10 طرق لتدريب الطفل علي استعمال المرحاض






الانتقال من الحفاظات الى الحمام، تعتبر خطوة هاما جدا ليس للاهل فقط ولكن للطفل ايضا، لذا يجب ان تكون فترة انتقالية سهلة، ومرحة، ومليئة بالذكريات الجميلة، وإليكم مجموعة من الافكار المبتكرة للدخول في المرحلة والانتهاء منها بسرعة، وسهولة.


الالوان-


يمكنك استعمال خدعة الالوان، لتشجيع الطفل على استعمال المرحاض عن طريق وضع بضع نقاط من السائل الملون في المرحاض، واخبار الطفل بأنه اذا تبول في المرحاض فسيتغير اللون، مثلا، إلى الاخضر، أو الازرق أو الاصفر الفاقع.



الأهداف المجنونة -
يتوفر في المحلات الكبرى الخاصة بمستلزمات الاطفال، مراحيض صغيرة مرسوم عليها
أهداف ورسوم تشجع الطفل على استعمالها.



كرسي الموسيقي -
كراسي موسيقية، تعمل بالرنينِ، عندما يستعمل الطفل مقعد التبول تبدأ الموسيقى!



دمية التدريب -
يمكنك استعمال دمى مثل كورولي أو اكويني، المصنعة لتسهيل وتدريب الطفل على التحكم بالبول. يمكن أن تستعمل هذه الدمى التي يمكنها تناول الماء وتفريغه لتحميل الطفل المسؤولية.


ساعة التدريب -
قومي بعمل رسائل تذكير بوقت التبول أو استعمال دمية لهذا الغرض مثل " VibraLite potty " . يمكنك برمجتها لاعطاء رشائل تذكير كل 30 دقيقة بأن الوقت قد حان للجلوس على مقعد التبول!


كتب، فيديو، ودي في دي -
استعمل النهج التعليمي لتدريب الطفل على استعمال المرحاض عن طريق القصص والاغاني التي تركز على تعليم الطفل استعمال مقعد التبول.


نظام التحفيز -
اصنع لوحة لاستعمال المقعد وارسم للطفل نجمة أو ضع ملصقا في كل مرة يقوم باستخدام مقعد التبول، وعندمت تكتمل الوحة قم بشراء جائزة للطفل.

الملابس الداخلية الخاصة بالتدريب -
يمكنك ايضا الاستعانة بملابس داخلية خاصة للاطفال خلال هذه الفترة، تكون مبطنة ومعزولة بحيث تمنع تسرب البول في حالة لم يتمكن الطفل من الوصول الى المقعد في الوقت المناسب، ولكنها ايضا تساعده على التخلص من الحفاظات.

مكالمة هاتفية من بطله المفضل-

يمكنك تحفيز الطفل على استعمال مقعد التبول، عن طريق الاتصال ببطله المفضل وتشجيعه بأنه سيأخذ جائزة إذا استعمل الحمام. يمكنك الاستعانة بالاصدقاء والجيران لتمثيل الدور.

10 'vr gj]vdf hg'tg ugd hsjulhg hglvphq