"السلام عليكم ورحمة الله وبركاته"





انتهاء صلاحية مستحضرات التجميل مسألة تحتاج إلى الكثير من العناية، لأن استخدام هذه المنتجات قد يضر بالبشرة ويسبب نوع من الحساسية والتهيجات في الوجه.

احرصي على التخلص من المستحضرات بعد فترة معينة واستبدالها بأخرى جديدة. في التالي نصائح عن فترة صلاحية بعض مستحضرات التجميل والوقت المناسب للتخلص منها:


كريم الأساس وخافي العيوب:

12 شهراً للتركيبات التي لا تحتوي على زيوت، و12 إلى 18 شهراً للتركيبات التي أساسها الزيت. بعد هذا الوقت، قد يتفكك المنتج أو تتغير رائحته أو حتى لونه.


مستحضرات ذا تركيبة البودرة (بودرة الأساس والتسمير وظلال العيون والبلاشر):

قد تدوم البودرة من 12 إلى 36 شهراً، لكن بعد هذا الوقت قد تبدأ بالجفاف وتسبب صعوبة في التطبيق. أما ظلال العيون وأحمر الخدود فتصبح لزجة بعد هذه الفترة بسبب اختلاط الزيوت الطبيعية من البشرة التي تنتقل من البشرة إلى المستحضر عن طريق الاسفنجة أو الفرشاة.


أحمر الشفاه:


يدوم أحمر الشفاه لنحو 6 أشهر، وعلى الرغم من أنه هذا النوع من مستحضرات التجميل لا تنتهي صلاحيته بشكل عام، إلا أن الوقت الطويل قد يؤدي إلى وصول الجراثيم والبكتيريا إلى الشفاه والفم.



المنظفات والمرطبات:

تدوم هذه المنتجات لنحو 6 أشهر والسبب الرئيسي للتخلص منها هو أنها تحتوي على الأحماض الدهنية التي يمكن أن تفسد في حوالي ستة أشهر وتسبب الحساسية أو مشاكل أخرى. وهذا يمكن أن يؤدي إلى رحلة مكلفة إلى طبيب الأمراض الجلدية للعلاج.

Ygd; tjvm wghpdm lsjpqvhj hgj[ldg