تعادل ريال يمنح برشلونة أملا في المنافسة على لقب الليجا الإسباني i.aspx?i=reuters%2f2
يمكن لبرشلونة ان يقلص تصدر ريال مدريد لدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم الى خمس نقاط عندما يستضيف غرناطة غدا الثلاثاء بعد ان تعرقلت مسيرة ريال بسبب تعادله على ارضه مع ملقة 1-1 امس الاحد.

وانهى تعثر أبناء المدرب جوزيه مورينيو عقب ركلة حرة رائعة نفذها سانتي كازورلا ببراعة في الدقيقة الاخيرة مسيرة انتصارات ريال التي استمرت 11 مباراة ومنح برشلونة بارقة امل في كبح جماح غريمه اللدود وضمان رابع لقب على التوالي على صعيد الدوري المحلي.

وسيخوض ريال - الذي يمتلك 71 نقطة مقارنة ببرشلونة الذي يمتلك 63 نقطة مع تبقي 11 مباراة - مواجهة صعبة بعد غد الاربعاء امام مضيفه فياريال الذي يقاتل للحفاظ على مكانه ضمن دوري الدرجة الاولى الاسباني عقب خسارته 1-صفر امام ليفانتي امس وهو ما تركه على بعد ثلاث نقاط فوق منطقة الهبوط.

وستكون هذه اول مباراة يخوضها ميجيل انخيل لوتينا وهو ثالث مدرب يتولى تدريب فياريال والذي عين على عجل اليوم الاثنين ليحل محل المدرب المقال خوسيه مولينا.

وقال مورينيو خلال مؤتمر صحفي عقب مباراة ملقة "يبدو لي ان التعادل في مباراة يعد جزءا من المنافسة."

واضاف المدرب البرتغالي "ندرك جميعا ان هناك 11 مباراة متبقية وهي تساوي 33 نقطة في متناول ايدينا. هذا يعني ان الصراع على اللقب لا يزال قائما."

وتابع "غدا سيكون يوما جديدا ويوم الاربعاء سنخوض مباراة جديدة."

ويتراجع برشلونة خلف ريال لسبب اساسي وهو اسلوب اللعب المتباين الذي يقدمه برشلونة خارج ارضه على الرغم من ان الفريق استطاع تصحيح ذلك على نحو ما بالفوز 2-صفر على اشبيلية يوم السبت الماضي.

وفاز الفريق الذي يدربه بيب جوارديولا في 12 مباراة وتعادل في واحدة ضمن 13 مباراة خاضها على ارضه هذا الموسم مسجلا 53 هدفا وتلقت شباكه خمسة اهداف فقط.

وعلى النقيض فاز الفريق بسبع مباريات خارج ارضه وتعادل في خمس وخسر مباراتين وسجل 24 هدفا ودخل مرماه 14 هدفا.

وقال دانييل الفيس ظهير برشلونة للصحفيين عقب التدريب الذي جرى امس الاحد "تأخرنا بهذا الشكل لان مستوانا تراجع في المباريات التي خضناها خارج ملعبنا."

واضاف "ايجاد التوازن بين المباريات التي تخوضها على ارضك وخارجها يجعلك تقترب من المنافسة على اللقب. في الوقت الحاسم من الموسم بدأنا في الوصول لهذا التوازن."

واحكم بلنسية قبضته على المركز الثالث بفوزه الرائع 3-صفر على مضيفه اتليتيك بيلباو امس الاحد حيث سجل المهاجم روبرتو سولدادو ثلاثة اهداف وسيستضيف ريال سرقسطة الذي يحتل قاع جدول المسابقة بعد غد الاربعاء.




واعادت الهزيمة فريق بيلباو صاحب المركز الرابع الى ارض الواقع بعد ان اطاح بمانشستر يونايتد بطل الدوري الانجليزي من بطولة كأس الاندية الاوروبية منتصف الاسبوع الماضي وسيلعب النادي المنتمي لاقليم الباسك امام اتليتيكو مدريد بعد غد الاربعاء.

ويستضيف ملقة المملوك لجهات قطرية والذي يحتل المركز الخامس متساويا في النقاط مع ليفانتي صاحب المركز الرابع فريق رايو فايكانو يوم الخميس المقبل وهو يشعر بالفخر بعد تعادله امس الاحد في العاصمة الاسبانية.

وقال كازورلا للصحفيين "خضنا مباراة رائعة ومتكاملة تماما وتحقيقنا نتيجة كهذه وفي نهاية المباراة وفي استاد برنابيو هو امر رائع حقا."

واضاف "من المهم ان نسجل الا انني سعيد بحصدنا نقطة على استاد (برنابيو) وهو ما لم يستطع اي فريق اخر تحقيقه هذا الموسم باستثناء برشلونة."

وتابع "انها اللحظة المناسبة بالنسبة لنا لابراز انفسنا وتحقيق اشياء جيدة في المباريات الكبيرة."

juh]g vdhg dlkp fvag,km Hlgh td hglkhtsm ugn grf hggd[h hgYsfhkd