عقد بيع سيارة مستعملة



أمام الأستاذ/........... الموثق......... الموقع أسفله.

حضــــــــــــر

السيد/.......... ابن............. ، .............. .-------------------الساكن...................................... ............ ".----------------المولود.................................... .......... ( / / )، حسب نسخة من سجلات شهادة ميلاده المستخرجة من بلدية تحت رقم: .-

الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم الصادرة من ولاية بتاريخ .. / ../ ..........------------------------

جزائري الجنسية ، سليم اهلية التعاقد .

و السيد/……….. ، ولد ……… و……… .-----

الساكن ………………. "……. " ………".-----

المولود ب………. في ……………………………. ………………….. …./…/….-------------

الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم:………….،الصادرة من ولاية ………… بتاريخ …./…/….------------------

جزائري الجنسيـــة سليم أهلية التعاقد

1/ موضوع البيع : باع الطرف الأول الى الطرف الثاني القابل لذلك سيارة من نوع ………….صنف……….. رفم ............. رقم البطاقة الرمادية …………. من ………….... الشكل …………......اللون ……….. نوع الموتور …………...عدد السلندرات …………......رقم المحرك ………….رقم الشاسية …………...بها راديو نوع ………….........(أو ليس بها راديو ) مؤمن عليها لدى شركة ………….....

رقم الوثيقة ................. نوع التأمين ...................سارية المفعول حتى تاريخ / / 200

2/ الضمان : بضمن البائع أن السيارة المبيعة مملوكة له ملكية خالصة و أنه يضع اليد عليها بصفة ظاهرة و هادئة و مستمرة و لا ينازعه أحد في ملكيته لها أو وضع يده عليها و أنه ليس مستحقا عليها رصيد ثمن و لم يقم بشأنها أي نزاع و لم يوقع عليها اي حجز تنفيذي أو تحفظي أو إستحقاقي و أنها خالية الضرائب و الرسوم الجمركية و التأمينات الإجتماعية و ليست موضوع أية دعاوى تعويض عن حوادث أحدثتها و لا يوجد أي خطر و لا أية قيود تحول دون، التصرف فيها .

3/ المعاينة : يقر المشتري أنه عاين السيارة المبيعة التامة النافية ااجهالة شرعا و أنه قبل مشتراها بحالتها الراهنة بعد إختبارها دون أن يحق له الرجوع على البائع بأي شيء بسبب ذلك .




4/ الثمن : تم هذا البيع و فبل بثمن إجمالي و جزافي قدره ...............( فقط و قدره .. .. .. .. .. .. .. )

قام المشتري بسداده إلى البائع نقدا لحظة التوقيع على العقد ويقر المشتري بتسليمه الثمن كاملا ويعتبر توقيعه على العقد الحالي مخالصة تامة ونهائية به.

5) نهائية البيع : البيع الحالي يعتبر بيعا باتا نهائيا لا يحق لأحد الطرفين الرجوع فيع لأي سبب من الأسباب .

6) تسلم السيارة : يقر المشتري أنه تسلم السيارة المبيعة تسلما فعليا وأنه أصبح المسئول وحده عنها وعن جميع الحوادث والمخالفات التي تحدث بسببها إعتبارا من لحظة تحرير هدا العقد أما تلك السابقة على البيع فيسأل عنها البائع .

7) المصروفات والرسوم : جميع مصروفات ورسوم هذا العقد ونقل ترخيص السيارة الميبعة ووثيقة تأمينها يتحمل يها المشتري وحده ويتولى المشترى بنفسه أو بواسطة من يوكله عنه إتمتم الإجراءات اللازمة دون أدنى مسؤولية أو رجوع على البائع ذلك .


8 ) فسخ العقد : تحرر هذا العقد من ثلاث نسخ تسلم كل من المشترى والبائع نسخة منها أما النسخة الثالثة فبمكتب التوثيق للأستاذ .

ur] fdu sdhvm lsjulgm