع مجال الرؤية أكثر إلى الأمام. والنتيجة: إضاءة استثنائية وراحة أكبر للسائق أثناء القيادة في الليل..

    السلامة الكامنة

    شبكة متكاملة صُممت بدقة، تشمل أنظمة التعليق وإدارة المحرك والمكابح والإطارات، بالإضافة إلى مجموعة من أجهزة الاستشعار الإلكترونية. كلها اجتمعت من أجل هدف واحد: الحفاظ على سيارة BMW غران توريزمو آمنة على الطريق، حتى في أكثر ظروف القيادة صعوبة. فتمكين السائق من التحكم في سيارته إلى أقصى حد ممكن، معناه بالضرورة ضمان أقصى قدر ممكن من السلامة والأمان أيضاً. وبفضل التعزيزات الخاصة للجدار الجانبي للإطارات، تستطيع الإطارات المعززة بتقنية السير بلا هواء أن تسير بك مسافة إضافية تصل إلى 250 كيلومتراً حتى بعد تعرضها للثقب..



    يمكن حساب السلامة بواسطة الأرقام ، خصوصاً في التفاصيل: فقد بُنِي السقف الصلب حول المقصورة في سيارة BMW غران توريزمو بواسطة جيل جديد من الفولاذ قادر على امتصاص طاقة الصدمات في المناطق التي تعرضت للتشويه، بينما تحول مسارات التحميل طاقة الاصطدام بعيداً عن الركاب. هذا بالإضافة إلى مساند الرأس النشطة وآخر جيل في الوسادات الهوائية التي تعزز مستويات حماية الركاب أثناء حوادث الاصطدام..


    خدمة مساعدة الطوارىء ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT emergency_call.jpg


    في حالة وقوع حادث لا قدر الله، يمكنك الحصول على المساعدة بسهولة وسرعة أكبر من أي وقت مضى. فبمجرد تنشيط أجهزة استشعار الاصطدام، يتم ربطك تلقائياً بمركز اتصالات BMW، حيث يتم إرسال موقع سيارتك بالإضافة إلى تقييم البيانات المحصلة عن أجهزة استشعار الاصطدام (مثلاً، تنشيط الوسادات الهوائية أو وجود ركاب على المقاعد). وهذا يضمن حصول خدمات الإغاثة على معلومات وافية عن نوع الحادث وبالتالي استعدادهم الجيد عندما يصلون إلى موقع الحادثة. وطبعاً، إذا ما كنت شاهداً على حادثة سير من دون أن تكون طرفاً فيها، فيمكنك بالتأكيد تنشيط مكالمة الطوارئ يدوياً. خدمة مكالمة الطوارئ هي جزء من نظام BMW ConnectedDrive لخدمات الاتصال..

    * هذه الخدمة متوفرة في دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت لآ أعلم هل هي موجودة عند الناغي أم لا ..



    البيانات التقنية لـ غران توريزمو ..

    BMW 550i GT ..
    تقرير عن BMW Serie 5 GT Data_sheet_large.jpg





    العجلات ..
    أبعاد الإطارات الأمامية‎245/45 R 19 Y‎
    أبعاد الإطارات الخلفية‎275/40 R 19 Y‎
    أبعاد العجلات الأمامية‎8.5 J x 19 aluminium‎
    أبعاد العجلات الخلفية‎9.5 J x 19 aluminium‎

    المحرك ..
    الأسطوانات/الصمامات‎8/4‎
    السعة بالسنتمتر المكعب‎4,395‎

    الوزن بالكيلوجرام ..
    الوزن بدون حمولة بالمعايير الأوروبية EU‎2,135‎
    الوزن الأقصى المسموح به‎2,690‎
    الحمولة المسموح بها‎630‎
    الحمولة القصوى على المحور، الأمامي/الخلفي‎1,245/1,500‎

    الأداء ..
    السرعة القصوى (كم/س)‎250‎
    التسارع من 0 إلى 100 كم/س (في الثانية)‎5.5‎

    استهلاك الوقود ..
    داخل المدينة (لتر/100 كم)‎16.2‎
    خارج المدينة (لتر/200 كم)‎8.3‎
    مختلط (لتر/100 كم)‎11.2‎
    انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (غرام/كم)‎263‎
    سعة خزان الوقود باللتر (تقريباً)‎70‎



    محرك البنزين ذو الثمان إسطوانات في BMW 550i GT

    تقرير عن BMW Serie 5 GT 8cylinder_petrol_N63


    يقدم المحرك ثماني الأسطوانات في سيارة BMW غران توريزمو أعلى مستويات القوة والأداء، وفي نفس الوقت يساعد على مزيد من التخفيض في مستويات استهلاك الوقود والانبعاثات. فمحرك V8 ثماني الأسطوانات مع تقنية TwinPower Turbo بتوربو مزدوج قادر على إنتاج قوة قصوى تبلغ 300 كيلو واط/407 أحصنة. أما أقصى عزم له فيصل إلى 600 نيوتن/متر يمكن المحافظة عليها بثبات عند مستويات دوران للمحرك بين 1750 و 4500 د/د، بينما تنطلق السيارة من الصفر إلى 100 كم/ساعة خلال 5,5 ثانية لا غير. لكن هذه الأرقام لا تعني شيئاً إذا ما قارنتها بمتعة الإصغاء إلى نغمة محرك V8 الاستثنائية!


    محرك البنزين ذو الست إسطوانات في BMW 535i GT ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT 6cylinder_diesel_N57

    كيف يمكن تحسين محرك فاز أصلاً بجائزة "محرك العام" عدة مرات؟ إنها التفاصيل الدقيقة والمفهوم الجديد الذي يشمل شاحن توربو بتقنية Twin Scroll، ونظام التحكم الإلكتروني المتغاير في الصمامات Valvetronic، ونظام الحقن المباشر. كل واحدة من هذه التقنيات استفادت من تعديلات إضافية وتطوير مستمر، قبل أن تُدمج كلها لأول مرة في سيارة BMW في شكل مجموعة متكاملة: فالمحرك المجهز بست أسطوانات متتالية، بقوة 225 كيلو واط/306 أحصنة وعزم 400 نيوتن/متر، يوفر أداءً متفوقاً مقروناً بكفاءة استثنائية في استهلاك الوقود، حيث يستهلك 8,9 لتر/100 كم فقط..


    ناقل الحركة ذو الثمان سرعات ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT 8speed_automatic_tra

    مقياس سرعة دوران المحرك هو كل ما ستلاحظه مع هذا النظام: بفضل ناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات مع نظام Steptronic، أصبحت فترات تحويل الحركة بين ترس وآخر أصغر وأسرع من ذي قبل، ما يزيد من متعة القيادة وسهولة تغيير السرعات في سيارة BMW غران توريزمو، بالإضافة إلى الاستخدام الأفضل لنطاقات دوران المحرك المثلى. كل هذا يسمح باستهلاك أقل للوقود ويقلص من مستويات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون. كما أن النظام تدعمه آلية الخانق المحوِّل المطورة حديثاً، والتي تعمل حتى عند استعمالك لذراع نقل الحركة الإلكتروني لتغيير السرعة يدوياً..



    نظام التوجيه النشط المتكامل الاختياري..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT activesteering_integ


    يساعد نظام التوجيه النشط المتكامل الاختياري، والذي يغير من زاوية توجيه العجلات الخلفية، على زيادة مستويات الأمان والثبات والراحة، خصوصاً بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية. ففي السرعات العالية، يضمن هذا النظام مستويات راحة عالية وتجاوباً متفوقاً على الطريق أثناء تغيير المسارات أو تجاوز المنعطفات. أما في السرعات المنخفضة، فإن قطر دوران السيارة يصبح أضيق، ما يزيد من مرونة السيارة ورشاقتها في المناورة. وبالإضافة إلى تعزيز مستويات الثبات أثناء التغير السريع في الاتجاه، فإن نظام التوجيه النشط يضمن المزيد من التحكم والاستجابة أثناء المناورة..


    الراحة في القيادة ..

    لم يعد الأداء الرياضي والراحة المثالية خاصيتين يصعب الجمع بينهما: فنظام القيادة المتكيفة يوفر لك أداءً ديناميكياً متفوقاً ومرونة في تجاوز المنعطفات، وفي نفس الوقت تعديلاً سلساً للحمولة. فبلمسة زر بسيطة، يمكن تحويل إعدادات الشاسيه إلى النمط القاسي من أجل الحصول على رشاقة أكبر. ومن خلال العمل على منع ميول السيارة الطبيعي نحو الانزلاق أثناء الانعطاف بسرعات عالية، فإن نظام القيادة المتكيفة يضمن مستويات تحكم استثنائية للسائق، وفي نفس الوقت مستويات عالية من الراحة بالنسبة لركاب المقاعد الخلفية، وذلك بفضل نمط الراحة –COMFORT- الإضافي..



    محور العجلات الخلفي المتكامل على شكل V ونظام التعليق الهوائي..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT Integral_V_rear_axle


    نظام حائز على براءة اختراع، يعطي مستويات لا تضاهى من القيادة الديناميكية المقرونة بالراحة المثالية، ويضمن تحويل قوى الحركة الديناميكية والقيادة المسلطة على نظام تعليق العجلة إلى نقاط تثبيت العجلة والإطار السفلي للمحور الخلفي والذراع المتأرجحة وثلاثة أذرع للتحكم. كما جُهِّزت سيارة BMW غران توريزمو بنظام تعليق هوائي ذاتي التعديل في الخلف، يضمن إبقاء السيارة على مستوى ارتفاع ثابت أثناء القيادة من دون التفريط في مستويات الراحة العالية..



    نظام الحقن عالي الدقة وشاحن التوربو في نظام BMW TwinPower Turbo بتوربو مزدوج في BMW 535i وBMW 550i


    تقرير عن BMW Serie 5 GT 6cylinder_petrol_N55



    مليجرامين من البنزين، لا غير! هكذا تبلغ دقة نظام الحقن عالي الدقة (HPI) في التحكم في خليط الوقود والهواء. فبفضل الحاقنات الضاغطة، يمكن ضمان دقة جرعة الوقود المحقون المطلوبة بالضبط، بحيث لا يُملأ سوى جزء من حجرة الاحتراق تحت الحمولات الجزئية المنخفضة. ولأول مرة، أصبح بالإمكان التحكم في عملية تزويد الهواء النقي في الطراز BMW 535i من خلال نظام التحكم الإلكتروني المتغاير في الصمامات Valvetronic، وبفضل نظام Twin Scroll Turbo، أصبح بالإمكان الآن أيضاً للمحركات سداسية الأسطوانات المتتالية في الطراز BMW 535i أن تقدم مستويات متفوقة من القوة والأداء، لم يكن من الممكن الوصول إليها في الماضي إلا مع محركات أكبر حجماً. وفي محرك البنزين ثماني الأسطوانات في سيارة BMW 550i، أصبح من الممكن أداء هذا الدور أيضاً بفضل شاحني توربو اثنين. كلا الخيارين يضمنان إنتاج المزيد من القوة باستخدام وقود أقل..


    التجهيزات الداخلية


    مجموعة الإضاءة المحيطة والمصابيح ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT ambient_light.jpg


    شرائط الإضاءة الخاصة بالإضاءة المحيطة مدمجة بالكامل في تصميم المقصورة. ففي الظلام، تسلط هذه المصابيح ضوءها على التطعيمات والسطوح، بحيث تضيء جيوب الأبواب وحجرة التخزين في لوحة التجهيزات المركزية، لتكسوها بهالة برتقالية اللون..



    المقاعد القياسية ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT base_seat.jpg


    من أجل تجربة قيادة مريحة، يمكن تعديل المقاعد القياسية لتلبية احتياجاتكم. فسيارة BMW غران توريزمو مجهزة بمساند رأس نشطة تقدم للسائق والراكب الأمامي المزيد من الدعم الخلفي. ومن أجل الراحة القصوى، يمكن إزاحة المقعد الخلفي الطويل إلى الوراء في حدود 100 ميليمتر وإمالته بنسبة 33 درجة. أما اللوحة المركزية العملية، فتحمل في جعبتها حاملات الأكواب ومساحة للتخزين ومفاتيح التحكم في خاصية تدفئة المقاعد الاختيارية..

    المقاعد المريحة ..

    صممت المقاعد المريحة من أجل الاستخدام العملي وأضيفت إليها خاصية التعديل الإلكتروني. فمفهوم الراحة يشمل كل شيء فيها، من مساند الرأس المريحة ومسند أعلى الظهر القابل للتعديل، إلى عرض مسند الظهر ومسند أسفل الظهر: إنها المقاعد المريحة التي تقدم لك أرقى مستويات الفخامة القابلة للتعديل حسب رغبتك. وهناك المقعدان الخلفيان المستقلان متعددا الوظائف اللذان يسمحان للركاب الخلفيين بإمالة مقاعدهم إلى الخلف في حدود 40 درجة. وبلمسة زر بسيطة من داخل صندوق الأمتعة، تُطوى المقاعد بشكل مستقل أو تعاد إلى وضعها الأصلي من خلال الضغط على زر الإعادة..

    المقاعد الرياضية ..

    تقدم المقاعد الرياضية بالنسبة للسائق والراكب الأمامي مستويات متفوقة من الدعم الجانبي، وذلك بفضل جوانبها ذات التفاصيل الحاضنة. مع إمكانية التعديل الفردي الكامل لارتفاع المقعد، وزاوية مسند الظهر، وزاوية المقعد، ووضعية الأمام/الوراء، ومسند الفخذ، بالنسبة للسائق والراكب الأمامي. كل هذه المزايا تُمكن المقاعد الرياضية من تقديم دعم مثالي للسائق والراكب الأمامي أثناء القيادة بأسلوب رياضي. ولا ننسى الجودة الاستثنائية التي تتميز بها صناعة هذه المقاعد بطريقة حرفية، فلا معنى لتصميم جيد من دون دقة ومهارة كبيرتين في جمع الأجزاء مع بعضها البعض بأسلوب راقٍ وجذاب..


    المواد المستخدمة في المقصورة ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT material_interior.jp


    تأتي مقصورة سيارة BMW غران توريزمو قمة في التفرد والتميز، تماماً مثل من يقودها، معززة بتشكيلة غنية من ألوان التجهيزات من أجل منحك الفضاء الأنيق الذي يروق ذوقك، ابتداءً من خيار الأبيض العاجي الغني والخفيف، إلى دفء البني الرياضي. ولن تجد منافساً لإحساس الفخامة المتفوق الذي يمنحه جلد داكوتا سوى جلد نابا الخاص الاختياري الذي يمنحك المزيد من النعومة والإحساس الفريد. وهناك خمسة اختيارات لأشرطة تطعيمات المقصورة متوفرة لتزيين اختياركم..



    المناخ المريح ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT clima.jpg


    يسمح نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي ثنائي المناطق بخلق أجواء مريحة داخل المقصورة مهما كانت ظروف الطقس طوال أيام السنة. فالنظام مجهز بفلتر خاص بإعادة تدوير الهواء داخل المقصورة، بالإضافة إلى أجهزة استشعار للشمس وتكثيف الحرارة، وخاصية استعمال الحرارة المترسبة، ما يساعد الركاب على اختيار درجة الحرارة التي تناسبهم بسرعة وفاعلية. كما يمكن ضبط فتحات الهواء على لوحة العدادات لتركز على موضع واحد، أو جعلها في وضع تكييف عام، أو في دورة هواء من دون تيار. أما نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي رباعي المناطق الاختياري، فإنه يسمح للركاب الخلفيين بالتحكم بشكل مستقل في مناخ المقصورة الخلفية، حيث يشمل فتحات هواء إضافية على دعامة الهيكل الوسطى بين البابين الأمامي والخلفي، والتي يمكن التحكم فيها من خلال مفاتيح التحكم في اللوحة المركزية..



    نظام الترفية في المقاعد الخلفية ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT fond_entertainment.j



    يشمل النظام شاشتين قابلتين للتعديل مقاس 8 بوصات مع جهاز DVD، ليرسي معايير جديدة في عالم الترفيه أثناء السفر. ويمكن استخدام الشاشتين في مشاهدة القنوات التلفزيونية أو الاستماع إلى المحطات الإذاعية (نظام استقبال البث الرقمي اختياري). ولم يعد الركاب بعد الآن بحاجة إلى القلق من احتمال إزعاج السائق بما يشاهدونه، إذ بإمكانهم استخدام وصلات مستقلة للسماعات الرأسية. أما نسخة Professional من النظام، فإنها مجهزة بشاشتين مستقلتين مقاس 10 بوصات، يمكن تشغيلهما من خلال جهاز تحكم عن بعد. كما يمكن للركاب الخلفيين الوصول من خلالهما إلى نظام الملاحة، ونظام BMW Online وخدمة BMW Free Internet..



    عجلة القيادة ..


    تقرير عن BMW Serie 5 GT steering_wheel.jpg


    هل يمكن حقاً أن نضيف شيئاً على اختراع بسيط وأساسي اسمه عجلة القيادة؟ الجواب هو نعم حينما يتعلق الأمر بسيارة BMW غران توريزمو، فكل شيء فيها قابل للتعديل والتحسين بدءاً ببنيتها المصنوعة من المغنزيوم إلى تصميمها المتميز ومفاتيح التحكم متعددة الوظائف المدمجة فيها. فإلى يسارك، ستجد مفاتيح وأزرار التحكم في السرعة، وإلى يمينك هناك مفاتيح أنظمة المعلومات بالإضافة إلى مفاتيح الموسيقى والصوت والهاتف. أما عجلة القيادة الرياضية الاختيارية، فإن قطرها الصغير يجعلها تزيد من قوة تحكمه في السيارة وثباتها على الطريق..


    الستائر ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT sun_blinds.jpg

    يمكنك أن تحمي سيارتك BMW غران توريزمو من أشعة الشمس الحارقة بإحكام إغلاق الستائر الاختيارية على الأبواب الأمامية والسقف البانورامي. كما تعطيك الستائر القابلة للتعديل إلكترونياً الخصوصية التي تحتاجها، بالإضافة إلى تصميمها المبتكر الذي يسمح لها باستغلال مساحة صغيرة جداً على بطانة السقف عند جمعها..



    التجهيزات الخارجية ..

    السقف البانورامي ..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT panorama_roof.jpg


    استمتع بمشهد الأفق من فوقك: يسمح السقف البانورامي الاختياري بمزاياه الاستثنائية بأن يغمر ضوء الشمس مقصورة سيارة BMW غران توريزمو بالكامل. كما يمكن إمالة الجزء الأمامي كأي فتحة سقف كهربائية تقليدية أو فتحه بنسبة إزاحة قصوى تصل إلى 440 ميليمتر. وفي هذه الحالة، يساعد عاكس الرياح على تقليص الضجيج واضطرابات التيارات الهوائية إلى مستويات متدنية. أما الستارة القابلة للتعديل كهربائياً فلا تأخذ سوى مساحة ضئيلة جداً على بطانة السقف عند جمعها..



    نظام الدخول المريح ..




    افتح الباب، ادخل، اضغط على زر التشغيل والإيقاف، ثم انطلق. ماذا نسينا في هذه القصة؟ آه، مفتاح السيارة! لا عليك، فميزة الدخول المريح في سيارة BMW غران توريزمو تتعرف تلقائياً على السائق بمجرد اقترابه من السيارة. الأبواب تُفتح، وكذلك صندوق الأمتعة، وحتى المحرك ينطلق بمجرد الضغط على زر التشغيل. وما إن تبتعد عن السيارة، حتى ترجع الأبواب إلى وضع الإقفال مرة أخرى تلقائياً. وهكذا إلى حين عودتك مرة أخرى..

    تقرير عن BMW Serie 5 GT 6752-147-key-fob-480

    بهذآ يكون أنتهى هذآ التقرير الشآمل لـ واحدة من اجمل ما أنتجته BMW ..
    أرجو أن يكون نآل الإستحسان ..

    jrvdv uk BMW Serie 5 GT

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: عامر 1989,الافق الجميل

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    28
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    طالب في الابتدائي
    هواياتي
    judo و المطالعبة و لعب السطرنج
    شعاري
    ساعد اخاك ظالما او مظلوما

    افتراضي رد: تقرير عن BMW Serie 5 GT

    مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو وووووووووووووووووووور
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: الافق الجميل

  3. #3
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Dec 2012
    العمر
    28
    المشاركات
    705
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    تاجر
    هواياتي
    المطالعة
    شعاري
    من الصعب هزيمة شخص لم يهزمه اليأس من داخله

    افتراضي رد: تقرير عن BMW Serie 5 GT

    هههههههههه لي عندو حقها ما يبخلش على روحو
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: الافق الجميل

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي رد: تقرير عن BMW Serie 5 GT

    عش ايامك عش لياليك

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 17-05-2015, 23:47
  2. تقرير انمي مدرسي اجمل تقرير عن الانمي المدرسي
    بواسطة byby44 في المنتدى الانمي العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 16-05-2015, 10:00
  3. Une série d'activités pour évaluation pour troixieme annee Primaire
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى السنة الثالثة ابتدائي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-08-2013, 16:15
  4. serie de mostakbali en français : 12 sujets + corrections pour les filières scientifiques
    بواسطة بسمة حنين في المنتدى اللغة الفرنسية 3AS
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-04-2013, 11:51
  5. serie de Essabil en français pour LE&LP : des sujets proposés avec la correction
    بواسطة بسمة حنين في المنتدى اللغة الفرنسية 3AS
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-04-2012, 15:10

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •