أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



كيف أتخلّص من السواد تحت العينين؟

هل تعلمين ما الذي يجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي؟ قد يكون الجواب مفاجئاً للبعض، فهي ليست التجاعيد ولا الشيب في شعر الرأس وإنما الهالات السوداء تحت العينين. وعادةً لا



كيف أتخلّص من السواد تحت العينين؟


النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. #1
    ♥•- الإدارة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    5,693
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    sage femme
    هواياتي
    الشعرْ والخوآطــرْ ؛؛ وأشيآء اخرى
    شعاري
    دعْ الأيآم تفعلْ ما تشآء ×× وطب نفسآ بما حكمـ القضآءْ

    افتراضي كيف أتخلّص من السواد تحت العينين؟

     
    هل تعلمين ما الذي يجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي؟ قد يكون الجواب مفاجئاً للبعض، فهي ليست التجاعيد ولا الشيب في شعر الرأس وإنما الهالات السوداء تحت العينين. وعادةً لا يكون السواد تحت العينين علامة على الإرهاق أو الإصابة بمرض خطير، ولكنه من الممكن أن يجعلك تشعرين بكبر السن والتعب وبأن صحتك ليست على ما يرام. وتصيب الهالات السوداء تحت العينين الرجال والنساء على حد سواء ابتداء من سن البلوغ على الأغلب، وإن كانت تصيب الأطفال كذلك في بعض الأحيان



    .
    الأسباب إذا كنت تحصلين على كفايتك من النوم ومع ذلك تظهر لديك الهالات السوداء تحت العينين فهذا أمر عادي، فالإرهاق ليس هو السبب الوحيد لظهور السواد حول العينين، وأحياناً ما قد يبدو وكأنه هالات تحت العين قد يكون مجرد ظلال الجفون المنتفخة أو أن العينين غائرتان كنتيجة طبيعية للتقدم بالسن.أما الأسباب الأكثر شيوعاً للحالة الفعلية للهالات السوداء تحت العينين فنذكر بعضاً منها فيما يلي:· أنواع الحساسية وعموماً حك العينين أو فركهما بكثرة· الأكزيما· أسباب وراثية· عوامل مرتبطة بنمط الحياة قد تؤثر على المظهر، كالتوتر البدني والعاطفي أو التدخين أو الإكثار من تناول الملح أو التعاطي المزمن للكحول · احتقان الأنف (والذي قد يؤدي إلى توسيع الشرايين التي تنقل الدم ما بين العينين والأنف وتجعلها تبدو داكنة اللون)· تفاوت لون البشرة· الجفاف غالباً بسبب نقص شرب الماء· أنيميا عوز الحديد التي قد تسبب ظهور أثرٍ من الزرقة أسفل العينين· التعرض لأشعة الشمس والذي يسبب إنتاج الجسم للمزيد من الملانين، وهي الصبغة التي تمنح للجلد لونه· ترقّق الجلد وفقدان الدهون والكولاجين منه، وهو أمر طبيعي يرافق التقدم بالسن، مما قد يجعل الأوعية الدموية ذات اللون الأزرق المائل للحمرة تحت عينيك تبدو أكثر وضوحاً.تجدر الإشارة إلى أن هذه بعض الأسباب التي ترتبط عموماً بحالة السواد تحت العينين، وتجب استشارة الطبيب لإجراء تشخيص دقيق. كذلك قومي باستشارة الطبيب إذا ظهر تغير اللون والانتفاخ تحت عين واحدة فقط وزادت الحالة سوءاً مع الوقت.

    العلاجإذا رغبت في علاج ذي أثر دائم يفوق تأثير مخفي العيوب أو الكريمات التي يمكن شراؤها من الصيدلية، فاستشيري اختصاصي الجلد، حيث تتراوح العلاجات المتوفرة اليوم للسواد تحت العينين ما بين مستحضرات التجميل والعلاج بالليزر وحتى الجراحة في حالات خاصة. إلا أن النتائج لا تكون دائماً مثالية لذا من الأفضل أن تكون توقعاتك واقعية.وقد يقوم طبيبك بالاعتماد على مسبب الهالات السوداء تحت العينين بوصف كريمات خاصة أو تركيبة من العلاجات للتخلص أو التقليل من تغير اللون تحت العينين، وفي بعض الحالات قد تجدي علاجات الليزر والتقشير نفعاً. إلا أنه السواد تحت العينين في النهاية ليس مشكلة طبية بحد ذاته لذا قد تكون العلاجات المنزلية كل ما تحتاجينه لمعالجة هذه الحالة. وفي الواقع فإن حالات الهالات السوداء الطفيفة إلى المتوسطة تتجاوب بشكل جيد مع سبل العلاج البسيطة وغير المكلفة، وفيما يلي أمثلة على ذلك:· التبريد: جرّبي استخدام كمادة باردة أو ملعقتين صغيرتين بعد وضعهما في الفريزر أو كيساً من البازيلاء المجمدة بعد لفه بقطعة من القماش الناعم وذلك للتخفيف المؤقت من توسع الأوعية الدموية وتغير لونها. بإمكانك أيضاً استخدام كيس شاي مستخدم ومبرّد أو شرائح الخيار الباردة.· محاربة الجفاف: احرصي على شرب الكميات الكافية من الماء صيفاً وشتاءً.·
    وسائد إضافية: جرّبي أن تبقي رأسك مرتفعاً أثناء النوم بواسطة وسادة أو اثنتين إضافيتين للحد من انتفاخ الأجفان السفلية والذي يحدث عندما تتجمع السوائل فيها.
    ·
    المزيد من النوم: مع أن النوم لساعات قليلة خلال الليل لا يسبب بحد ذاته دوائر سوداء حول العينين إلا أن قلة النوم عموماً تجعلك تبدين أكثر شحوباً وعينيك غائرتين، فتبدو الهالات السوداء والظلال التي لديك أصلاً أكثر وضوحاً للعيان.
    ·

    نظارات داكنة وكريم واقي من الشمس: قد يخفي التسمير الهالات السوداء بصورة مؤقتة، إلا أن الصبغة الزائدة التي ينتجها قد يجعل حالة السواد تحت العين أكثر سوءاً. كما أن كثرة التعرض للشمس دون وقاية يسبب ترقّق البشرة ويزيد كذلك من سوء الهالات الداكنة.
    ·

    تعديل النظام الغذائي:
    احرصي على تحديد كمية الملح في غذائك للحد من الانتفاخ واحتباس السوائل، وأكثري من فيتامين سي الذي تشمل فوائده تقوية جدران الأوعية الدموية.
    ·

    غسول الماء والملح: إن غسل جيوبك الأنفية بمحلول الماء والملح (ربع ملعقة شاي من الملح الخشن مع كأسين من الماء الدافئ) أو المحلول الملحي الجاهز في الصيدليات قد يساعد في التخفيف من احتقان الأنف.
    ·

    مستحضرات العناية بالبشرة: تمتلئ الصيدليات والمتاجر بمئات الأنواع من كريمات البشرة التي تدّعي القدرة على التخفيف أو الحد من السواد تحت العينين، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن أحد المستحضرات المحتوي على مركبات نباتية يساهم فعلياً في تحسين مظهر الهالات السوداء لذا قد يستحق الأمر التجربة.
    ·

    التغطية والتمويه:
    ما عليك إلا الحصول على نوع جيد من مخفي العيوب لإخفاء الهالات الداكنة ببساطة. إذا كان لون الهالات مائلاً للزرقة استخدمي مخفي عيوب ذي لون قرنفلي أو درّاقي، وتجنبي اللون الأبيض أو المائل للرمادي. تجنبي كذلك المنتجات المحتوية على عطور أو على حامض الساليسايليك أو الجلايكوليك والتي قد تؤدي إلى تهيج البشرة الحسّاسة المحيطة بالعينين فتجعل الاحمرار والانتفاخ أكثر سوءاً.

    ;dt Hjog~w lk hgs,h] jpj hgudkdk?

    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: imeneimene04
    التعديل الأخير تم بواسطة روآء الروح ; 22-01-2013 الساعة 20:34

  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

  3. #2
    ♥•- الإدارة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    المشاركات
    4,533
    الجنس
    أنثى

    افتراضي رد: كيف أتخلّص من السواد تحت العينين؟

    شكرا لك ..
    نصائح قيمة ..
    جزاك الله خيرا ..

  4. #3
    ♥•- مشرفة سابقة -•♥
    تاريخ التسجيل
    Feb 2013
    المشاركات
    6,065
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    مهندسة معمارية في طور الانجاز

    افتراضي رد: كيف أتخلّص من السواد تحت العينين؟

    بارك الله فيك
    على النصائح القيمة
    دمت متألقة ومتميزة

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. 18 طريقة للتخلص من السواد تحت العينين
    بواسطة ارض الاحلام في المنتدى العناية بالبشرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 25-09-2015, 17:51
  2. لازالة السواد نهائيا ..
    بواسطة ربيع الامنيات في المنتدى العناية بالبشرة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-09-2015, 16:59
  3. خلطات للتخلصي من السواد حول الفم قبل زفافك
    بواسطة ♪ღلحن المشاعر♪ღ في المنتدى أزياء وتجهيزات العرائس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-08-2015, 06:57
  4. اذا تجتمعت الهموم فوق راسك كالغيمة السواد
    بواسطة نور الجنان في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 24-12-2014, 21:38
  5. من أجل صحة العينين
    بواسطة souleyman45 في المنتدى قسم المواضيع العامة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 05-12-2013, 17:36

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •