أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

خطوات سهلة للرشاقة فقدان الوزن لن يكون نتيجة أبدا للحرمان من الطعام، فقد يؤدي الحرمان من الطعام إلى نتائج عكسية تماما ما كنت تتمني ان تحدث أبدا، ولكن



ملف كامل عن الرجيم والرشاقه


النتائج 1 إلى 8 من 8
  1. #1

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    بنت ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

     
    خطوات سهلة للرشاقة


    فقدان الوزن لن يكون نتيجة أبدا للحرمان من الطعام، فقد يؤدي الحرمان من الطعام إلى نتائج عكسية تماما ما كنت تتمني ان تحدث أبدا،
    ولكن الخطوات الحقيقية نحو الرشاقة هي الخطوات التي يمكنك الاستمرار عليها طوال حياتك:
    - ابدئي يومك بتناول كوب ماء بارد، واحرصي على تناول 3 أكواب ماء قبل كل وجبة رئيسية، فبجانب السعرات الحرارية التي ستستغنين عنها نتيجة لملء معدتك بالماء، ستحصلين على بشرة نضرة وناعمة.
    - الجريب فروت له قدرة خيالية على إنقاص الوزن، فلا تترددي في شرب عصيره، ولكن بالتأكيد بدون سكر.
    - ابدئي وجبتك الرئيسية بالحساء والسلطة الخضراء المضاف إليها قليل من الخل، ولا تتخلي عن هذه العادة أبدا.
    - أدوات الطعام الصغيرة والطعام المقطع لقطع صغيرة يعطيك إيحاء أكبر بالشبع.. جربي هذه الطريقة وستنجحين.
    - تناولي طعامك على مهل وامضغي جيدا، وبذلك ستشعرين بالشبع سريعا، كما سيهضم طعامك بسهولة أكبر.



    احصلي علي الرشاقة والصحة بالخيار والنعناع وعصير العنب



    تعتقد معظم النساء أن الحصول على جسم ممشوق والوصول للرشاقة حلم لا يستطعن تحقيقه إلا بإتباع أصعب الحميات أو باللجوء إلى العمليات الجراحية ، لكن خبراء الرجيم يؤكدون أن هذا الحلم قد يكون تحقيقه من أسهل ما يكون إذا تم إتباع حمية غذائية مناسبة لطبيعة الجسم .

    وذلك لأن تأثير طرق خفض الوزن تختلف باختلاف طبيعة الجسم ، وقابليته لخسارة الوزن الزائد ، كما تختلف أنماط التخفيف ، والوعود التي يطلقها أصحابها بحجم الخفض الذي قد تحدثه وصفتهم أو حميتهم .
    لذا ينصح الخبراء بضرورة التعرف على الطريقة الصحيحة لخفض الوزن قبل البدء ببرنامج التخسيس للوصول إلى النتيجة المرجوة .
    وللتمتع بجسم صحي وسليم ، تشير ميلينا جامبوليس ـ اختصاصية تغذية ـ إلى أن هناك عدة خطوات يجب إتباعها قبل البدء ببرنامج تخفيف الوزن أياً كان نوعه ، وهذه الخطوات ستساهم في إنجاح جهود الفرد للتخلص من الوزن الزائد لديه ، وبالتالي التمتع بجسم ممشوق .
    وأولى هذه الخطوات ، حسب ما ورد بجريدة ” القبس ” هي أن يكون لدى الشخص مجلة من المجلات المختصة بالغذاء وأنواعه ، وكميات الكربوهيدرات والدهون والسكر والألياف في أنواع الطعام المختلفة ، وهذا يساعد الفرد على تحديد ما يمكن تناوله ، أو على الأقل يعطيه فكرة عن الغذاء ومواصفاته ، مما يمكنه مستقبلاً من التمييز بين المفيد وغير المفيد لجسمه.
    وتوضح ميلينا أن الأمر الثاني هو أن يكون لدى الفرد جهاز المشي المنزلي الذي يمكن أن يعد الخطوات ، فالعديد من الخبراء أوصوا بضرورة المشي 10 آلاف خطوة يومياً ، ولكن يجب عدم البدء بهذا الرقم ، وإنما الوصول إليه تدريجياً على أن تكون الزيادة اليومية بمقدار 500 قدم ، للوصول للرقم المطلوب.
    ومن الأمور المهمة التي يجب إتباعها عند التفكير في خفض الوزن ، هي إطلاع الطبيب أو اختصاصي التغذية المشرف على برنامج التخفيف ، على الأدوية التي تتناولها إن وجدت ، لأن بعض الأدوية يمكن أن يؤثر في الوزن زيادة أن نقصاناً ، فاطلاع الطبيب عليها يساعده في تحديد طبيعة البرنامج المناسب لكِ.
    وتوصي ميلينا بوضع خطط لوجباتك الغذائية لأسبوع إن أمكن ، لأن هذا يساعد في السير على نظام غذائي صحي ، ويجب الالتزام به ، وابتعدي عن تناول الوجبات السريعة التي غالباً ما تكون غير صحية.
    تجنبي هذه الأخطاء
    وقبل أن تتهمي حميتك الغذائية بأنها حمية فاشلة وغير مجدية ، عليكِ أولاً أن تتجنبي الأخطاء التي قد تؤثر عليها وتبطل مفعولها ، حيث يؤكد خبراء الرجيم أن هذه الأخطاء قد تكون سبباً في زيادة الوزن وعدم حصولك على الجسم الرشيق الذي تحلمين به ، ومن هذه الأخطاء :
    - عليكِ الإكثار من شرب الماء بمعدل 1.5 – 2 لتر يوميا مع تخفيف استعمال الملح إلى حد معقول حيث أن زيادة الملح عن الكمية المناسبة تساعد على اختزان الماء في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن.
    - تجنبي الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من الدهون كالزبدة ،اللحوم عالية الدهن ،الجبن الكامل الدسم ، المكسرات ، الحلويات أو الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات كالخبز والأرز و المكرونة والبطاطس مع التركيز على تناول أغذية غنية بالألياف كالخضراوات والفواكه وتناول اللحوم قليلة الدهن والدجاج المنزوع الجلد وتناول الحليب خالي الدسم بدلاً من كامل الدسم وفي حالة الشعور بالجوع اللجوء إلى أطعمة قليلة السعرات الحرارية كالخضروات والفواكه .
    - ضرورة ممارسة الرياضة باستمرار أثناء إتباع الحميات الغذائية وهي الطريقة المثلى لتخفيف الوزن فممارسة الرياضة تكسب إحساسا بالثقة مما يساعد على الالتزام بالبرنامج الغذائي بالإضافة إلى أنها تنقي ذهن الإنسان وذاكرته وتهدئ أعصابه ومن أفضل أنواع الرياضة المشي السريع الجري تمارين الإيروبيك والسباحة.



    - تجنبي استخدام الأدوية والعقاقير التي تقلل من الشهية لما لها من جوانب سلبية كجفاف في الأغشية المخاطية وحدوث الأرق والتوتر العصبي وكذلك عدم اللجوء إلى أنواع الحميات غير التقليدية كالعصائر المركزة بالفيتامينات أو الحميات التي لا يتم فيها توزيع مجموعات الطعام بشكل متوازن .
    ولا ينصح الأطباء بالمبالغة في الحمية رغبة في الوصول إلى الوزن المثالي سريعا بل يجب ألا تزيد كمية النقص عن 5 – 6 كيلو جرامات شهرياً حتى لا يصاب الشخص بضعف ومضاعفات صحية مثل فقر الدم والصداع .
    أعشاب لوزنك الزائد

    ويمكنكِ مع إتباع أي حمية غذائية أن تعتمدي على تناول بعض الأعشاب الطبية أو الخضروات التي تساعد علي خفض الوزن ، ومنها :

    الخيار : أكل الخيار بين الوجبات من أفضل الوسائل التي تساعد على امتلاء المعدة والإحساس بالشبع ويفضل تقطيع الخيار إلى شرائح، وتناول تلك الشرائح كلما أحس الجائع بالرغبة في التهام الطعام تناول ملعقة من خل التفاح مع كل وجبة غذائية متوازنة عن طريق مزج ملعقة صغيرة أو ملعقتين في كوب ماء يشرب أثناء الأكل وبعده أو قبله حيث يساعد خل التفاح على تنظيم الهضم وإذابة الدهون.
    زهور البابونج : تناول فنجان من مغلي زهور البابونج الأصلي غير المحلى بالسكر على الريق صباحاً وقبل تناول وجبة الغداء يومياً ، ولمدة شهرين يساعد بشكل مباشر على إنقاص الوزن الزائد.
    الينسون الدافئ : مستحلب الينسون الدافئ يومياً على الريق وقبل تناول وجبة الغداء ، على أن تكون الكمية المستخدمة ملعقة صغيرة لكل فنجان ماء.
    النعناع البلدي أو البري : يستخدم هو الآخر للمساعدة في التخلص من الوزن الزائد عن طريق غلي قبضة صغيرة من النعناع البري في لتر ماء على أن يشرب فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً وآخر مساءً قبل النوم .
    عصير العنب الطازج : فنجان بدون تحلية على الريق صباحاً ، وآخر مساء ، وثالث قبل العشاء ، يمكن أن يؤدي إلى نقص حقيقي في الوزن الزائد بشرط استخدام ذلك يومياً ولمدة عشرة أيام دون انقطاع.



    lgt ;hlg uk hgv[dl ,hgvahri


  2. #2

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    رجيم لكل الأعمار نظام حياة جديد يخلصك من الوزن الزائد


    قد يخلصك الحرمان من الطعام من وزنك الزائد بعض الوقت ، ولكن للن تستطيعين الصمود مع الحرمان ، لذلك يدعو الاتجاه العالمي إلى تناول كل ما لذ وطاب بشكل منظم ، ولا يحدد بمدة معينة ولكن يجب اتباعه كأسلوب حياة .

    وتقدم د. وفاء وافي استشاري التغذية وعلاج السمنة نظام حياة للحفاظ على مظهر الجسم لكل أعمار النساء يشمل كل أنواع الأطعمة، ولكن الاختلاف يكمن في طريقة الطهي ، كما يناسب الأم أثناء فترة الرضاعة مع الاعتمادعلي شرب كمية كبيرة من الماء والسوائل .

    ولنجاح هذا النظام الذي يحتوي على 1400 : 1600 سعر حراري ، عليكِ إتباع بعض القواعد ، أهمها الحرص علي تناول الطعام في مواعيد منتظمة هي تناول الطعام في مواعيد منتظمة بما يتوافق مع المواعيد المناسبة لكِ ، والاهتمام بشرب الماء وممارسة الرياضة.
    خيارات وجبة الإفطار
    * شاي أو قهوة + ملعقة واحدة سكر + كوب لبن صغير منزوع الدسم + ثمرة فاكهة أو ربع رغيف عيش بلدي.
    * مع أحد الخيارات التالية
    - طبق سلطة : ملعقة شاي زيت زيتون ، خس، جزر، خيار ، طماطم .. إلخ.
    - طبق سلطة : خس ، خيار ، طماطم ، جزر + 3 ملعقة كبيرة حمص أو ذرة حلوة أو فول مدمس أو 2 طعمية بالفرن أو قطعة كبيرة جبن قريش + ربع رغيف بلدي.
    - سندوتش فول مدمس : ربع رغيف بلدي + 2 – 3 ملعقة فول مدمس مع ملعقة صغيرة زيت زيتون + طبق سلطة ( خس، جزر، خيار ، طماطم .. إلخ).
    - شرائح بيضة مسلوقة أو مقلية بملعقة صغيرة زيت مع (خيار ، طماطم ، جرجير) + شريحة توست أسمر + ثمرة فاكهة أو قطعة جبن قريش أو ملعقة كبيرة مربي فواكه منزلية سكر خفيف.
    - زبادي بالفواكه مع كورن فليكس : 4 ملعقة كبيرة كورن فليكس مع علبة زبادي أو ملعقة كبيرة موسلي بالشوفان والفواكه المخففة “كورن فليكس مجفف” أو بليلة + 2 ثمرة فاكهة.
    - ساندويتش حلاوة طحينية أو مربي منزلية أو عجوة : ملعقة كبيرة فقط + 1/4 رغيف بلدي أو 1 توست أسمر + زبدية مع خيار أو خس.

    بين وجبة (الإفطار والغداء)
    شرب الماء حتى مع عدم الشعور بالعطش
    بين الإفطار والغداء snack بعد 3 -4 ساعات
    - شاي أو نسكافيه بلبن + 3 ثمرات.
    - شاي أو نسكافيه بلبن + 1 بقسماط.
    - زبادي منزوع الدسم + ثمرة فاكهة.
    - 3 مكسرات أو سوداني + 3 ثمرات أو زبيب.
    - خيار وجزر وخس + قطعة جبن قريش.
    خيارات وجبة الغداء

    “الترتيب شرط أساسي للشعور بالشبع”
    - طبق شوربة ( خضار أو جزر أو بسلة أو عدس أو طماطم) مع طبق سلطة خضراء ( فتوش أو تبولة أو بلدي أو روكا “جرجير، مشروم، بصل أخضر ، ثوم مع سماق” أو نسواز اللبنانية أو يونانية أو كول سلو).
    +
    أي صنف خضار مطبوخ بصلصة بدون قلي وشوربة منزوعة الدسم بالثلاجة سابقاً.
    +
    1/4 دجاج مشوي بدون الجلد أو سمكة مشوية أو بالفرن أو علبة تونة أو قطعة لحم أحمر مشوي بالفرن أو 2 ملعقة لحم مفروم أو أصبع كفتة مطبوخ بدون دهون.
    +
    3 ملاعق أرز مسلوق بالشعرية أو 4 ملاعق مكرونة بصلصة بدون دهون.

    خيارات غذاء خارج المنزل
    (للمرأة العاملة – أثناء التسوق – لبنات الجامعة ..إلخ)
    - سلطة تونة + خضروات ( طماطم ، خيار ، فلفل ، خس، الخ) + 1 توست أسمر.
    - سلطة سيزار : دجاج مشوي +( خس ، خيار) + مكعبات شريحة توست أسمر.
    - طبق سلطة ذرة حلوة : 3 ملعقة كبيرة ذرة حلوة أو حمص مع خيار وطماطم.
    - 1/4 لتر لبن رايب أو علبة زبادي مع (خيار ، خس ، جزر) + 1 – 2 ثمرة فاكهة.
    - سلطة كول سلو : كرنب مع خس وجزر + دريسنج “مايونيز دايت”: زبادي مع ملعقة صغيرة مستردة مع ملعقة صغيرة سكر + 1 توست أسمر.

    خيارات وجبة ما بين الغداء والعشاء
    (سناك وقت العصر)
    - شاي أو قهوة خفيفة بلبن + 2 – 3 ثمرة فاكهة .
    -ثمرة فاكهة أو 3 تمرات.
    - زبادي أيس كريم ( زبادي منزوع الدسم + 1 – 2 ثمرة فاكهة طازجة أو مجففة)
    - بدلاً من الشوكولاتة : كوب كاكاو باللبن أو مهلبية باللبن والكاكاو محلي بـ1 – 2 ملعقة صغيرة سكر.

    خيارات وجبة العشاء
    - سلطة فواكه بالزبادي : 2 زبادي بدون دسم + ثمرتين فاكهة ( سلطة فواكه
    - طبق سلاطة خضراء + ربع رغيف بلدي أو 1 توست أسمر أو ثمرة بطاطا مشوية بالفرن أو كوز ذرة مشوي أو بيتزا الخضروات على ربع رغيف أسمر + كوب زبادي أو شاي بلبن.
    - طبق سلاطة خضراء + قطعة جبنة قريش (2 ملعقة كبيرة) أو 2 زبادي منزوع الدسم أو بيضة مسلوقة أو علبة تونة مصفاه من الزيت أو ملعقتين فول مدمس.

    * ملحوظة : يجب تناول وجبة واحدة فقط بين الوجبات إما بين “الإفطار والغداء” ، أو بين “الغداء والعشاء” طبقاً لما ورد بنظام الرجيم

  3. #3

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    طرق شهية للاستمتاع بالرشاقة



    وجدت الأبحاث أنّ مادة الفلافونول في الكاكاو، وهي مغذيات نباتية تفيض في الشوكولا السوداء، تساهم في الحفاظ على تيقّظ الدماغ عبر تعزيز تدفّق الدم. تتراجع نسبة التعب الذهني لدى الراشدين الذين يستهلكون شراباً يحتوي على فلافونول الكاكاو. لتعزيز نشاط الدماغ، ننصح بشرب كوب من الكاكاو الساخن بالشوكولا السوداء أو تناول بضع مكعبات صغيرة من الشوكولا السوداء التي تحتوي على 70% من الكاكاو على الأقلّ.

    حرق الدهون!
    يرى الباحثون أنّ مادة النارنجنين التي تفيض في الحمضيات مثل البرتقال والتوت تساعد على فقدان الوزن. تساهم إضافة هذه المادة إلى حمية غذائية ترتفع فيها نسبة الدهون في تخفيض معدل السكر في الدم والكولسترول، كونها تحبط عملية مقاومة الأنسولين وتمنع التعرض لمشكلة البدانة. وجد الباحثون أيضاً أنّ إضافة كميات كبيرة من هذه المادة الفلافونية إلى الحمية الغذائية تحثّ الكبد على حرق الدهون الفائضة بدل تخزينها.

    إخماد الرغبة في الأكل
    اتبع استراتيجيات غذائية «ذكية» لتجنّب اللجوء إلى وجبات خفيفة مضرّة.
    - الفطور: أخفق بعض البيض واخلطه مع الحليب. لاحظ الباحثون أنّ الراشدين الذين يتناولون البيض بدل الخبز صباحاً يستهلكون نسبة أقلّ من السعرات الحرارية طوال اليوم ويشعرون بالشبع لفترة أطول. كذلك، تتراجع شهية الأشخاص الذين يشربون كوبين ونصف من الحليب الخالي الدسم مع الفطور وتنخفض نسبة السعرات الحرارية التي يستهلكونها على الغداء.
    - الغداء: تناول الرز إلى جانب السندويش الذي تختاره أو استبدل رقائق البطاطا بالفاكهة، ما يخفّض كمية الكربوهيدرات المكرّرة المستهلكة. وفقاً لأحدث الدراسات في جامعة ألاباما، يساهم تخفيض نسبة السعرات الحرارية الناجمة عن كمية الكربوهيدرات المستهلكة يومياً – من 55% إلى 43%- في زيادة الشعور بالشبع.
    - العشاء: أضف زيت الزيتون والأفوكادو إلى وجبتك. تعزز هذه الدهون الصحية الشعور بالشبع. لا يجب تصديق الفكرة الشائعة التي تعتبر أن العشاء القليل الدهون يفيد في تنحيف الخصر. يساعد استهلاك المأكولات الغنية بالدهون – تحديداً الدهون الأحادية والمتعددة عدم الإشباع- في تنشيط مركّب موجود في الأمعاء من شأنه كبح الجوع. لا تخف إذاً من إضافة زيت الزيتون إلى الخضار المطبوخ على البخار.

    بطن مسطّح
    تساهم المحفزات الحيوية في تحسين عملية الهضم ومعالجة الإمساك والانتفاخ. وجدت أحدث الدراسات الفنلندية أن هذه المحفزات تساعد أيضاً في تخفيف تكدّس الدهون في منطقة البطن عبر تغيير طريقة استعمال الطاقة وتخزينها. غير أنّ هذه المنتجات ليست شائعة الاستعمال حتى الآن. لكنّ ذلك سيتغيّر قريباً، إذ تعمد الشركات إلى طرح مجموعة جديدة من المنتجات التي تستهدف الجراثيم المفيدة في الأمعاء، ما يعطي المستهلكين طريقة جديدة لتقليص حجم البطن.

    معلومات صادمة عن الدواجن!
    في المرة المقبلة التي تقرِّر فيها شراء أحد أنواع الدواجن النيئة، ننصحك بقراءة محتوى الصوديوم بعناية. إذا كان يحتوي على أكثر من 75 ميلليغراماً من هذا المعدن في حصة وزنها 113 غراماً، فهذا يعني أن المنتج الذي تحمله تم التلاعب به! يعني ذلك أنّ المصنّعين حقنوا اللحم بالماء المملحة أو مرق الدجاج بواسطة إبر رفيعة جداً. يدّعي المنتجون أن هذه الطريقة تجعل طعم الدجاج ألذّ. لكنّ ذلك يعني أيضاً أنك تدفع أموالاً إضافية وتستهلك ملحاً إضافياً. في الواقع، ينجم 15% من وزن الدجاج من السوائل المضافة الغنية بالصوديوم.

    فك شيفرة المأكولات
    30% من المقادير المستعملة في المأكولات التي تحمل عبارة «مصنوع من مقادير عضوية» لا تكون عضوية. قد تكون مركّبة من المضادات الحيوية، الهرمونات، أو الأسمدة المركّبة. من الأفضل اختيار المأكولات التي يُكتب عليها «منتج عضوي»، ما يعني أنّ 5% من المقادير فقط قد تكون غير عضوية. لكن إذا كنت تريد أكل طعام يخلو كلياً من هذه العناصر، يجب شراء المنتجات المعترف بها من المنظمات الصحية على أنها عضوية 100%

  4. #4

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    وسائل للتغلّب على عادة الأكل في الليل





    غالباً ما يطلب منك اختصاصي التغذية الإمتناع عن تناول الطعام خلال الليل، أو التوقّف عن تناوله بعد السادسة مساء إذا ما رغبت بإنقاص وزنك.

    وفي هذا الإطار، تفيد دراسة أشرف عليها باحثون من جامعة «نورثويسترن» في شيكاغو أن تناول وجبات خفيفة في الليل قد يضاعف فرص اكتساب مزيد من الوزن، إذ تشير هذه الدراسة إلى أن مجموعة من الفئران اعتمدت حميتها على أغذية عالية في الدهون، جرى إطعامها خلال ساعات الطعام المعتادة، إزداد وزنها بنسبة 20 في المائة، ليقفز هذا المعدّل إلى 48 في المائة لدى مجموعة أخرى قام القيّمون على البحث بإطعامها خلال الليل!
    ولكن… ما هي الوسيلة التي تمكّنك من الإقلاع عن عادة تناول الطعام ليلاً؟
    ثمة وسائل عدّة للإقلاع عن عادة تناول الطعام ليلاً، تتمثّل في:
    1- الحرص على النوم ليلاً:
    يجب أن تجعلي الليل الوقت المناسب للحصول على أكبر قسط من النوم، وذلك بهدف الإستفادة من هرمون «السيتروتونين» الذي يتأثّر إفرازه بالضوء، فكلّما خفّت الإضاءة ازداد إفرازه في الجسم. لذا، يجدر بك توقيت نومك في الساعات الأولى من الليل. وللتمكّن من ذلك، عليك الإلتزام بالخطوات التالية:
    - عدم استخدام الإضاءة في الغرفة، ليسترخي جسمك ويستطيع إفراز هرمون «السيتروتونين» الذي يجعل نومك طبيعياً، ويمدّك بالنشاط والحيوية صباحاً.
    - تجنّب تناول الوجبات الدسمة قبل النوم بثلاث ساعات لأنها تؤثّر على قدرة الجسم على الإسترخاء والخلود إلى النوم.
    - تجنّب ارتشاف السوائل التي تحتوي على الكافيين (الشاي والقهوة والمشروبات الغازية…) لأنها تسبّب الأرق، خصوصاً في نهاية النهار.
    2- تغيير النشاط الليلي:

    إذا كنت ممّن اعتاد على الإسترخاء ليلاً أمام التلفاز، مع تناول الوجبات المسلّية، يجدر بك تغيير هذه العادة وتحديد ساعات مشاهدة التلفاز واستبدال الوقت الليلي بقراءة الكتب أو الرسم لأنها بدائل تحتاج إلى تركيز، ممّا يشغلك عن فكرة تناول الأطعمة ليلاً!
    3- كيفية تناول الطعام ليلاً:

    غالباً ما يقدّم الطعام ليلاً بشكل بسيط وفي أي مكان، بعيداً عن طاولة الطعام وأدواتها. ولهذه الطريقة أثر على زيادة الكميات المتناولة من الطعام ليلاً، وترسيخ هذه العادة الخاطئة. لذا، قومي بتناول المأكولات على مائدة الطعام باستخدام أدواتها، ولا تلجئي إلى الأكل من الكيس أو العبوة مباشرةً، فبذا يقلّ إحساسك بالكميات التي تستهلكينها.
    4- نوعية الأطعمة:

    عادةً ما تقدّم الأطعمة المحبّبة للنفس ليلاً كالشوكولا أو البطاطس أو الوجبات السريعة والمسلّيات الأخرى. ويعود ذلك إلى مجموعة من الأسباب، أبرزها:
    - سهولة تحضيرها أو توافرها جاهزةً.
    - عدم التمكّن من تناولها نهاراً لانشغالنا، فنعوّض هذا الحرمان ليلاً.
    - إرتباط هذه الأطعمة بالفرح والتسلية.
    5- الإبتعاد عن التوتر:

    يجب الإبتعاد قدر الإمكان عن الأمور التي تسبّب لك التوتر، فقد اكتشف باحثون في علم النفس وجود علاقة وطيدة بين الرغبة في تناول الطعام ليلاً والتوتر، فالأشخاص الذين يعانون من الضغوط النفسيــة يصـــابون بداء يعرف بمتلازمة الأكل الليلي، وهي الرغبة الملحّة لتناول الطعام مع حلول الليل وقلّة رغبتهم في تناول الطعام نهاراً.
    6- تنظيم وقت تناول الوجبات:

    إن عملية الهضم تكون في أبطأ حالاتها ليلاً. لذا، يجب تقسيم وجبات الطعام على مدار ساعات النهار، بحيث تقدّم وجبة كبيرة ودسمة في أول النهار ووجبات خفيفة في منتصف النهار ووجبة رئيسية قبل الغروب. فهذا التنظيم يساعد في التخفيف من رغبتك بتناول أطعمة ذات سعرات عالية في الليل. وتساهم هذه الطريقة في تنظيم الشهية وتحسين عملية الهضم في الجسم.
    7- تعرّفي على الجوع الحقيقي:

    أحياناً، قد لا تستطيعين التفريق بين الجوع والعطش فتشعرين بالجوع لاحتياج جسمك إلى الإرتواء فقط وليس الطعام! فإذا شعرت بالجوع ليلاً، إشربي كأساً من الماء حتى يزول عنك هذا الإحساس بالجوع! وأحياناً، قد تصابين بنوبات جوع لتوترك أو لشعورك بالفراغ وليس لاحتياج جسمك إلى الطعام، فإذا كنت متأكّدة من أنك تناولتِ في يومك وجبات معتدلة ومناسبة لنشاطك الجسماني، فحاولي عندئذٍ تحويل تفكيرك إلى أمور تشغلك عن الجوع، وعادةً ما تمتدّ هذه النوبة إلى فترة لا تتجاوز الربع ساعة.

  5. #5

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    نصائح غذائية سلوكية لخفض وزنك


    اليك نصائح سلوكية وغذائية تساعدك خفض وزنك. مع الإشارة إلى أن هذه النصائح يصلح إتباعها كنظام حياتي دائم.

    1- لا تهملي تناول وجباتك
    ينصح خبراء التغذية بعدم
    إهمال تناول أيّة وجبة من وجباتك، والحرص على تناولها في مواعيدها. كما يفضّل اعتماد نظام تعدّد الوجبات أي تناول من 4 إلى 5 وجبات صغيرة، الذي هو أفضل من تناول وجبة أو اثنتين كبيرتي الحجم، لأنه يحافظ على نسبة معدّل السكر بصورة ثابتة، مما يقلّل من الرغبة بالتهام كميّة كبيرة من الطعام، وبالتالي اكتساب وزن إضافي.

    2- احرصي على تناول الطعام الذي يحتاج إلى المضغ
    يجب أن تشمل لائحة طعامك الصنوف التي تستغرق وقتاً لمضغها، كالتفاح والذرة والكرفس والجزر والخضر النيئة (القرنبيط والبروكولي والبازيلاء والفجل). لأنها منظم جيد لآلية الشهية في المخ ومعزّز قوي للشعور بالشبع، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل عدد وحدات السعرات الحرارية المتناولة يومياً، وبالتالي إنقاص الوزن والتحكّم فيه.
    3- قلّلي من كميّة الدهون في طعامك
    يساعد التقليل من السعرات الحرارية الدهنية المتناولة في الوجبات الرئيسية اليومية على الحدّ من الشهيّة ومن الرغبة في تناول أطعمة تحتوي نشويات عالية. فعندما تحدد السعرات الدهنية المستهلكة عبر حمية غذائية سليمة، ستقوم عملية الأيض (احراق السعرات الحرارية) بالتحكمّ في عدد السعرات النشوية المتناولة.
    4- كميّة الطعام اليومية
    قد تحتاج أنواع ومقادير ونسب الأطعمة المتناولة يوميّاً إلى التعديل حسب مستويات النشاط المتباينة، فالأشخاص الذين يعملون في أماكن مفتوحة أو يقومون بأعمال شاقّة يحتاجون إلى كميات أكبر من الطعام وإلى مزيد من التنويع في وجباتهم، أكثر من الأشخاص الذين يعملون أعمالاً مكتبية. وفي هذا الإطار، ينصح لمن يقومون بنشاط بدني بإعداد لائحة طعام يوميّة، عبر طرق طهو تستغرق وقتاً أطول وبكميّات أكبر مقارنة مع مّن تقتضي أعمالهم نشاطاً ذهنياً، مع إضافة قدر أكبر من الملح والتوابل والزيت والمكوّنات الغنية بالبروتين والنشويات والخضر والفاكهة، لتمدّهم بالطاقة اللازمة لعملهم من دون أن تحدث لهم أي زيادة في الوزن.
    5- تغلّبي على رغبتك بتناول الشوكولاته
    يشكّل الميل إلى تناول الشوكولاته
    أمراً مكتسباً، وقد تنشأ تلك الرغبة نتيجة حاجة الجسم إلى تناول مزيد من عنصري الماغنسيوم والحديد المتوافرين بكثرة في بودرة الكاكاو. وينصح الخبراء بالتخفيف من الحاجة إلى تناول الشوكولاته عبر استعمال بدائل طبيعية مفيدة تدخل في مكوّناتها بودرة الكاكاو الغنيّة بطعم الشوكولاته المفضّل من دون مواد دهنية أو سكرية، كإعداد وجبة كريما الموز بالشوكولاته اللذيذة.

    نصائح غذائية رمضانية من منى رادميس للرشاقة
    افضل 5 نصائح غذائية لك لتحافظي على رشاقتك وصحتك

    لمتابعة جديد الرشاقة على بريدك اشتركي هنا
    6- تناولي الشاي
    بينت دراسة تايلندية حديثة إلى أن من يشربون كوباً واحداً من الشاي الأسود أو الأخضر كل أسبوع على الأقل، ولمدّة عشر سنوات، لديهم نسبة الدهون في أجسامهم 20% أو أقل، ونسبة الدهون في منطقة البطن 2% أو أقل، مقارنة بنسب الذين لا يتناولون الشاي، مع التنويه بوجوب عدم تناوله بعد الأكل مباشرة حتى لا يؤدي إلى تكسير عنصر الحديد في الطعام المتناول وخسارته.
    7- لا تجعلي حميتك تسبّب لك الجوع

    لعلّ أكبر خطأ يقع فيه متتبعو الحميات الغذائية هو تجاهل الوجبات، والبقاء بلا طعام لفترات طويلة أو تناول كميات أقل من اللازم لإنجاح عملية إنقاص الوزن. ويعرّض اتباع هذه الاستراتيجيّة الجسم لما يشبه المجاعة، ما يسبّب له الشعور في الجوع والرغبة الملحّة بتناول الطعام بشراهة، …
    والرغبة الملحّة بتناول الطعام بشراهة، الأمر الذي سيؤدي في النهاية إلى اكتساب عدد من السعرات الحرارية الزائدة مرّة واحدة، وعدم قدرة الجسم على احراقها والتخلّص منها، ما يحوّلها إلى ده
    ون وشحوم متراكمة، وبالتالي حدوث زيادة في الوزن.

    8- تجنّبي أخطاء المطبخ
    يعدّد خبراء التغذية أخطاء المطبخ، وهي: تجنّب الطهو أثناء الجوع، وعدم التحدث في هاتفك أثناء طهو الطعام، وعدم الذهاب إلى المطبخ في حالة نفسية سيئة، والابتعاد عن تناول المتبقي من الطعام لمجرّد أنه زائد.
    9- القهوة وقلّة ساعات النوم

    يؤدي الإفراط في تناول القهوة إلى زيادة سرعة تخلّص الجسم من الماغنسيوم والمعادن الهامّة الأخرى، ما يؤدّي إلى إبطال عمل هورمون «الألدوسترون» الذي يقوم بحبس عنصر الصوديوم والماء بالجسم محدثاً زيادة في الوزن. لذا، ينصح اختصاصيو التغذية بالتخفيف من تناول القهوة واستبدالها ببعض البدائل الطبيعية كقهوة جذور الهندباء البرية.
    10- تجزئة الوجبات

    يمكن أن يحصل الجسم على كميّة أكبر من الطاقة عن طريق تناول وجبة خفيفة من الفاكهة في منتصف النهار وأخرى في منتصف الظهيرة، ويفضّل أن تكون ثمرة تفاح أو خوخ لتحافظ على مستوى السكر في الدم. كما ينصح بتقسيم وجبة الغذاء إلى جزءين ويفضّل عدم تناول المشروبات الغازية أثناء أو بعد الوجبة، وهو ما يعدّ أفضل طريقة للتحكم بعدد وحدات السعرات الحرارية المتناولة.

  6. #6

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    رجيم الماء لتخلص من الوزن الزائد


    ريجيم الماء يخلصك من الوزن الزائد في 11 يوماً بإذن الله تعالى .
    مقدمة برنامج رجيم الماء :إن للماء علاقة وثيقة بجميع العمليات الحيوية التي تحدث داخل الجسم، بما في ذلك عملية التخلص من الفضلات والمواد الزائدة عن حاجة الجسم.. وآخر ما دعت إليه مراكز التغذية فيما يتعلق بالأنظمة الغذائية.. هو ريجيم الماء الذي يخلصك من الوزن الزائد دون أن يؤثر ذلك على التفاعلات الكيميائية في جسمك.
    ويوضح الدكتور ماهر إسكندر أهمية الماء فيما يلى:

    - يعمل الماء على التخفيف من الإحساس بالجوع.. لأنه يملأ المعدة والأمعاء مما يعطي إحساساً بالشبع.
    - إن عدم شرب الماء بكميات كافية يؤدي إلى ترسيب الدهون في الجسم، الأمر الذي يسبب السمنة.. حيث إن شرب الماء بكميات كبيرة يعمل على نقل أكبر كمية ممكنة من المخلفات والدهون إلى خارج الجسم، خاصة تلك الدهون المعروفة بالدهون الورقية المسببة للسمنة.
    - على أي شخص يتبع نظاماً غذائياً أن يهتم بالتوازن في سوائل جسمه.. أي يوازي بين كمية الماء الداخلة إلى الجسم وكمية الماء الخارجة منه عن طريق العرق.. وتقدر بـ 266 جراماً في اليوم للشخص الذي يبذل مجهوداً متوسطاً.. فمراعاة هذا التوازن يعمل على الإسراع في حرق السعرات الحرارية.. ويتيح للكبد التعامل مع الدهون غير المرغوب فيها بكفاءة ..
    يعتمد ريجيم الماء على وضع جدول خاص على مدى 11 يوماً.. يتدرج فيه الشخص بشرب الماء يومياً.. فيبدأ بـ 4 أكواب حتى يصل إلى 10 أكواب في اليوم 11، بعدها يستمر في شرب نفس المقدار من الماء لمدة 10 أيام.. طوال فترة الريجيم.

    - اشرب الماء في أي وقت وعلى مدار اليوم كله.. ولا تضع في حسابك السوائل الأخرى التي تشربها مثل الشاي أو القهوة أو المياه الغازية.
    - لا تشرب نصف الكمية المحددة في اليوم، على أن تعوّضها في اليوم التالي، لأن ذلك سوف يجعل جسمك غير متوازن في السوائل الداخلة والخارجة.
    - لا تتناول أي أطعمة دسمة أو ذات سعرات حرارية مرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء، ففي هذا النظام عليك أن تأكل باعتدال مع الإكثار من الخضراوات والفاكهة والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
    - عند وصولك للوزن المطلوب لا تتوقف عن تناول الماء.. لأن الجسم يحتاج إلى 10 أكواب يومياً.. حتى تحافظ على الوزن الذي وصلت إليه.
    اليوم الأول:
    الإفطار:
    - كوب ماء دافئ على الريق.
    بعد ساعة:
    - بيضة مسلوقة.
    - قطعة توست ريجيم.

    الغداء:
    - 2 كوب ماء دافئ قبل الأكل.
    - طبق شوربة خضار+ 2 قطعة لحم مشوية.
    - قطعة توست ريجيم.

    بعد الغداء بساعة:
    - ثمرة فاكهة.
    العشاء:
    - كوب عصير برتقال.
    - كوب زبادي منزوع الوجه.

    اليوم الثاني:
    الإفطار:
    - 2 كوب ماء دافئ.
    بعد ساعة:
    - كوب شاي باللبن.
    - بيضة مسلوقة.

    الغداء:
    - كوب ماء دافئ.
    - طبق شوربة فراخ.
    - نصف فرخة مسلوقة.
    - طبق سلطة خضراء.
    - قطعة توست ريجيم.

    بعد الغداء بساعة:
    - كوب عصير برتقال.
    العشاء:
    - كوب لبن خالي الدسم.
    - ثمرة فاكهة.

    اليوم الثالث:
    الإفطار:
    - 2 كوب ماء دافئ.
    بعد ساعة:
    - قطعة جبن قريش.
    - قطعة توست ريجيم.

    الغداء:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - طبق خضار باللحم المفروم.
    - قطعة توست ريجيم.
    - 3 ملاعق أرز.

    بعد الغداء بثلاث ساعات:
    - كوب ماء دافئ.
    العشاء:
    - بيضة مسلوقة أو 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات.
    - توست ريجيم.

    اليوم الرابع:
    الإفطار:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    بعد ساعة:
    - 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات.
    الغداء:
    - 2 كوب ما دافئ.
    بعد ساعة:
    - شوربة سمك.
    - طبق سلطة خضراء.
    - 3 سمكات مشوية.
    - 3 ملاعق أرز.

    العشاء:
    - كوب ماء دافئ.
    - كوب زبادي منزوع الوجه.
    - 2 ثمرة فاكهة متوسطة الحجم.

    اليوم الخامس:
    الإفطار:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - قطعة جبن أبيض خالي الدسم.
    - قطعة توست ريجيم.
    - كوب شاي باللبن بدون سكر.

    الغداء:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - طبق شوربة لحم منزوع الدهن.
    - 3 قطع لحم مشوية.

    العشاء:
    - 2 كوب ماء دافئ.
    - بيضة مسلوقة.
    - قطعة توست ريجيم أو كوب لبن منزوع الدسم.

    اليوم السادس:
    الإفطار:
    - 4 أكواب ماء دافئ.
    - كوب عصير فواكه طبيعية أو كوب شاى باللبن.
    - 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات.
    - قطعة توست ريجيم.

    الغداء:
    - 4 أكواب ماء دافئ.
    - طبق سلطة خضراء.
    - 4 قطع كبد مشوية.
    - قطعة توست ريجيم.

    العشاء:
    - كوب عصير فواكه طبيعية.
    - جبن خالي الدسم.
    - قطعة توست ريجيم.

    اليوم السابع:
    الإفطار:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - قطعة جبن رومي أو قطعة جبن نستو.

    الغداء:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - 3 سمكات مشوية.
    ملاعق أرز أو مكرونة.
    - طبق سلطة خضراء.
    - ربع رغيف بلدي.

    العشاء:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - ثمرة برتقال متوسطة الحجم.
    - كوب زبادي منزوع الدسم.

    اليوم الثامن:
    الإفطار:
    - 4 أكواب ماء دافئ.
    بعد ساعة:
    - 3 ملاعق فول بالليمون والبهارات.
    - ربع رغيف بلدي.
    الغداء:

    - 4 أكواب ماء دافئ.
    - طبق شوربة لحم منزوع الدسم.
    - 3 قطع لحم مشوية.
    - طبق سلطة خضراء.
    - قطعة توست ريجيم.

    العشاء:
    - 3 أكواب ماء دافئ.
    - كوب لبن منزوع الدسم.

    - يكرر اليوم الثامن لمدة 3 أيام أخري وبنفس كمية المياه المحددة، ثم نستمر في شرب نفس المقدار من الماء لمدة 10 أيام أخرى

  7. #7

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    كيف اتخلص من الكرش ؟



    خطوات هامة لتخلص من بروز البطن أو الكرش ، يجب عدم الإحباط أو أن نقول انه صعبة فهي خطوات مجربة لتنعم بجسم مشدود وخلي من الترهلات، إذن لنبدأ بعون من الله تعالى .
    1- يجب مزاولة الرياضة بالتدرج فنبدأ بعشر دقائق يومياً ثم نزيد تدريجياً
    2- تجنب شرب الماء البارد والمثلج أثناء مزاولة الرياضة.
    3- ارتداء الملابس القطنية والجوارب مع حذاء خفيف أثناء المزاولة.
    4- مزاولة الرياضة بعد الأكل بفترة كافية “ثلاث ساعات”.
    5- التركيز على التمارين الخاصة بتقوية عضلات البطن.
    6- أخذ حمام دافئ قبل مزاولة الرياضة.. فهذا يساعد على فتح المسام وفقد سعرات أكثر.
    7- إذا كنت تشكو من أى مشكلات صحية فى القلب أو المفاصل أو أى مرض آخر استشر طبيبك قبل المزاولة.
    أن الرياضة المطلوبة لعلاج الكرش لا يلزمها الاشتراك فى الأندية المتخصصة أو مزاولة رياضة عنيفة.. ولكن يمكننا المداومة على ممارسة رياضة المشى وبعض التمارين لتقوية عضلات البطن.
    الرياضة وعلاج كبر البطن
    إن ممارسة الرياضة ومهما كانت بسيطة بصورة منتظمة يعتبر أمراً مهماً ومفيداً لتحقيق التوازن فى الجسم، حيث إنها تساعد على استهلاك الطاقة الزائدة التى إن لم تستهلك تم تخزينها كدهون فى الجسم.
    وتتمثل فوائد التمارين الرياضية المنتظمة فى الآتى:
    1- أنها تزيد من فعالية عمل القلب وتحسن الدورة الدموية.
    2- تزيد اللياقة البدنية وتناسق العضلات وتحسن عملية الهضم والنوم.
    3- تحسن قدرة الرئتين على الاستفادة من الأوكسجين.
    4- تقلل من الوزن الزائد وتساعد على تقليل الكوليسترول.
    5- تحافظ على مستوى معتدل للسكر فى الدم
    ولكى نستفيد الاستفادة الكاملة من التمارين الرياضية لابد من اتباع النصائح التالية:
    - اختر المكان الواسع المناسب والملبس اللمريح ويفضل الملابس القطنية.
    - لا تمارس التمارين وأنت مجهد أو بعد تنناول الطعام مباشرة.
    - يلزم استشارة الطبيب إذا كنت تشكو من أأى مرض أو إصابة أو كان العمر فوق 40 سنة.
    - تدرب يومياً مهما كنت مشغولاً ولو قللتت من الوقت المخصص للتمارين.
    - مارس التمارين بروح جدية ومرحة وبتركيزز ذهنى ويفضل مع بعض الأصدقاء.
    - لا تتهاون فى أداء التمارين بل ويجب أنن تتعب وتعرق ويلزم أن تأخذ نفساً عميقاً بين كل تمرين وآخر.
    - توقف عن التمارين إذا شعرت بدوخة أو صععوبة فى التنفس ومارس تمارين التنفس والاسترخاء وخصوصاً فى نهاية التدريب.
    - حافظ على استقامة الظهر فى كل تمرين وههو مهم جداً لعودة البطن لوضعه الطبيعى.
    - تأكد من أداء التمارين بوضع صحيح حتى للا تسبب مشاكل وإصابات نتيجة الوضع الخاطئ.
    - يجب عدم المبالغة فى تمارين البطن فقط لأنها قد تؤدى إلى ضعفها كنتيجة عكسية.
    - سجل وزنك كل ثلاثة أيام قبل الإفطار لتتعرف مدى الاستفادة.
    - التمارين الهوائية مهمة لحرق السعرات االحرارية ولتحسين كفاءة القلب والرئتين والجهاز الدورى وتخفف البطن مثل الهرولة وركوب الدراجة الثابتة والسباحة والمشى والوثب بالحبل.
    - يفضل عمل تمديد “إطالة” عضلاات الجسم بعد كل تدريب برفع الذراع إلى أعلى ومحاولة لمس أعلى نقطة على الجدار بأطراف الأصابع بالشمال مع الثبات عند أعلى نقطة لمدة خمس ثوان.
    - يجب أن تكون التدريبات الأرضية على سطحح مستوٍ كالسجاد أو الفرش الخاص بالتمارين.
    - إذا شعرت ببعض الآلام فى العضلات والمففاصل بعد التمارين فى اليوم التالى فهذا شئ طبيعى ويمكن معالجة ذلك بالماء الدافئ مع فنجان ملح لمدة عشر دقائق مع التدليك للعضلة المتألمة.
    - يجب الإكثار من السوائل عند ممارسة الررياضة والطقس حار ويفضل شرب رشفات من الماء المعتدل أثناء فترات الراحة.
    - يجب التقليل من الجهد وعمل تمارين تنفسس عميقة فى حالة حدوث الألم المفاجئ عند الجرى أو فى حالة التمارين العنيفة
    - يمكن شرب الماء المعتدل البرودة بعد اللتدريب وقبله مع عدم الإكثار منه.
    - يفضل أداء التمارين أمام مرآة.
    تمارين رياضية لعلاج الكرش وتقوية عضلات البطن
    التمارين الرياضية بوجه عام تكسب الجسم الرشاقة، وتحسن الصحة، كما أنها تقاوم الإصابة بالأمراض، وتؤخر من ظهور الشيخوخة.
    وهناك تمارين خاصة يمكن مزاولتها لتقوية المجموعات الأربع لعضلات البطن مع تخفيض نسبة الدهون المتراكمة فوق البطن، ولا سيما أن عضلات البطن هي أولى العضلات التي تبدأ في الضعف والترهل.
    ولكن قبل أن تمارس هذه التمارين اقرأ هذه الإرشادات جيدًا:
    استشر الطبيب قبل مزاولة التمارين.. فقد تأتي معك بنتيجة عكسية إذا لم تستخدم بطريقة صحيحة، ولا سيما إذا كنت تعاني من مرض في القلب أو العضلات أو في المفاصل.
    ابدأ كل تمرين ببطء، ثم زد تدريجيًا في عدد مرات كل تمرين حتى تصل إلى العدد المحدد لكل تمرين.
    تجنب ممارسة التمارين عقب الطعام مباشرة.. “بعده بثلاث ساعات”.
    المواظبة على ممارسة تمارين التحمية قبل التمارين الأساسية، وكذلك تمارين الاسترخاء بعد التمارين.
    وما المقصود بتمارين التحمية؟
    تمارين التحمية هي تمارين تسبق التمارين الأساسية.. الهدف منها تهيئة الجسم، وعضلات البطن للقيام بمجهود ونشاط أكبر وأقوى..
    ولتمارين التحمية عدة فوائد هي:
    - تقلل من إمكانية الإصابة بسوء من جراء التمارين الأساسية.
    - ترفع من درجة حرارة الجسم.
    - تثير وتحفز حركة الدم والأكسجين بالجسمم فتزيد من حرق الدهون.
    - تحقق السيطرة على عضلة القلب والتنفس.
    وما هي تمارين التحمية المقترحة قبل التمارين الأساسية للبطن?
    هناك تمارين تحمية متعددة ومختلفة من شخص لآخر.. وهذه التمارين تحتاج من 5إلى 20 دقيقة

  8. #8

    ♥•-مشرفة سابقة -•♥


    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    العمر
    30
    المشاركات
    1,473

    افتراضي رد: ملف كامل عن الرجيم والرشاقه

    إليك بعض الحيل حتى لا تنهاري بين الوجبات...



    الدخل, الوجبات..., تنهاري, إليك

    إليك بعض الحيل حتى لا تنهاري بين الوجبات...


    بسم الله الرحمن الرحيم...

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...

    إليكن اخواتي بعض
    الحيل التي تساعد على الصمود في وجه الإغراءات حتى لا تنهاري مابين الوجبات.

    1-
    أشربي بقدر الإمكان.

    2-قرمشي في المساء.

    3-الرياضه مارسيها فستنسيك الجوع.

    4-إعلكي العلكه بدون سكر.

    5-ضعي ثقلك على الجبنه البيضاء.

    6-كلي حبه فاكهه.

    7-تجنبي السكر السريع.

    8-تناولي 5 وجبات يوميًا.

    9-
    لا تبقي بدون نشاط يومي.


 

 

المواضيع المتشابهه

  1. اعود بالله من الشيطان الرجيم/هل تعلم?
    بواسطة JUVIA〜SAMAの妻エルフイクラマン في المنتدى علوم و ثقافة عامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-07-2016, 17:34
  2. أشهر أنواع الرجيم التى تساعد على أنقاص الوزن
    بواسطة غاوية كلام في المنتدى العيادة الطبية الحديثة و الطب البديل
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-10-2014, 02:16
  3. حوار مع الشيطان الرجيم
    بواسطة ياسين في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 14-08-2014, 00:41
  4. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم ههههههههههههههه
    بواسطة همسًة ٱحًسًٱسً في المنتدى النكت و الالغاز
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 03-06-2014, 13:19
  5. برامج الرجيم........
    بواسطة ℓσиєℓy ɢɪяℓ في المنتدى أزياء و أناقة حواء
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 28-04-2014, 19:20

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •