نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة
نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة lose-acid.jpg
تجنب الإجهاد و التوتر

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة stress-acid.jpg الإجهاد و التوتر من الأسباب الرئيسية للحموضة. فالابتعاد عنه و تخفيف التوتر يساهم بشكل كبير جدا في الحد من الاصابة بحرقة المعدة.


فقدان الوزن الزائد

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة lose-weight-acid.jpg زيادة الوزن أو البدانة تزيد من خطر الإصابة بحرقة المعدة. حيث يضيف الوزن الزائد ضغوطات على صمام العضلة العاصرة في أعلى المعدة.


رفع الرأس عن مستوى الجسم اثناء النوم

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة sleep-acid.jpg الإبقاء على الرأس مرتفعة باستخدام وسادة على شكل وتد. كما يحول النوم على الجانب الأيسر دون حدوث حمض الجزر أثناء الليل.


تناول اللوز

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة nuts-acid.jpg اللوز يعد كذلك مصدراً جيداً للتخفيف من أعراض حرقة المعدة والحموضة. وينصح هنا بتناول عدد قليل من حبات اللوز حين يبدأ الإنسان في الشعور بأعراض حرقة المعدة.



تناول الحليب أو منتجات الألبان

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة dairy-acid.jpg الحليب أو منتجات الألبان مفيدة في التخفيف من أعراض الحموضة و فهي قادرة على معادلة حموضة المعدة

تناول من 8 إلى 10 أكواب مياه يومياً.

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة water-acid.jpg لأن تناول مياه الشرب يتيح راحة فورية لأعراض ريح البطن وانتفاخ المعدة والحموضة.


تجنب التدخين و تناول الكحول

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة alcohol-acid.jpg التدخين والإفراط في الكحول يميلا لإضعاف الجهاز العصبي، نتيجة لتوقف الغشاء المخاطي وبطانة المعدة عن العمل كما ينبغي.




تجنب الأطعمة، التي تسبب حرقة المعدة

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة foods-acid.jpg القهوة والمشروبات الكحولية والصودا وغيرها من المشروبات الغازية أو التي تحتوي على الكافيين.
الموالح كالليمون الأخضر والأناناس.
الشوكولاتة والمخبوزات عالية الدهون مثل الكعك والمعجنات.
الأطعمة المكررة والخل والأطعمة المقلية والمواد الزيتية والحارة مثل المخللات
تجنب العادات الغذائية السيئة

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة eating-acid.jpg يجب تجنب الإفراط في تناول الطعام، تناول الأطعمة الغنية بالدهون، تناول الطعام بسرعة، تناول الطعام في أوقات غير منتظمة، عدم مضغ الطعام كما ينبغي؛ فهذه الأمور تساهم بشكل كبير في حدوث حرقة المعدة

تناول الاطعمة الغنية بالألياف في الطعام

نصائح للحد من الحموضة و حرقة المعدة fiber-food-acid.jpg إذ أن الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على التخلص من الطعام بشكل أسرع والبقاء لفترة أقصر في الأمعاء. والأطعمة التي تستمر في الجهاز الهضمي تتسبب في حدوث انتفاخ وعسر هضم وتزيد من خطر حدوث حمض الجزر

kwhzp ggp] lk hgpl,qm , pvrm hglu]m