أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



كيف غزا الهامبرغر العالم

كيف غزا الهامبرغر العالم تشير التقديرات إلى أن الأميركيين يأكلون حوالي 13 مليار من الهامبرغر سنويا. ولكن ماهي أصول هذه المواد الغذائية الشهيرة؟ وكيف أنها أصبحت شعبية جدا في



كيف غزا الهامبرغر العالم


النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,921
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي كيف غزا الهامبرغر العالم

     
    كيف غزا الهامبرغر العالم

    كيف غزا الهامبرغر العالم -UK--Final---America

    تشير التقديرات إلى أن الأميركيين يأكلون حوالي 13 مليار من الهامبرغر سنويا. ولكن ماهي أصول هذه المواد الغذائية الشهيرة؟ وكيف أنها أصبحت شعبية جدا في الولايات المتحدة وفي سائر أنحاء العالم؟

    أصول الهامبرغر

    الهامبرغر (لحم البقر) والذي يتم وضعه داخل كعكة بذور السمسم مع الخردل والخيار والطماطم غالبا ما ينظر إليه على أنه طعام جميع الأمريكيين.
    لكن من المعتقد أن أصل فكرة الهامبرغر قد جاء من المغول في القرن 13th، حيث أنهم كانوا يضعون قطعة لحم تحت السروج عند ركوبهم للخيول.
    حيث تقوم الحرارة والاحتكاك الناتجة من الركوب اليومي للخيول بترقيق اللحوم بما فيه الكفاية بالنسبة لهم ليتناوله نيئ، ولكن إذا كنا نتحدث عن الهامبرغر المشوي في الشطيرة بالطريقة التي نعرفها اليوم، فيبدو أننا ندين بذلك للمهاجرين الألمان الذين استقروا في الولايات المتحدة في القرن التاسع عشر.
    حيث جلب الألمان معهم أحد أطعمتهم المفضلة لديهم وهي شريحة لحم هامبورغ، التي تتكون من فطيرة من اللحم المفروم يخلط مع التوابل. والتي لاقت رواجا ونجاحا في مطاعم ومحلات المقاطعات الأمريكية وسرعان ما تم وضعها داخل شطيرة لجعلها أسهل للأكل.
    من المعروف عموما أنه تم بيع الهامبرغر للمرة الأولى في متجر سانت لويس في عام 1904 على الرغم من وجود بعض الجدل حول بيعه لأول مرة في مناطق أخرى مثل ويسكونسن ونيويورك وكونيتيكت والتي تكذب مزاعم بيعه لأول مرة في سانت لويس.

    ارتفاع شعبية الهامبرغر في الولايات المتحدة

    بعد نجاح الهامبرغر في المتاجر والمعارض المختلفة، لم يمر وقت طويل حتى أصبح يوجد مطاعم مخصصة لهذا الطعام.
    وأولى هذه المطاعم كان مطعم القلعة البيضاء والذي تم إنشاؤه في عام 1921، يليه ويمبي في عام 1934 وفي عام 1940 افتتح الإخوة ماكدونالدز أول مطعم متنقل لهم. يلى ذلك افتتاحهم لأول مطعم لهم في ميامي بفلوريدا وهو مطعم برغر كينج في عام 1955 .
    وتم تصوير المشاهير من كبار النجوم مثل إلفيس برسيلي ومارلين مونرو وهم يتناولون الهامبرغر، وبالنسبة للشباب، أصبح هذا الصنف المحلي المكان المثالي للعرض، في عام 1955، افتتح راي كروك أول مطاعم مكادونالدز ذي الأسهم الذهبية الشهيرة في إيليونز وجمع 36612 دولار أمريكي من مبيعات اليوم الأول.
    وبعد ثلاثة أعوام من ذلك استمرت الشركة في بيع ما يقرب من 100 مليون قطعة هامبرغر . هوس هذه الأكلة قد اجتاح أمريكا ...

    الهامبرغر ينطلق للعالمية

    في الستينات من القرن الماضي، أصبح للهامبرغر مكان ثابت في المطبخ الأمريكي، وكان ينظر إليه على أنه عصري مريح ورخيص. ولم يكن من المستغرب أن يطالب بقية العالم بقطعة من هذا الهامبرغر، ففي عام 1963 افتتح برغر كينغ أول مطعم له خارج الولايات المتحدة في بورتوريكو.
    يليه ماكدونالدز في عام 1967 حيث افتتح أيضا فرع له في بورتوريكو وكذلك في كندا. وأول مطعم أوروبي لماكدونالدز تم افتتاحه في هولندا في عام 1971، ثم في عام 1978 افتتح فرعا له في اليابان.
    التسويق الذكي والطابع المميز لرونالد ماكدونالد مع وجهات الشركة المميزة ضمنت أن ماركاتها قد أصبحت مقبولة بشكل ثابت ويسعى إليها الرواد الجائعون في جميع أنحاء العالم. وطبقا للأرقام على المواقع الإلكترونية، بورغر كينغ ومكادونالدز يخدم الآن مجموعة من 79 مليون من العملاء يوميا في جميع أنحاء العالم.




    لماذا أثبت الهامبرغر شعبية كبيرة ؟

    مثل العديد من الأطعمة الأخرى التي اكتسبت شعبية كبيرة حول العالم، أكتسب الهامبرغر نجاحه لأنه يتم تكييفه وتعديله بسهولة ليناسب مختلف الأذواق.
    الهامبرغر التقليدي مع لحم البقر المشوي، والمذاق الحلو والخيار والخبز ببذور السمسم البيضاء قد تطورت على مر السنين لتشمل الترياكي وصلصة الشواء، واللحوم المختلفة، وكذلك التوابل.

    الدجاج والسمك ولحم الضأن والخنزير والتوفو والخضار قد حل محل لحم البقر التقليدي في كثير من الإبداعات الجديدة التي يقوم بها الطهاة، ولا يزال الطهاة مستمرين في تحدي أنفسهم لدمج العناصر الجديدة في الهامبرغر ليأتي بشيء جديد ومثير.
    في الآونة الأخيرة، ظهرت غورمي هامبرغر، والتي تجمع اللحوم بالعناصر الغريبة مثل نبات الكمأة، لإبتكار أسواق جديدة في ساحة المطاعم.
    أعلنت ماكدونالدز في شهر يناير أنها تخطط لافتتاح 1300 مطعم في جميع أنحاء العالم في عام 2012، ويتنافس الطهاة في جميع أنحاء العالم على ابتكار الهامبرغر الأغلى والأكبر في العالم. نظرا لقدرة الهامبرغر على التكيف لملائمة جميع الأذواق فإن نجاحه العالمي الضخم لا يظهر أي مؤشرات للتلاشي.

    ;dt y.h hgihlfvyv hguhgl


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

  3. #2

    افتراضي رد: كيف غزا الهامبرغر العالم

    موضوع رائع شكرا لك

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. اكبر مركز تسوق في العالم " مول العالم "
    بواسطة SaLiiMaa في المنتدى الاثاث والديكور
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 22-01-2016, 14:43
  2. الوحدة الإدماجية- منافذ التأثير الحضاري مابين العالم الإسلامي وبقية العالم
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى الاجتماعيات للسنة الثالثة متوسط
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-11-2015, 18:57
  3. الحريرة للشيف منال العالم 2013
    بواسطة zehla في المنتدى مائدة طموحنا
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-06-2015, 15:21
  4. نصف العالم ..!!
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى التنمية البشرية
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-11-2014, 12:39

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •