• عشرات الاف كلمات السر لخدمة تويتر نشرت على الانترنت photo_1336550308219-اعلن موقع المدونات الصغرى "تويتر" الثلاثاء انه يحقق لمعرفة كيف ان كلمات سر لعشرات الاف مستخدميه تسربت الى الانترنت على موقع تبادل الملفات "بايستبين.كوم"


اعلن موقع المدونات الصغرى "تويتر" الثلاثاء انه يحقق لمعرفة كيف ان كلمات سر لعشرات الاف مستخدميه تسربت الى الانترنت على موقع تبادل الملفات "بايستبين.كوم".
ويبدو ان معلومات تتعلق بما لا يقل عن 35 الف حساب وقعت ضحية هذا التسرب على ما جاء في رسالة بثتها تويتر عبر خدمتها الخاصة.
واوضحت "تويتر"، "نحن ندرس الوضع وارسلنا كلمات سر جديدة الى الحسابات المعنية".
واللائحة التي بثت عبر "بايستبين" كانت تحوي خصوصا حسابات رسائل الكترونية غير مرغوب بها ومعلومات شخصية غير صحيحة. و قد قللت شركة تويتر من أهمية هذا الأمر، حيث أخبر متحدث باسمها موقع Mashable أن هذا لا يعني اختراقا كبيرا لقواعد بياناتها، و أن أسماء الدخول و كلمات السر التي عرضت بجانب بعضها في موقع pastebin.com غير متطابقة مما يجعل سرقة الحسابات شبه مستحيلة ، و أضاف أن هناك 20,000 حساب مكرر في القائمة التي سربت. و أن هناك الكثير منها هي من الحسابات المزعجة أو ما يعرف بـ (Spam) و هي موقوفة.



و أضافت الشركة أنها أرسلت تنبيه إلى المستخدمين الذين تتوقع بأنهم تضرروا من هذه العملية و حثتهم على تغيير كلمات السر الخاصة بهم.

uavhj hght ;glhj hgsv go]lm j,djv kavj ugn hghkjvkj