أهلا وسهلا بك إلى منتديات طموحنا.



قصص النجاح

قصة نجاح حقيقية Celio منذ افتتاح المحل الأول في باريس عام 1985 ولغاية تدشين 700 محل في 60 دولة مختلفة في جميع انحاء العالم, تعتبر شركة "سيليو"



قصص النجاح


صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 51
  1. #1

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصص النجاح

     
    قصة نجاح حقيقية Celio

    قصص النجاح clear.gif
    منذ افتتاح المحل الأول في باريس عام 1985 ولغاية تدشين 700 محل في 60 دولة مختلفة في جميع انحاء العالم, تعتبر شركة "سيليو" الفرنسية لأزياء الرجال قصة نجاح حقيقية
    رائدة في مجالها الخاص, "سيليو" تغزو الأسواق العالمية بينما تقوم بتعزيز حضورها في فرنسا
    تعتبر "سيليو" الماركة الرائدة لأزياء الشباب والرجال للألبسة الجاهزة وهي تتميز بالجودة, مواكبة الموضة والأسعار المناسبة للجميع .


    قصص النجاح clear.gif
    في سنوات الثمانين لم تحظ ازياء الرجال عامة بأهمية خاصة, كانت جميع التصميمات كلاسيكية ولم تواكب الموضة. لذا قررت شركة "سيليو" ان تكون السباقة وانطلقت بمفهوم جديد لأزياء الرجال والشباب, حيث قدمت لزبائنها مجموعة مختارة ومتنوعة لتفرض وتوطد هويتها الجديدة في عالم ازياء الرجال.
    قصص النجاح clear.gif
    تطلق "سيليو" أربع مجموعات جديدة سنويا, يتوفر في كل مجموعة 500 موديل جديد. تقف من وراء كل مجموعة نخبة كبيرة من مصممي الأزياء المهنيين, ذوي خبرة أكثر من 20 عاما في عالم ازياء الرجال.
    اليوم, تمنح "سيليو" زبائنها اجمل الطلات العصرية لكل مناسبة: السپورت اليومي, اليومي العصري,
    celio club للملابس الاليچانت الفاخرة ومجموعة اكسسوارات ولوازم رجالية.
    قصص النجاح clear.gif

    شركة "سيليو" ترتكز على خمس قيم تجارية هامة لضمان نجاحها وتفوقها:

    التجديد: هو مفتاح النجاح لشركة "سيليو", الجرأة والتجديد المستمر بلا توقف.
    المسؤولية: تدمج "سيليو" بين الاعتبارات المالية. الأجتماعية والحفاظ على البيئة. كما ان الأحترام هو قيمة مركزية في علاقتها مع موظفيها, زبائنها وتجارها. تنتج "سيليو" منتوجات تم تصنيعها من القطن العضوي "الأورچاني".
    الزبون في مقدمة اولوياتها: ذوق ومتطلبات الزبائن تتغير وتتجدد بسرعة وتختلف من دولة الى اخرى. من واجب الشركة ان تلائم انتاجها وازياءها وفقا لذوق الزبائن لتنال رضاهم.
    الربح: لضمان مستقبل واستمرارية "سيليو", الربح هو عامل مهم وضروري في كل قرار تتخذه الشركة.
    التوسع: رؤية "سيليو" التجارية هي "التوسع والانتشار", وكل هدف جديد هو دافع وحافز جديد للتقدم والتطور.



    قصص النجاح clear.gif
    على اثر النجاح الكبير, استمرت الشركة في التوسع والانتشار وتضم اليوم ما يقارب 700 محل في 60 دولة مختلفة في جميع انحاء العالم منها 30 محلا في البلاد, من الشمال حتى الجنوب .
    قصص النجاح clear.gif
    تضم "سيليو" العديد من المحلات في العالم العربي كالبحرين, الأردن, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, قطر, السعودية, سوريا, تونس والأمارات العربية المتحدة.
    يتم تصميم واجهات العرض والمحلات بتصميم عصري, الواجهات تذكرنا بمنصة لعارضي الازياء مع اضاءة قوية ولافتات ارشاد تسهل على الزبائن عملية البحث والشراء داخل المحلات.
    اللون الأحمر هو اللون الغالب والبارز في جميع التصميمات.
    من الجدير ذكره ان "سيليو" تشغل 3,350 موظفا وعاملا في 125 وظيفة مختلفة, متوسط عمر الموظفين والعاملين هو 28 سنة و54% منهم نساء.

    rww hgk[hp

    2 من الأعضاء مٌعجبين بهذه المشاركة: نور القرآن,رحمة عواشرية

  2. #2

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصص النجاح

    sm/2.gif


    قصة نجاح ايكيا ( IKIA )
    بائع الكبريت الذي تحول إلى مليونير !


    ’ حياة عصرية عبر أثاث منزلي مميز‘

    هو شعار مؤسسة إيكيا التي تعتقد بأنه ليس ضروريا أن يكون الإنسان غنيا لكي ينعم بأثاث ومفروشات مميزة وبأسعار مقبولة جدا .الشركة التي يوجد لديها 2000 موزع في 67 دولة و 136 فرعا في 28 دولة بدأت رغبة جامحة من قبل بائع كبريت اسمه انغفار كامبراد حوّل حلمه إلى واقع أثاث من خلاله آلاف البيوت في العالم.
    ما قصة
    بائع الكبريت الذي تحول إلى مليونير !

    بدايات
    ولد انغفار كامبراد العام 1926 في جنوبي السويد ونشأ في مزرعة اسمها elmtaryd وموقعها في قرية Agunnaryd كان لدى كامبراد رغبة في أن تكون لديه شركة منذ صغيرة ، وكان لديه الحس التجاري منذ نعومة أظفاره.
    بدأ حياته في بيع
    الكبريت في منطقته ، وكان يقود عجلته وينتقل في أحياء القرية ليبيع الكبريت بنشاط وحيوية . وبعد فترة بسيطة بدأ يشتري الكبريت بكميات أكبر من ستوكهولم بأسعار زهيدة ويبيعها بـ بأسعار مقبولة ، وعلى الرغم من ذلك كان يربح مبلغا لا بأس به.
    من بيع
    الكبريت توسع وبدأ ببيع السمك وزينة أشجار عيد الميلاد وبعدها تخصص في بيع أقلام الحبر الجاف وأقلام الرصاص.

    في العام 1943 أصبح عمر انغفار كامبراد 17 سنة ومن خلال جمعة لبعض الأموال . وبمساعدة من والده. قرر أن يفتتح مؤسسة صغيرة يكون فيها سيد نفسه ويحقق حلمه ، وبذلك استطاع الولد النشيط أن تكون له شركة أسماها : Ikea . لكن ما معنى كلمةIkea ؟
    اختار كامبراد اسم إيكيا وذلك من خلال اختياره للأحرف الأولى من اسمه واسم قريته على الشكل الآتي:




    خارج قوقعة قريته
    لم تكن البداية بالسهولة التي توقعها كامبراد ، ولكن بعد سنوات البداية تلقي دعوة من الشركة التي تمده بأقلام الحبر الجاف لزيارة باريس , من خلال رحلته الأولى خارج السويد تفتحت عيونه على أشياء جديدة ، مشاهد جديدة وفرص لم يكن يعلم عنها شيئا. تعلم كامبراد الكثير من خلال زيارته لباريس وكبرت أحلامه بعدما كان متقوقعا في قريته.

    بعدما عاد كامبراد إلى السويد ضاعف من نشاطه وبدأ بالزبائن واحدا واحدا، والإعلان بشكل محدود في صحف السويد المحلية، وتحضير " كتالوج" للبيع من خلال البريد.كما كان كامبراد يوصل بضاعته إلى الزبائن عن طريق van لبيع الحليب ، والذي كان يستعمله كامبراد أيضا في التوصيل إلى محطات القطار.




    توجـّهات حديثة:

    شكل العام 1950 السنة التي أضاف فيها كامبراد المفروشات والأثاث إلى خطه التجاري ، وراح يصنع الأثاث من قبل بعض المصنعين المحليين في الغابات القريبة من منزله . كان الإقبال جيدا على الخط الجديد
    الذي التزمه ، و رأي من خلاله نفسه موزعا للأثاث والمفروشات على نطاق واسع . ولم تمض ِ فترة طويلة حتى اتخذ قرارا بالتركيز على الأثاث فقط. والتوقف عن بيع أي شيء أخر غير الأثاث ذي السعر المقبول والنوعية الجيدة . وحين اتخذ هذا القرار ولدت شركة إيكيا بالشكل الذي نعرفه اليوم .


    صدر أول كتالوج لإيكيا العام 1951 . وفي العام 1952 طرحت إيكيا مفروشات منخفضة الثمن من خلال معرض سانت إريك في ستوكهولم، وفي 1953 تم افتتاح أول معرض لايكيا في - المهولت - في السويد ، وذلك لجعل النوعية الجيدة للبضاعة في متناول الذين يريدون معرفة البضاعة قبل شرائها.
    ومنذ ذلك الحين كانت إيكيا على موعد دائم مع التطور من خلال بصيرة انغفار كامبراد وبعد نظره وحبه الدائم للتطور التجدد والطموح اللامحدود، وقد ركز على الذوق السويدي ، واعتمد في الوصول إلى أكبر عدد من الناس عبر تصميم له نكهة مميزة وطابع خاص به .

    وبعدما كان انغفار يعتمد بشكل رئيسي على مصنعي المفروشات في بلدته ، بدأت شركة إيكيا بتصميم وتصنيع المفروشات والأثاث بنفسها وبيعها . وكان ذلك في العام 1955.



    فكر ٌ مميز:

    شعار انغفار كامبراد الدائم والذي لم يتغير حتى اليوم ’’ إيكيا وجدت لتجعل كل يوم أفضل من سابقه ولأكبر عدد من الناس‘‘ وفي كل خطوة في تطور إيكيا كان انغفار كامبراد يلعب دورا أساسيا ومهما ليدفع بإيكيا إلى الأمام وبخطوات واثقة .

    كان مغامرا ويحب كل ما هو غريب ومتميز كإقدامه على استعمال مصنع لأبواب السيارات ليصنع فيه مفروشات وأثاثا أو أن يجمع الزبون بنفسه المفروشات والأثاث لذلك كان يبيع كل شيء مفككا في علب وعلى الزبون أن يقوم بجمع كل القطع مع بعضها بعضا ، وذلك بإتباع بعض التعليمات السهلة ، وهذه الأفكار - وغيرها الكثير- المميزة والغريبة على الناس هي التي ميزت إيكيا من غيرها.

    وقد بدأت إيكيا العام 1956 ببيع المفروشات غير المجمعة ، وكانت تبيعها في صناديق مسطحة . وبعد تزايد البيع بشكل كبير أضيف أول مطعم لمتجر - المهولت - للذين يأتون من مناطق بعيدة لزيارة إيكيا.

    وفي العام 1963 كانت إيكيا على موعد مع افتتاح ثاني متجر لها في أوسلو في النرويج. وبعد سنة حققت نقلة نوعية ومكافأة ممتازة ، وكان ذلك عندما أجرت مجلة - ألت أي هيميت - ومعناها بالسويدي كل شيء لمنزلك ) ، اختبارات للجودة والنوعية وحصلت الشركة على أعلى نسبة للجودة والنوعية الممتازة وأرخص الأسعار في الوقت نفسه .

    كالعادة أضافت إيكيا أفكار جديدة ، ومنها فكرة - أخدم نفسك بنفسك - العام 1965 ، لتقليل فترة الانتظار وزيادة السرعة في الأداء . ثم تم افتتاح أول متجر في الدانمارك العام 1969.



    نحو العالمية:

    وفي أول خطوة لأول متجر لإيكيا خارج الدول الاسكندينافية ، افتتح انغفار كامبراد أول متجر لـ إيكيا في - سبرايتنباخ - ، سويسرا، وبعدها كرت السبحة ، وكانت سياسة انغفار كامبراد في فتح متجر عالمي كل سنة تقريبا. وهكذا كان، ففي العام 1974 تم افتتاح أول متجر لإيكيا في ميونيخ في ألمانيا وبعد سنة افتتح أول متجر لإيكيا في استراليا ، وفي العام 1976 في كندا ، و 1977 في النمسا، و 1978 في سنغافورة ، و 1979 في هولندا ، و 1980 في جزر الكناري ، و 1981 في فرنسا وأيسلندا ، و 1983 في المملكة العربية السعودية و 1984 في بلجيكا والكويت . وفي العام 1985 كان أول متجر في الولايات المتحدة الأمريكية تبعه العام 1987 في بريطانيا وهونغ كونغ، والعام 1989 في إيطاليا والعام 1990 في المجر وفي بولندا.

    يشار هنا إلى أن شركة "إيكيا" واجهت تحديات كثيرة ، بخاصة أن الشركة كانت تتوسع بمعدل متجر ضخم كل سنة . ودارت التساؤلات " هل ستنجح الشركة في التوسع والمحافظة على الجودة والأسعار، بخاصة أن أسواق الولايات المتحدة إيطاليا وأوروبا الشرقية تختلف عن الأسواق في البلاد الاسكندينافية وراهن الكثيرون على تقاعد انغفار كامبراد وتغير الإستراتيجية التي وضعها ، وأثبت وجوده أكثر فأكثر ، ونافس الكبار في كل الدول ، وتطورت الشركة بشكل ملموس بسبب عزيمته وإيمانه بقناعاته وأفكاره المميزة والتي تعتمد على السهل الممتنع.

    في العام 1991 تم افتتاح أول فرع لإيكيا في دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية التشيك ، وبعد سنة افتتاح متجرين في مالوركا وسلوفاكيا. وفي العام 1994 تم افتتاح أول متجر في تايوان .و في العام 1996 فتحت إيكيا 3 متاجر دفعة واحدة في فنلندا ، ماليزيا ، وإسبانيا.

    وتعتبر شركة إنتر إيكيا القابضة هي المالكة لحقوق توزيع امتياز شركات إيكيا , التي تدار بشكل مستقل كل على حدة. ويعمل لديها ، وحسب آخر إحصاء للشركة العام 1996، 33400 شخص في متاجرها حول العالم.



    من أهم العوامل والظروف التي ساعدت في صقل شخصية انغفار كامبراد نشأته في غابات - سمالاند - في جنوبي السويد ، ما أكسبه وعيا وإدراكا ممزوجا بالطبيعة وألوانها وجمالها وتميزها ، وهذا ما انعكس بشكل كبير على بناء صورة شركته .


    ويعد انغفار كامبراد إنسانا نشيطا يعمل بجهد متميز وكان مقتصدا ومتعاونا إلى أبعد الحدود ودائم البحث عن حلول أفضل في عالم المفروشات والأثاث. وحتى يومنا هذا ما زال انغفار كامبراد يلعب دورا مهما وفعالا كرئيس لمجلس إدارة إيكيا ، فهو ينتقل من قاعات الاجتماعات إلى المصانع ليتابع عن كثب طريقة وجودة تصميم وتصنيع البضاعة ، إلى زيارة المتاجر والتواصل مع الزبائن بشكل دائم في جميع أنحاء العالم.
    وهكذا ، ترى أن بداية الإنسان ليست مهمة ، إنما ما
    الذي يفعله بعد ذلك هو ما يحدث الفرق . ولولا طريقة تفكير انغفار كامبراد وعزيمته وجهده المتواصل لما تحقق إنجازه على الرغم من بداياته المتواضعة جدا


  3. #3

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصص النجاح

    أمازون Amazon
    حلمه كان: “جعل كل بضائع العالم بين يديك عن طريق
    الإنترنت والحصول على ما تريد”
    مع أنه كان يعمل في وظيفة جدا محترمة. والجميع كان يحلم
    بمركزه الوظيفي. حيث كان يعمل كرئيس شركة استثمارات
    في مدينة نيويورك…في يوم وليلة قرر ترك وظيفته وقام بفتح
    الموقع فاتهمه الناس بالجنون وضحكوا عليه.
    بدأ من كراج بيته يجمع فيه الكتب ليبيعها عن طريق موقعه، ليصبح بعد ذلك أكبر
    موقع تجاري في العالم مع دخل سنوي يفوق الـ 8 مليارات دولار
    كانت البداية في البحث في أيميل الشركة والدراسة عن الطلبات
    التي تجرى عن طريق الانترنت,لم يجد أي طلب للكتب لأنه من
    الصعب جدا إرسالها عن طريق البريد الالكتروني.ولهذا قرر بيع
    المنتجات عن طريق الانترنت.
    القرار الذي اسماه مديره,قرار
    غبي. في اليوم التالي ذهب إلى الشركة الكبيرة الأمريكية لبيع
    في لوس Booksellers convention الكتب
    في أنجلوس لفهم الصناعة أكثر بعد ذلك رجع إلى نيويورك,حصل
    من أهله وأهل زوجته على مبلغ قدره 300.000 دولار.
    أختار هذا الاسم عن طريق البحث في موقع ياهو,حينها كان يستخدم
    المحرك أسلوب التسلسل الأبجدي. وكان هذا الاسم أول ما ظهر
    له في نتائج البحث,هو أسم لنهر قوي في أمريكا الجنوبية.بدأ
    فورا العمل من كراج بيته الجديد الذي يتكون من غرفتين,كتب
    الرموز للموقع التجريبي وطلب من 300 شخص من عائلته
    تجريب الموقع. أعلن عن الموقع في 16 تموز 1995 وقال
    لأصدقائه بأن يشهروه ولم يصرف أي شيء على الإعلانات وفعلا
    أصبح يبيع كتب في 50 دولة وأكثر من 45 بلدة أخرى في
    أول 30 يوم. بعد شهرين فقط حققت الشركة إيرادات
    بلغت 20.000 دولار في الأسبوع.
    أهله بسرعة على ان يكون على طريق المليونيرات.أمازون اليوم لديه 12.000 موظف
    وبلغت إيراداته 8,8 مليار وأصبح الآن أكبر مكتبة على الأرض
    وأكبر سوق متنوع، وهو ماضي بقوة لتحقيق هدفه الأكبر وهو جعل
    بضائع العالم بين يديك من خلال موقع واحد.

  4. #4

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصص النجاح





    كارلوس سليم من تاجر جملة إلى أغنى رجل في العالم



    كارلوس سليم أغنى رجل في العالم في قائمة «فوربس» لعام 2007 بثروة تقترب من 60 مليار دولار، وأغنى رجل في أميركا اللاتينية منذ سنوات يرأس كارلوس سليم الذي يبلغ الآن من العمر 65 عاما مجموعة Grupo Carso التي تضم شركات ضخمة للبيع بالجملة وتشمل مواد الغذاء والأدوية والمعدات المنزلية والكتب وغيرها.

    ويعرف أيضا بأنه صاحب أكبر شركة للاتصالات تمتد من كندا حتى سواحل أميركا اللاتينية فضلا عن أنه صاحب شركة Tlefonos de Mexico أكبر شركة للهواتف الأرضية والإنترنت في المكسيك التي يتولى الآن إدارتها ابنه الأكبر .

    مولده ونشاته
    هاجر جده من جبل لبنان في 1902 ووصل إلى مرفأ تنبيكو في المكسيك عام 1902 برفقة أبنائه الثلاثة ثم انتقلوا عام 1911 إلى مدينة مكسيكو حيث أسّسوا متجراً لبيع المواد المنزلية، أطلقوا عليه اسم "نجمة الشرق".

    ولد كارلوس في بداية عام 1940، خامساً في عائلة من ستة أولاد. أبوه جوليان سليم حداد، وأمه ليندا حلو، فصار اسمه حسب التقليد الإسباني الذي يحفظ اسم الوالدين كارلوس سليم حلو. وهنا في هذا المتجر تلقى كارلوس، الذي كان يعشق التجارة منذ صغره، دروسه الأولى في عالم الأعمال. ينقل كارلوس عن أبيه الذي توفي عام 1952، أن جده كان يشتري أراضي وشققاً في مدينة مكسيكيو في عزّ الثورة، التي بدأت في العقد الثاني من القرن العشرين، فأخذ أبناء الجالية يحذرونه من الظرف الدقيق وكان يجيبهم: "بالعكس، إنه أحسن ظرف، الأسعار منخفضة والأراضي والشقق باقية في المكسيك، لن تغادرها".



    أعوام وشركات
    تخرّج كارلوس سليم مهندساً، وفي أواسط السبعينات من القرن الماضي أسس شركتين، واحدة للبناء وأخرى في البورصة، وكأنه أراد بإنجازه الأول، أن يؤشر عن سعة آفاقه, اشترى في البداية معملاً لإنتاج علب السجاير، وبعد سنتين تملك أول شركة للتبغ في المكسيك. في الثمانينات، صار على رأس أكبر شركة تأمين ونائب رئيس البورصة.

    أسس شركة العقارات "غروبو كارسو" المتكونة من عدة شركات وبنك ومكتب وساطة للبورصة تعرف باسم "Inbursa", حيث براعته فى شراء العقارات بأقل مما تستحقه .

    وفي عام 1981 اشترى سليم شركة Cigatam المتخصصة بتوزيع السجائر والتي لديها توكيل لماركة مالبورو في المكسيك. واستغل ذلك أحسن استغلال فموزعو السجائر يجمعون الضرائب للحكومة لكن بإمكانهم أن يبقوها معهم لمدة شهر بدون فائدة قبل إرسالها إلى خزانة الدولة. وهذا ما منحه نقدا جاريا يسمح له بالاستفادة من الأزمة الاقتصادية التي حلت بالمكسيك في السنة اللاحقة، مما مكنه من الانقضاض على أرصدة ثمينة مثل ""Sanborn الذي يعد من أكبر المخازن المتخصصة ببيع السلع الرخيصة مع عدد من المطاعم؛ وشركة تأمين؛ وشركة إنتاج النحاس؛ وأكبر مصنع لأحواض الحمامات والمرافق. وكان الانقلاب الأكبر عند شرائه احتكار المكسيك "Telmex" للاتصالات الهاتفية في عام 1990 خلال موجة الخصخصة. وقاد اتحادا يتضمن France Telecom وSBC الأميركية.

    طريقة عبقرية
    بنى كارلوس سليم حلو استثمارات ضخمة عن طريق اقتناص الشركات المتعثرة بأقل من قيمتها الحقيقية واستعمال المال الذ ي تولده هذه الشركات لشراء المزيد ومكنته قدرته من كسب مليارات الدولارات .
    عرف سليم ( 65 سنة) غالباً على أنه مضارب بورصة ناجح ي ستثمر في الإطارات ، التبغ والكابلات بالإضافة للمناجم والتجزئة .
    وفي عام 2003 اشترى سليم أصول عملية شركة AT&Tفي أميركا اللاتينية ب 10مليارات دولار وهو جزء من المبلغ الذي دفعه عملاقة الاتصالات الأميريكية لمد شبكتها.



    تطلعات
    وكان على سليم أن يتحرك وبشكل متزايد لترك المكسيك كي يجد أسواقا وأرباحا جديدة. وكانت الديون المعلقة على بعض الشركات وراء اندماجها في قطاع الاتصالات الهاتفية بالمكسيك خلال التسعينات من القرن الماضي فرصة مناسبة له كي يشتري أرصدة بقيم رخيصة. فبالإضافة إلى شركة MCI حصل على حصة كبيرة من الأسهم من غلوبال كروسنغ وهي شركة اتصالات هاتفية أميركية بعد أن أفلست. كذلك اشترى شركة Embratel البرازيلية للاتصالات الهاتفية والتي كانت تحت سيطرة MCI بمبلغ 400 مليون دولار .

    كما سيطر على شركة الهاتف "تيليمكس"أثناء موجة خصخصة الاقتصاد المكسيكي، التي أطلقها الرئيس كارلوس ساليناس، ثم فاز كارلوس سليم ثم فاز بأسهم تليميكس جميعها مما أثارت هذه المناقصة في حينها "عام 1991" فضيحة كبيرة لأن سليم حصل على روزنامة تسديد مرنة سمحت له بدفع جزء من الشركة من خلال تشغيلها. وأيضاً بسبب السعر الزهيد الذي استقرت عليه عملية البيع: 1.76 مليار دولار، فيما تقدر قيمة أملاك الشركة في السوق بـ20 ملياراً. قيل وقتها إن كارلوس سليم لم يكن إلا واجهة وهمية لرئيس الجمهورية، لكن تبيّن أن عرض سليم لشراء "تيلميكس" كان أكبر العروض المقترحة.

    وتتحكم تيلميكس اليوم بـ90 في المائة من خطوط الهاتف الثابت في المكسيك، ولم تنجح أكبر الشركات الأميركية في خرق ما تعتبره "حالة احتكارية" تقاضيها أمام المحاكم,وهو يملك اليوم أيضاً "أميركا موبيل"، وهي أكبر مشغل للهاتف الجوال في أميركا اللاتينية. وتشكل "تيلميكس" جوهرة إمبراطوريته الاقتصادية، إذ يعمل فيها أكثر من 250 ألف موظف وعامل، وتمثل 40 في المائة من رأس مال بورصة مكسيكو.







  5. #5

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصص النجاح

    طارق منصور و قصة نجاح آيفون اسلام
    المصدر | mohammadnabil
    موقع “آيفون اسلام” هو موقع عربي متخصص في أخبار و برامج و معلومات عن جهاز “آيفون” من شركةأبل“, معلومات وبرامج تخدم المستخدم العربي لجهازالآيفونبشدة و تغنيه فعلاً عن الاستعانة بالمواقع الأجنبية التي تتخصص في نفس المجال.
    بدأ “آيفون إسلام” في شهر نوفمبر من عام 2007 بواسطة م/طارق منصور مؤسس الموقع و مجموعة من المبرجين العرب و كان هدفهم الأساسي تعريب نظام تشغيل جهاز “آيفون” حيث أن شركة “أبل” لم تدرج اللغة العربية ضمن اللغات التي يدعمها الهاتف آنذاك , و كان مبادرة رائعة من مجموعة من الشباب لم تجمعهم شركة متخصصة و إنما جمعهم حب الإفادة و المبادرة لفعل الخير للعرب و المسلمين , و نتج عن ذلك إنتاج التعريب الكامل للجهاز في شهر مايو من عام 2008 , تقريباً بعد إطلاق الموقع بـ 6 شهور فقط! انجاز رائع لعدد قليل من الأفراد , و عرضوه بشكل مجاني بدون مقابل!
    نبذة عن مؤسس الموقع
    المهندس طارق منصور هو مهندس برمجيات تخرج في كلية “الحاسبات و المعلومات
    من أكاديمية المستقبل في عام 2000 , عمل بعدها في العديد من شركات البرمجيات كمبرمج و مطور ثم افتتح و أسس موقع “آيفون إسلام” في عام 2007.
    وفي اليوم التاسع و العشرون من شهر يوليو لعام 2010 تم تأسيس شركة رسمية مقرها القاهرة بمصر و ضم موقع “أيفون إسلام” لها و أصبح الموقع شركة رسمية.



  6. #6

    تاريخ التسجيل
    Feb 2011
    العمر
    22
    المشاركات
    5,274
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    /////
    هواياتي
    fOOtt BaaLL
    شعاري
    madrid amado por las mas

    افتراضي رد: طارق منصور و قصة نجاح آيفون اسلام

    مشكوووووووووووووور اخي

  7. #7

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصة نجاح شركة فوجي من الافلاس الى أكبر منتجي الصناعات الثقيلة



    شركة فوجي ..
    من الإفلاس إلى أكبر منتجي الصناعات الثقيلة


    تعتبر شركة فوجي اليابانية للصناعات الثقيلة من اكبر الشركات في مجال الصناعات الثقيلة في العالم وتقوم بتصنيع وسائل النقل البري والجوي وتَتبّعُ أصولها إلى شركةِ ناكاجيما (Nakajima) للطائرات و التي تأسست عام 1917 و قد كانت الأولى في تصنيع طائرات الجيش الياباني خلال الحرب العالمية الثانية وقد أفلست بسبب قوات التحالف , وفي عام 1950 سميت العمليات المنفصلة بمجموعة فوجي للصناعات الثقيلة

    تأسست شركة فوجي للصناعات الثقيلة عام 1953 عندما انضمت 5 شركات يابانية وتعتبر من اكبر منتجي اليابان لاجهزة النقل وهي: فوجي جيدوشا كوجيو Fuji Jidosha Kogyo, اوميا فوجي كوجيو Omiya Fuji Kogyo, يوتسونوميا شاريوUtsunomiya Sharyo و طوكيو فوجي سانغيو Tokyo Fuji Sangyo


    حاليا توظف شركة فوجي للصناعات الثقيلة أكثر من 15000 عامل حول العالم و تشغل 9 مؤسسات صناعية و تبيع منتجاتها في 100 بلد
    رئيس الشركة السيد Kenji
    كما أنها حاليا تقوم بتصنيع سيارات من صنف سوبارو و يقوم القسم الفضائي منها
    بصناعة أجزاء من طائرات البوينغ و مروحيات قوات الدفاع اليابانية


    تمتلك شركة فوجي مصانع في الصين، اليابان، تايوان
    في الفترة من عام 1968 إلى عام 1999 امتلكت نيسان 20% من شركة فوجي التي اكتسبت في فترة ظهور الدمج الحكومية المنظم لشركات صناعةِ السيارات اليابانيةِ لتطوير المنافسة تحت إدارة رئيس الوزراء ايساكو ساتو اثناء ملكيتهم
    اهتمت شركة نيسان بتصنيع قسم الحافلات و جعلتها من أولوياتها و أعارت خبرتها في تصنيع السيارات إلى سوبارو وكذلك تمتلك تويوتا جزءا صغير من شركة فوجي حتى الآن


  8. #8

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصص النجاح

    خذ العبر .. من ثاني اغنى رجل في العالم ... !!! Warren Buffet







  9. #9

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي طيران الإمارات قصة نجاح فريدة

    طيران الإمارات قصة نجاح فريدة



  10. #10

    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    41,771
    الجنس
    ذكر
    وظيفتي
    موظف بقطاع التجارة
    هواياتي
    كرة القدم، الشطرنج، كتابة الخواطر، المطالعة
    شعاري
    كن جميلا ترى الوجود جميلا

    افتراضي قصة نجاح .. لعله خيرا

    قصة نجاح .. لعله خيرا



 

 
صفحة 1 من 6 123 ... الأخيرةالأخيرة

المواضيع المتشابهه

  1. النجاح
    بواسطة salma laclas في المنتدى نبض الشعر والخواطر
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-03-2016, 18:55
  2. النجاح
    بواسطة salma laclas في المنتدى من وحي القلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-03-2016, 16:11
  3. ماذا تتعلم من النجاح ، تعرفى على اسرار النجاح
    بواسطة الحنين للجنان في المنتدى التنمية البشرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-03-2016, 09:01
  4. عبارات عن النجاح ، اجمل و احلى مقولات و كلمات عن النجاح 2015
    بواسطة بتول رضا في المنتدى التنمية البشرية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-08-2014, 13:58
  5. شكر النجاح
    بواسطة الافق الجميل في المنتدى التنمية البشرية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-02-2011, 11:46

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •