أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط: عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير



نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥


النتائج 1 إلى 6 من 6
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    المشاركات
    26
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طہٳلہٻًة
    هواياتي
    رسہمـْ ٳلہجہمـْٳدٍ
    شعاري
    ٳلہفُہتہٳة كُہٳلہلہؤلہؤ ﯝمـْحہٳرتہهٳ حہيہٳءهٳ

    جديد نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

     
    نصائح عملية من أجل النجاح في شهادة التعليم المتوسط:
    عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:
    قبل أن نبدأ:
    1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على شهادة التعليم المتوسط أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
    2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
    3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
    * قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
    * عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
    * تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
    * تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
    * تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
    * يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
    * تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.



    * كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
    *****************
    أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا
    نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥ (wait).gif !!!


    نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥ 37350_71210705370.gi

    kwNYzpJ♥̨̥̬̩ `iJ♥̨̥̬̩fJ♥̨̥̬̩dm ggjJ♥̨̥̬̩t,rJ♥̨̥̬̩ td aiJ♥̨̥̬̩NY]m NYgjJ♥̨̥̬̩ugdlJ♥̨̥̬̩ NYglJ♥̨̥̬̩jJ♥̨̥̬̩,s'♥̨̥


  2. # ADS
    Circuit advertisement
    تاريخ التسجيل
    Always
    المشاركات
    Many
     

  3. #2

    تاريخ التسجيل
    Jun 2017
    العمر
    14
    المشاركات
    1,520
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    ßěɱ 2018
    هواياتي
    #‏لازعاج_بكل_الطرق
    شعاري
    ßěɱ 2018 ŷěś wě cặŋ

    افتراضي رد: نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: ♥̨رذًٳذً ♥̨̥̬̩حہٻًر♥̨̥̬̩,البحر الهادئ

  4. #3
    -•♥ مشرف الحوار المتمدن♥•-
    تاريخ التسجيل
    Mar 2016
    المشاركات
    1,171
    الجنس
    ذكر

    افتراضي رد: نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

    شكراااااااااااااااااااااا ااا
    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: ♥̨رذًٳذً ♥̨̥̬̩حہٻًر♥̨̥̬̩,البحر الهادئ

  5. #4

    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    المشاركات
    26
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طہٳلہٻًة
    هواياتي
    رسہمـْ ٳلہجہمـْٳدٍ
    شعاري
    ٳلہفُہتہٳة كُہٳلہلہؤلہؤ ﯝمـْحہٳرتہهٳ حہيہٳءهٳ

    افتراضي رد: نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

    العفووو اعزائي ارجو ان تستفيدوا
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

  6. #5
    -•♥الادارة♥•-
    تاريخ التسجيل
    Jan 2014
    المشاركات
    5,541
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    النهل من معين العلم
    هواياتي
    المطالعة-لعب كرة القدم
    شعاري
    احب لغيرك ماتحب لنفسك-من كان في حاجة أخيه كان الله في حا

    افتراضي رد: نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

    شكرا لك على النصائح
    لي عودة إن شاء الله
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: ♥̨رذًٳذً ♥̨̥̬̩حہٻًر♥̨̥̬̩

  7. #6

    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    المشاركات
    26
    الجنس
    أنثى
    وظيفتي
    طہٳلہٻًة
    هواياتي
    رسہمـْ ٳلہجہمـْٳدٍ
    شعاري
    ٳلہفُہتہٳة كُہٳلہلہؤلہؤ ﯝمـْحہٳرتہهٳ حہيہٳءهٳ

    افتراضي رد: نصآإئحـ♥̨̥̬̩ ذهـ♥̨̥̬̩بـ♥̨̥̬̩ية للتـ♥̨̥̬̩فوقـ♥̨̥̬̩ في شهـ♥̨̥̬̩آإدة آإلتـ♥̨̥̬̩عليمـ♥̨̥̬̩ آإلمـ♥̨̥̬̩تـ♥̨̥̬̩وسط♥̨̥

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر الهادئ مشاهدة المشاركة
    شكرا لك على النصائح
    لي عودة إن شاء الله
    لا شكر على واجب اخي الغالي بوركت
    الأعضاء المٌعجبين بهذه المشاركة: البحر الهادئ

 

 

المواضيع المتشابهه

  1. (¯`·¸•´¯)مدوني o؛°‘¨شخصيآإتـ♥̨̥̬̩ گ♥̨̥̬̩ول(¯`·¸•´¯)
    بواسطة ❤●khawla●❤ في المنتدى مدونتي
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 15-01-2018, 18:00
  2. قـ♥̨̥̬̩صة آإعظ♥̨̥̬̩مـ♥̨̥̬̩ آإمـ♥̨̥̬̩
    بواسطة ♥̨رذًٳذً ♥̨̥̬̩حہٻًر♥̨̥̬̩ في المنتدى القصص و الروايات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 13-01-2018, 16:49
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 19-05-2016, 11:58

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •