ماذا ينحرف الزوج؟ ما هي الأسباب التي قد تدفع الرجل لخيانة زوجته، والمخاطرة باستقرار حياته الأسرية؟

إليكِ أهم 5 أسباب لانحراف الزوج ... حاولي أن تتجنبيها!

1. الزوجة هي السبب!
تعتبر الزوجة هي المسؤولة الأولى عن انحراف زوجها، واتجاهه إلى غيرها من النساء، وهذا ما تؤكده الكاتبة الأمريكية ميليسا ساندرز – مؤلفة كتاب "الزوجة والحبيبة"- والتي فازت بجائزة الزوجة المثالية في أمريكا ثلاث مراتٍ متتاليةٍ، تقول في كتابها أنها تأكدت بعد تجربتها "الشخصية" أن انحراف الزوج يرجع في معظم الأحيان إلى جهل الزوجة بالأسلوب الذي يجب أن تتعامل به مع زوجها لتحصينه أمام رقة ونعومة أية امرأةٍ أخرى، كذلك فإن انشغال الزوجة بتربية الأبناء وامتناعها عن تلبية احتياجات زوجها العاطفية يدفع الزوج لمحاولة الحصول على تلك الاحتياجات بوسائلٍ أخرى بعيداً عن الزوجة المشغولة دائماً.

2. إدمان الإنترنت.

يعتبر إدمان الإنترنت أحد أهم الأسباب وراء انحراف الأزواج وانقطاع العلاقات الأسرية، ولقد قسمت عالمة النفس الأمريكية كيمبرلي يونغ Kimberly Youn أنواع وأعراض إدمان الإنترنت إلى خمسة أنواع، هي:

• إدمان الفضاء الجنسي أي إدمان تصفح المواقع الجنس الإباحية

• إدمان العلاقات الافتراضية - أي التي تتم عبر الفضاء المعلوماتي - مثل إدمان الدخول على مواقع وغرف الدردشة، وبرامج المحادثة عبر الإنترنت.

• إدمان ألعاب الكومبيوتر الزائد عن الحد.

• إلزام الإنترنت مثل المقامرة أو الشراء عبر الإنترنت.

• الإفراط المعلوماتي، مثل إدمان البحث عن كافة أنواع المعلومات عبر الإنترنت.

ويعتبر إدمان الإنترنت – خصوصاً بنوعيه الأول والثاني – أحد أسباب انحراف الزوج ولجوئه إلى العلاقات غير السوية خارج إطار الزواج.

3. زميلات العمل المثيرات!

تعتبر زميلات العمل المثيرات أحد الأسباب القوية أيضاً لانحراف الأزواج، خصوصاً إذا كان الزوج يقضي معظم وقته في العمل كما هو الحال في أغلب الأحيان، مما قد يجعله ضعيفاً أمام إغراءات النساء الأخريات، وهن اللاتي قد يلجأن لجذب انتباه الرجل بحثاً عن فرصةٍ للزواج.. حتى وإن ذلك كان على حساب امرأةٍ وزوجةٍ أخرى!




4. الأصدقاء الرجال

الأصدقاء الرجال من أكثر العوامل التي تؤثر في تصرفات الزوج، وقد تدفعه إلى الانحراف، خصوصاً إذا كانوا من أصدقاء السوء، الذين قد يزينون للزوج القيام بتصرفاتٍ أو أشياءٍ لا تقبلها الزوجة في حياتهما المشتركة!

وفي أحيانٍ كثيرةٍ يصبح أصدقاء الزوج أشد العوامل خطورةً على استقرار الحياة الزوجية، وذلك إذا كانت شخصية الزوج ضعيفةً أمام أصدقائه، أو كان من النوع الذي يحب دائماً تقليد الآخرين.

5. خائن بطبعه!
قد ينحرف الرجل بعد الزواج ويلجأ لخيانة زوجته لأنه يرى أن ذلك من الأشياء التي تجعله أكثر رجولةً، وينمي لديه إحساسُ زائف بالمتعة والمغامرة اللذين لا يتوفران له في ظل روتين الحياة الزوجية؛ فاحذري من الارتباط بهذا النوع من الرجال؛ لأنه يؤمن دائماً بأن امرأةً واحدةً .. لا تكفي!

ما رأيك في هذه الأسباب؟ هل هناك أسبابُ أخرى تدفع الزوج للانحراف؟ شاركينا برأيك!

Ho'v 5 Hsfhf ghkpvht hg.,[ >> lh id?!