قد تصابين ببعض الإحباط عندما تضعين ماكياجك فيتبخر بسرعة فاضحا شحوبك ومظاهر الإرهاق على وجهك. لذلك يقدم لك الخبراء مجموعة من الأفكار تجعلك جذابة في كل الأوقات:
تألقي في سهرات الشتاء بظلال عيون كلاسيكية ورموش كثيفة 90.jpg
- كريمات الترطيب والتغذية تمنح بشرتك نضارة ولمعانا، لكن أهم منها هو تنظيف البشرة جيدا، خصوصا قبل النوم. فالعديدات يشعرن بالتعب بعد يوم طويل وربما سهرة أطول فيؤجلن إزالة الماكياج والأوساخ التي تعلق بها طوال النهار إلى الصباح. أمر قد تتهاونين فيه مرة أو مرتين لكن لا يجب أن يتحول إلى عادة، لأن بشرتك ستدفع الثمن غاليا.
- تقشير البشرة لا يقل أهمية عن التنظيف، وبالتالي ينصح به مرة في الأسبوع على الأقل، إلى جانب استعمال أقنعة لترطيبها وتغذيتها من دون تجاهل أهمية شرب كمية كافية من الماء وتناول الخضراوات والأسماك الغنية بأحماض أوميجا وغيرها، حسب ما ورد بصحيفة “الشرق الأوسط”.
- إذا كنت تتمتعين ببشرة نضرة وشابة، فأنت لا تحتاجين إلى كريم أساس ثقيل، كل ما عليك، هو استعمال خافي عيوب فوق النقاط التي تحتاج إلى تغطية. لكن إذا كنت تعانين من بعض الشوائب أو تحتاجين إلى إضفاء لون متجانس عليها، فلا بد من كريم أساس يمنحك تغطية كاملة على شرط ألا يتحول إلى قناع ثقيل يجعلك تبدين متكلفة.
- في الشتاء يفضل استعمال ألوان ظلال العيون الكلاسيكية الدافئة مثل البني والأسود والرمادي والبنفسجي بكافة تدرجاتها، بالإضافة إلى الألوان الترابية وخصوصا البرونزي الذي يعد مميزا في هذه الفترة من السنة، على أن تحرصي على مزجها بشكل جيد حتى تخلق ما يشبه التدرجات من الغامق إلى الفاتح والعكس.
- الرموش الكثيفة تمنح نظرة عينيك بعدا مميزا، لذا أعطي اهتماما كبيرا للماسكارا واختاريها بنوعية جيدة. الطريقة المثالية أن تبدأي من الجذور إلى أعلى ببطء حتى تحصلي على رموش كثيفة ومعقوصة في الوقت ذاته. إذا كنت تعانين من عدم كثافتها ولا تريدين إضافة رموش اصطناعية، ضعي قليلا من البودرة السائبة عليها قبل وضع الماسكارا لخلق انطباع بكثافتها.
تألقي في سهرات الشتاء بظلال عيون كلاسيكية ورموش كثيفة 91.jpg
- إذا كان ماكياج عيونك لافتا، فإن باقي الماكياج يجب أن يكون خفيفا بما في ذلك أحمر الخدود الذي يفضل ألا يبدو محددا بشكل واضح. استعملي في المقابل، لونا طبيعيا خفيفا ووزعيه بخفة على عظمة الخد حتى تبدو متوردة وليست مرسومة.
- يعتبر الأحمر القاني بكل درجاته من الألوان التي تغيب، وهو موضة دارجة في فصل الشتاء يزداد دفئا كلما انخفضت درجات الحرارة، لذا لا تتخوفي من أن يكون أحمر شفاهك لافتا للنظر. رغم أن معظم شركات التجميل طرحته بتركيبات مختلفة.
- تبقى النصيحة الذهبية هي عدم المبالغة، والمحافظة على ملامح وجهك الأصلية والاكتفاء بإبراز جمالها وإخفاء عيوبها بطريقة ذكية وخفيفة توحي بأنك لم تقضي أي وقت يذكر أمام المرآة مع التركيز على مكامن الجمال في وجهك.
ملامح وجهك
لكل وجه طريقة مكياج تختلف عن الآخر، وليس على المرأة إتباع الموضة وألوانها دون مراعاة ذلك، فلكل وجه ماكياجه الخاص الذي تحكمه طبيعة الملامح ولون البشرة، كما تؤكد خبيرة التجميل خولة الشحي التي تربط بين فن المكياج وملامح الوجوه.
وتنصح الشحي في حديثها مع صحيفة “الإتحاد” الإماراتية أن المرأة يجب ألا تتقيد بالموضة وألوانها لأنها تفضل أن تستخدم جميع الألوان وليست مجموعة ألوان التي تفرضها خطوط الموضة العالمية لأنها لن تناسب جميع ألوان البشرة.
تحب الشحي طريقة الماكياج اللبناني كثيرا لنعومته وتدرجه بين الغامق والفاتح في نفس الوجه فإذا كانت العيون غامقة يأتي البلاشر أفتح منه والروج أفتح أكثر فتكون الألوان متدرجة بقوتها من أعلى الوجه لأسفله.
من أهم الركائز في الماكياج – بحسب الشحي – اختيار كريم الأساس المناسب للون البشرة بحيث يبدو طبيعيا، وتختار لذوات البشرة السمراء كريم أساس أفتح من لون بشرتهن بدرجة كدرجات البرونزي، وإذا كانت بشرة المرأة بيضاء جدا يناسبها البرونزي أيضا أما إذا كانت قمحاوية فلا تضع لها البرونزي لأنه سيظهرها كالمريضة أو المتعبة وسيرخي على بشرتها الصفرة”.



ويتنوع كريم الأساس بين السائل والكريمي والموس، أما الكريمي فيناسب البشرة الجافة، والسائل يناسب البشرة الدهنية. في حين يناسب البشرة العادية النوعان، وتشير الشحي إلى أنها تفضل كريم الأساس الناشف المعروف بالباودر الذي يناسب جميع البشرات لوضعه فوق كريم الأساس ليثبته.
مكياج العيون
تألقي في سهرات الشتاء بظلال عيون كلاسيكية ورموش كثيفة 92.jpg
تتحكم طبيعة العين بالكحل والظلال والرموش والماسكارا التي ستوضع عليها فالعيون الغائرة لا يناسبها نهائيا ألوان الظلال الغامقة على الجفون المتحركة، ويفضل وضع الظل الغامق لها فقط على أطراف العين أو الجزء العلوي الذي يأتي تحت الحاجب مباشرة، أما العيون الجاحظة، فتختار لها الشحي الماكياج الدخاني سواء أكان رصاصيا أو أسود أو نيليا أو مارونيا بحيث تضع اللون بتدرج ليكون أغمق عند الجفن المتحرك، وأفتح عند الجفن الثابت الذي يكون تحت الحاجب، وتبتعد في العيون الصغيرة عن اللون الأسود في الظلال والكحل أيضا لأنه سيصغرها أكثر، وتختار لها ألوان فاتحة ويمكنها وضع لون دخاني فاتح متدرج مع عدم تحديد العين ببداية أو نهاية الكحل والتدرج في الألوان يكون بوضع ألوان فاتحة عند مدمع العين وحتى نصف الجفن وفي نهايته تضع ألوانا غامقة، أما العيون الكبيرة فالظلال الدخانية الغامقة تناسبها كثيرا فهناك قاعدة أن الظلال الغامقة تصغر العين والظلال الفاتحة تكبر العين.
الماسكارا أساسية في الماكياج لأنها تمنح العيون جمالا وجاذبية وكذلك الكحل الأسود الذي تستبدله بالأبيض أو الأخضر إذا كانت فتاة وتخاف أن يكبرها الماكياج فهذا الكحل يعطيها سنا أصغر، وللرموش أهمية أيضا في إعطاء اتساع للعين فعندما تضعها كاملة أو تقصها وتضع نصفها على الطرف الأخير من الجفن تمنح العين إيحاءا بزيادة حجمها أو اتساعها.
البلاشر الوردي أو الخوخي يعطي الفتاة حيوية وتبدو خدودها كالوردة المتفتحة المنتعشة. وهذا اللون يناسب جميع ألوان البشرات. أما الروج فتفضل الشحمي اللحمي المائل إلى البني أو الوردي الفاتح الذي لا بد من ملاءمته للماكياج مع الانتباه إلى ضرورة تدرجه على الوجه مع ظلال العيون فإن كانت الظلال غامقة لا بد أن يكون الروج أفتح منها وهكذا.

jHgrd td sivhj hgajhx f/ghg ud,k ;ghsd;dm ,vl,a ;edtm